6 يوليو، 2017 - 12:55

يعتدي جنسيا على طفلة عمرها 4 سنوات

علم، موقع الجزائر1، ان مصالح الدرك الوطني ببحيرة الطيور، القت القبض على شاب في الثلاثين من العمر بعد ان وجهت له تهمت الاعتداء على طفلة ذو 04 سنوات، و بحسب ما يتم تداوله في محيط الحادثة فان المعني قام باستدارج الضحية و الاعتداء عليها في غفلة من العائلة.

هذه الاخيرة و بعد تفطنها قامت بنقل الطفلة الى المستشفى بالقالة، اين تم التاكد من الاعتداء و اخطار المصالح الامنية التي القت القبض على الجاني.

و خلفت الحادثة استياء كبير خصوصا و ان العائلات جد محافظة بالمنطقة و لم تشهد حادثة مماثلة سابقا ما جعل الاصوات تطالب بتسليط اقصى العقوبة على المعتدي حتى لا تعرف مثل هذه الظواهر انتشارا.

ب.حسام الدين

6 يوليو، 2017 - 12:39

توقيف 172 مناصر في نهائي كأس الجزائر

أوقفت مصالح الأمن الوطني، ليلة الأربعاء، العشرات من الأنصار في نهائي كأس الجزائر لكرة القم الذي جمع شباب بلوزداد ووفاق سطيف بملعب 5 جويلية الأولمبي.

حيث أنّ الموقوفين الذين بلغ عددهم 172 شخصا، تورّطوا في قضايا الإعتداء وحيازة المخدرات والأسلحة البيضاء.

 

6 يوليو، 2017 - 11:35

بوشوشة تسخر من حملة مستغانمي في عيد الاستقلال !

طرح سحب فراشة الشاشة العربية أمل بشوشة لتغريدتها بمناسبة عيد استقلال الجزائر من موقعها الرسمي على التويتر العديد من الأسئلة،

خاصة وأنها كانت السباقة من بين الأسماء الجزائرية المشهورة في الاحتفاء بيوم 5 جويلية، وحسب متابعيها فإن التعليقات التي وصلت صاحبة دور الجارية نرمين في مسلسل سمرقند على منشورها هي التي دفعتها إلى سحب المنشور بعد الضجة التي أثارها المغردون على حائطها والتي عبروا من خلالها عدم رضاهم بكلام بوشوشة التي كتبت تقول : الوطن يا أحبتي ليس طبقا محليا نأكله ولا زيا تقليديا نرتديه، الوطن هو ذلك الرابط السري والحب الابدي الذي لا نستطيع أن نصفه ولا نستطيع أن نعيش به.

ويرى البعض أن أمل استهزأت في هذا المقطع بالحملة التي قادتها الكاتبة أحلام مستغانمي ونسرين طافش وكنزة مرسلي وغيرهم من الشخصيات الفنية والإعلامية المعروفة التي دعت إلى ارتداء الزي الجزائري في ذكرى الاستقلال للتعبير عن الهوية الوطنية والتراثية للجزائر في يوم يعتبر حدثا تاريخيا وصل مسامع العالم عام 1962.

يذكر أن أمل بوشوشة كانت أمس ضمن أكثر المواضيع تداولا في الجزائر عبر التويتر، إلى جانب استقلال الجزائر، ونهائي كاس الجمهورية بين وفاق سطيف وشباب بلوزداد هذا الأخير الذي كسب النهائي لصالحه بهدف مقابل صفر.

عبد الرحمن عبد الإله

6 يوليو، 2017 - 11:22

بالفيديو..الرئيس بوتفليقة يترحم على أرواح الشهداء

ترحم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء بمربع الشهداء بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة على أرواح شهداء ثورة الفاتح نوفمبر 1954 بمناسبة الذكرى ال55 للاستقلال.

وبث التلفزيون الجزائري لقطات لبوتفليقة بمقبرة العالية، وهو أول ظهور للرئيس الرابع ماي الماضي، عندما أدى واجبه الانتخابي خلال الانتخابات التشريعية.

6 يوليو، 2017 - 11:15

الأرض مهددة بالإنقراض

يواجه كوكب الأرض العديد من الأخطار، الأمر الذي دفع العلماء لإقتراح حلول من أجل البقاء وذلك عن طريق استبدال هذا الكوكب المهدد بالإنقراض بالقمر والمريخ.

من جهته قال الفيزيائي الفلكي “ستيفن هوكنغ” في فيلمه الوثائقي الأخير، أنه على العنصر البشري أن يجد طرقا أخرى لإنقاذ حياته، طالما أنّ كوكب الأرض معرض للعديد من الأخطار من تغيير مناخي واصطدام كويكبات متأخرة وانتشار الأوبئة والنمو السكاني وذلك عن طريق الإعتماد على كوكب جديد في غضون 100 سنة، حيث اقترح أن يكون البديل لكوكب الأرض القمر والمريخ.

كما اقترح علماء آخرون ضرورة تطوير التكنولوجيا لإنقاذ البشرية من الهلاك.

من جانبه، حذّر الملياردير “إيلون ماسك”، من كون الحياة فانية في الكوكب الأضي حتما، لذلك من الضروري توظيف كواكب مختلفة لضمان بقاء الجنس البشري، مقترحا طريقتين: إما أن يبقى كوكب الأرض إلى غاية أن يحدث انقراض نهائي، وإما أن نصبح حضارة فضائية وجنسا يقطن كواكب متعددة ، معربا عن أمله في أن يتفق معه العالم أن يكون هذا الاقتراح هو الصحيح.

أما رئيس شركة أمازون التنفيذي “جيف بينروس”، فله وجهة نظر مختلفة لكونه يرى أن كوكب الأرض هو أفضل كوكب وعلينا حمايته واقترح أن طريقة حماية هذا الكوكب هو الرحيل إلى الفضاء.

 

5 يوليو، 2017 - 23:53

ولد عباس..”هنا يموت قاسي”

بلغ موقع الجزائر1 ان الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني ، جمال ولد عباس، تمسكه بإكمال عهدته لخمسة سنوات مقبلة، بعد اللغط الكبير لدي اثارته إشاعة ازاحته من على راس الافلان بقرر من الرئيس

وتزامن خروج ولد عباس عن صمته مع معطيات راجت في الساحة تشير إلى أن رئيس الحزب عبد العزيز بوتفليقة قرّر التخلي عن خدماته.

ووجه الأمين العام للافلان، خلال لقاء جمعه بأعضاء المكتب السياسي للحزب، اتهامات لأعضاء في اللجنة المركزية وقياديين بارزين في الحزب بالتشويش على تشكيلته السياسية قبيل الانتخابات المحلية المزمع تنظيمها من شهر نوفمبر

كما وصف ولد عباس، في تصريحات صحافية على هامش اجتماع للمكتب السياسي، محاولات الإطاحة به في دورة طارئة للجنة المركزية يحضر لها قيادات في الحزب بـ ” التشويش “.وفي رد له على خصومه ومناوئيه في الحزب، قال ولد عباس إن أجندة الحزب مضبوطة على موعد واحد للجنة المركزية المقررة في شهر أكتوبر