13 يونيو، 2017 - 17:51

وثائق عن شركات بالملايير لخالد نزار و عائلته

بعد طوارئ التسريبات التي عرفها المركز الوطني للسجل التجاري حول معلومات تتعلق بالممارسات التجارية لكبار المسؤولين في الدولة يتناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي معلومات تتعلق بشركات خالد نزار و عائلته

الوثيقة الإدارية التي يتم تداولها و تحصل الجزائر1 على نسخمة منها , تظهر المبلغ الخيالي الذي يحدد رأس مال احد شركات عائلة خالد نزار التي تهتم بخدمات الانترنت و التوصيل

حيث  يشغل خالد نزار في الوثيقة المسربة صفه الرئيس المدير العام للشركة وصفة أعضاء مجلس الإدارة لباقي أفراد العائلة

و تجدر الإشارة أن بداية شهر رمضان عرفت الكثير من التسريبات المتعلقة بشخصيات كبيرة في الجزائر و التي تبدوا أنها مقصودة

13 يونيو، 2017 - 17:17

عامين سجن نافذ لناشري مواضيع البكالوريا

أدانت محمكة البليدة 3 أشخاص بعامين سجن نافذا بسبب الغش في البكالوري، وذلك بعد تورطهما في نشر أسئلة البكالوريا على الأنترنت.

وبعد التحقيقات التي قامت بها مصالح الأمن توصلت إلى الأشخاص المتورطين الثلاثة وأخضعهم قضاء البليدة إلى إجراءات المثول الفوري بعد تكييف القضية وتوجيه لهم تهمة نشر وإشهار أسئلة البكالوريا عبر الإنترنيت بغرض الضرر، حيث تم إدانتهم بعقوبة السحن النافذ لمدة عامين.

13 يونيو، 2017 - 17:14

سيارة “golf 7” الجزائرية في السوق اوت القادم

كشف الرئيس المدير العام لشركة سوفاك مراد علمي ضيف التحرير لقناة الثالثة هذا الثلاثاء أن أولى السيارات من علامة فولكس فاجن المنتجة بمصنع غليزان ستنزل السوق شهر أوت القادم .

وقال  مراد علمي  هدفنا الأول هو التموقع ضمن المراتب الأولى مغاربيا في مجال تصدير قطع الغيار،فمن غير المعقول أن تصدر تونس 5ملايير دولار والمغرب أكثر من 7ملاييردولار ،فيما لا تسجل الجزائر حضورها وهي التي تشهد حركية كبيرة في مجال صناعة السيارات. كما قال

13 يونيو، 2017 - 17:07

توقيف عنصر دعم الإرهاب بولاية تمنراست

أوقف عناصر الدرك الوطني اليوم الاثنين عنصر (1) دعم للجماعات الارهابية بتمنراست في حين دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مخبأين(2) للارهابيين بسكيكدة يحويان مواد غذائية وأغراضا مختلفة حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه :” في اطار مكافحة الارهاب أوقف عناصر الدرك الوطني يوم 12 جوان 2017 عنصر (1) دعم للجماعات الارهابية بتمنراست /ن.ع.6 في حين دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مخبأين (2) للارهابيين بسكيكدة/ن.ع.5 يحويان مواد غذائية وأغراضا مختلفة”.
وفي اطار محاربة التهريب و الجريمة المنظمة ” أحبط حراس الحدود بولاية تلمسان/ن.ع.2 محاولة تهريب (13.600) علبة من التبغ كانت محملة على متن سيارة رباعية الدفع فيما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي(10) مهربين بتمنراست/ن.ع.6 وحجزت (20) مولدا كهربائيا و(4) مطارق ضغط و (330) لتر من الوقود”.
من جهة أخرى “أحبط حراس الشواطئ بسكيكدة /ن.ع.5 محاولة هجرة غير شرعية ل(14) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع فيما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بكل من تلمسان و أدرار و غرداية و الطارف (19) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

13 يونيو، 2017 - 16:51

إجراءات خاصة لتسريع هجرة الجزائريين الى كندا

علم موقع الجزائر1 ان كندا رصدت خطة جديدة  تسرع من إجراءات منح التأشيرة الدخول للمهاجرين ذوي التخصصات الأكاديمية، وذلك من أجل منح فرصة للمهاجرين من الجزائر ، وسعيا لتنمية الاقتصاد الداخلي الكندي .

هذه المبادرة تأتي  لال فترة حرجة تمر بها شركات تكنولوجية كندية، والتي تعمل على اجتذاب أمهر العاملين والخبراء على مستوى العالم. من جهته صرح وزير الابتكار الكندي نافديب بينز، خلال حفل إطلاق البرنامج، قائلا:” في عالم حيث بات الناس أكثر انغلاقا وحيث تزداد الشعبوية، هناك الكثير من التخوف من الإسلام والكثير من المشاعر المعادية للمهاجرين، قررت كندا أن تتخذ موقفا فريدا”.

وترمي الخطة الكندية الجديدة  للهجرة التي تم الإعلان عنها للمرة الأولى في نوفمبر الفارط، إلى تقليص مدة الحصول على إذن العمل والتأشيرة من ستة أشهر أو سنة إلى أسبوعين فقط. هذا، ولم تحدد الحكومة أي سقف للأجانب المؤهلين للانضمام للبرنامج  على مدى العامين الأولين من انطلاقه.

13 يونيو، 2017 - 15:18

جزائروين لن يصوموا رمضان بسبب الحر !

وسط الارتفاع المحسوس الذي تشهده درجات الحرارة خلال يومي اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء والتي قد تتجاوز 40 درجة، حدرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وفي بيان عدم اجبار الاطفال على الصيام , و قدمت مجموعة من التعليمات والإرشادات خاصة في شهر رمضان , كما طلبت بدوي الرخص الافطار ان تطلب دلك 

وأوضحت ممثلة وزارة الصحة سامية عمراني لإذاعة البهجة: “أن موجة الحر تؤثر بصفة خاصة على الأشخاص المسنين والأشخاص الذين تتفاوت أعمارهم 65 سنة والأطفال الأقل من 4 سنوات وكذا النساء الحوامل والمرضى وأصحاب الأعمال الشاقة”.

كما دعت إلى تفادي صيام الأطفال خلال أيام الحر وقالت إن “الصيام يمكن أن يتسبب في حدوث تعقيدات لدى الطفل من بينها نقص الماء في الجسم وهذا ما يؤدي في بعض الأحيان إلى الموت”.

كما قدمت مجموعة من النصائح و الإرشادات والمتمثلة في شرب الماء في الليل في الفترة بين -الفطور و السحور- بمقدار 1 لتر و كذا تناول الفواكه خاصة منها التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء مثل العنب والبطيخ و غيرها، وتفادي تناول المشروبات الغازية. \

عاجل