13 أغسطس، 2018 - 18:57

والي تيارت في قلب فضيحة عقارية جديدة

تعيش هذا الاسبوع ولاية تيارت على وقع فضيحة عقارية جديدة بطلها  والي تيارت، و شريكه في العبث بالعقار مدير أملاك الدولة بالولاية،

حيث فوجىء المسؤولون القائمون على انجاز ثانوية جديدة بحي 1900 سكن، المعورف باسم الاتراك بمدينة تيارت بظهور مرقي عقاري بعقد امتياز لبناء محطة وقود في نفس المكان وبذات المعالم مما أثار دهشة المسؤولين

. و حسب مصادر عليمة فإن مثار الاستغراب في أن مشروع الثانوية كباقي التجهيزات العمومية في ذات الحي كلفت بمتابعته – استثناء – مصالح ديوان ترقية السكن من طرف الوزارة المعنية وقد تم التقدم في الاجراءات الادارية الى حد تخصيص غلاف مالي للعملية، قبل حدوث المفاجأة. المفارقة أن الفضيحة التي ليست الأولى،

ولن تكون الأخيرة حتما في ظل انفتاح الملفات، من اخراج الوالي ومساعده مدير أملاك الدولة، فليس من المعقول أن يتم تخصيص عدة هكتارات من الأرض من أجل ثانوية ثم فجأة يتم تمليك مرقي عقاري نفس القطعة لانجاز محطة وقود متعددة الخدمات، في جهة تتوفر على محطتين ضخمتين واحدة لنفطال وأخرى تملكها شركة خاصة،

كما أن المكان معروف منذ سنوات بأنه محضن المدينة الجديدة و أن هناك 1900 شقة أنجزت ويحتاج سكانها إلى مدارس و مرافق عمومية كما هو الحال لسكان الأحياء الموجودة من قبل في الجوار حيث ان الجهة الشرقية من المدينة بحاجة إلى مرافق.

الكشف عن الفضيحة يأتي في ظل استمرار مسلسل نهب الرمال في بلدية زمالة الأمير عبد القادر في دائرة قصر الشلالة حيث تتحدث مصادر عن وصول النهب إلى اقليم بلدية الفايجة المجاورة وتحرك المنتخبين هناك لمنع ذلك دون جدوى بعد تدخل جهات نافذة أرغمتهم على السكوت…

محمد نبيل

13 أغسطس، 2018 - 17:59

التحقيق مع 511 رجل اعمال متورط في الفساد

كشف مصدر أمني مطلع لـــ”الجزائر1″ أن المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى لهبيري أصدر أوامره بإخضاع 511 رجل أعمال تحت الرقابة الأمنية و ذلك بناء على تحريات أولية تفيد تورطهم في عدة قضايا فساد و تهريب و تبييض الأموال.

و بحسب ذات المصدر فإنه من بين هؤلاء يتواجد 50 رجل أعمال مشهورين جدًا في الجزائر و ينشطون في مجالات تركيب السيارات،الصناعات الغذائية،الصناعات الصيدلانية، الصناعات الكهرومنزلية و الإلكترونية،،منهم 20 ينضون تحت لواء “الأفسيو”،5 منهم يُشتبه في تورطهم في قضية تهريب 701 كلغ من الكوكايين،

و هناك 11 رجل أعمال آخرين متورطين في تهريب العملة الصعبة و 15 رجل أعمال أفادت التحريات الأمنية تسببهم في تبييض أزيد من 5 مليار دولار خلال السنوات الأخيرة.

و أفاد نفس المصدر أن هناك 8 من رجال الأعمال الجدد و هم يمثلون أبناء وزراء سابقون و حاليون و رؤساء أحزاب معروفين من ضمنهم إبني زعيمي حزب ذو توجه إسلامي.

و وفقًا لمصدرنا فإن معظم رجال الأعمال هؤلاء شرعوا في عملهم عن طريق الإستيراد و أن عمرهم العملي لا يزيد عن 10 سنوات أو أقل و لكمهم تمكنوا من تكوين ثروات مالية و عقارية هائلة تقدر بملايير الدولارات بالرغم من صغر سنهم و إنطلاقهم من العدم و هو الأمر الذي جلب لهم الشبهات و إثارة الشكوك حول مصدر أموالهم.

و أشار مصدرنا أنه و في الفترة ما بين 30 جوان الماضي و 10 أوت الجاري تم سحب جوازات سفر 250 رجل أعمال و منعهم من السفر خارج الجزائر كانت حصة الأسد منهم في ولايات الجزائر العاصمة-30-،وهران-30-،قسنطينة-20-،سكيكدة-30-،عنابة-30-،ورقلة-20-،الوادي-30-،غرداية-15-،بسكرة-20- و أم البواقي-10-.

عمـار قردود

 

 

 

13 أغسطس، 2018 - 16:00

الجوية الجزائرية تحتال على 200 طيار بـ 20 مليون يورو

كشفت وثائق سرية إلى أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية أنفقت ما يقارب 20 مليون يورو في إطار إبرام إتفاقية مع مدرسة الطيران البريطانية  CAE d’Oxford التي تعد من كبرى المدارس العالمية في مجال تكوين الطيارين ،

فشركة الخطوط الجوية الجزائرية أرادت من خلال هذه الإتفاقية المبرمة بتاريخ 29 سبتمبر 2014 تكوين ما يقارب 200 طيار ، مع العلم أن مدة التكوين تمتد على 83 أسبوع ،و ذلك من أجل الشروع في إستخلاف الطيارين العاملين لدى الشركة و الذين سيبلغون عما قريب سن التقاعد.

لكن الغريب في القضية انه رغم  المبالغ الضخمة التي صرفت على الطيارين من اجل تكوينهم في الخارج , تم طرد اغلبهم ورفض توظيفهم في الجوية الجزائرية بسبب سوء التسيير , ام ان الامر يتعلق باختلاق صفقات بميزاينات جد ضخمة من اجل السرقة بطرق ملتوية ..؟؟

محمد نبيل

13 أغسطس، 2018 - 14:28

“نقاوس” المنتوج رقم 1 في الجزائر

تستقي منتجات نقاوس ريادتها من فاكهة المشمش الطبيعية العطرة والغنية بحلاوتها، فالمؤسسة تنتقى من أجود ما في بساتين “نقاوس ومينة” مما يضفي  على منتجاتها  ذلك الذوق المميز في جودته من بين كل المنتجات المنافسة.

مصبرات نقاوس – الرائد  في المنتوج الطبيعي-يتكون من وحدتي إنتاج؛ وحدة نقاوس و وحدة مينا، وتعد هذه المؤسسة الناجحة من أقدم الشركات الجزائرية السباقة في ميدانها، حيث أنها متخصصة في تحويل  الفواكه، إنتاج وتسويق المياه الثمرية وكذا العصائر والمصبرات .

تقع الشركة بمنطقة نقاوس بولاية باتنة شرق الجزائر وهي منطقة فلاحية معروفة بغزارة إنتاجها لفاكهة المشمش، والتي تنتقي منه شركة نقاوس الأفضل لإنتاج الأجود في سوق العصائر بالجزائر.

فتحت شركة نقاوس  أبوابها سنة 1979 بعد الإمضاء على عقد مع شركة سيفال الفرنسية.

ENAJUC كانت بداية الإنتاج سنة 1989 تحت إشراف الشركة الوطنية للعصائر والمصبرات.

و في إطار إعادة هيكلتها، أصبحت مؤسسة نقاوس كيانا قائما بذاتها، و في الأول من جانفي سنة 1998 ENAJUC استقلت المؤسسة عن المجمع العمومي .

جدير بالذكر،أن شركة نقاوس تحظى باعجاب الجميع، كما صنفت منتجاتها العديد من الجمعيات التي تهتم بالمستهلك بالأحسن واصفة أياه بالمنتوج الاول في مجال المشروبات وذلك  بفضل  الجودة التي يتسم بها وكذا إحترام المؤسسة لكل مقاييس الإنتاج العالمية ..

13 أغسطس، 2018 - 14:13

السعودية تعتقل حجاج جزائريين..؟

كشفت مصادر إعلامية سعودية، أن جزائريان متهمان بالإرهاب يقبعان في سجون المملكة، إلى جانب مواطني 40 دولة بالإضافة إلى مجهولي الهوية والنازحين، مشيرة إلى أن إجمالي الموقوفين بلغ 999 شخصا.حيث دخل الجزائريان الى التراب السعوي كحجاج معتمرين لأداء فريضة دينية بالبقاع المقدسة .

 

ونقل الموقع “لاغازيت” السعودي، استنادا إلى ما كشفت عنه نافذة تواصل التابعة لرئاسة أمن الدولة في السعودية، أن قوائم الموقوفين لتورطهم في قضايا الإرهاب وأمن الدولة ضمت مواطني 40 دولة بالإضافة إلى مجهولي الهوية والنازحين، مشيرة إلى أن إجمالي الموقوفين بلغ 999 شخصا. وأشار الموقع، أن النافذة التي أعدتها وزارة الداخلية السعودية تسمح للمعتقلين الاتصال بذويهم.

ف.سمير

13 أغسطس، 2018 - 13:37

السبسي ..”المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة”

قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي،أنه سيقدم مشروع قانون يضمن  المساواة بين المرأة والرجل في الإرث.

وبمناسبة إحياء  العيد الوطني للمرأة،قال السبسي،لقد حسمت موضوع المساواة في الإرث ويجب أن تصبح من صميم القوانين.

وأضاف،من يريد  تطبيق أحكمام الدستور فله ذلك ومن يريد تطبيق الشريعة فله ذلك أيضا.

وتابع الرئيس التونسي قائلا،رئيس الدولة هو رئيس الجميع ومن واجبه التجميع،التوفيق بين المختلفين،وقال إنني آمل أن يقع إجماع حول مشروع القانون من قبل البرلمان.

واشار السبسي إلى أن هناك من يرفض هذا القانون.