10 يناير، 2019 - 12:51

وزارة التجارة تتبرأ ؟؟

تبرأت وزارة التجارة من الإتهامات التي طالتها مؤخرًا عقب تسجيل عدة ضحايا إختناق بالغاز المتسرب من المدافئ المنزلية التي تحولت إلى خطر يُهدّد حياة الجزائريين في السنوات الأخيرة بشكل غير مسبوق.

حيث صرح  المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة عبد الرحمان بن هزيل، لوكالة الأنباء الجزائرية، إن أجهزة التدفئة بالغاز المسوقة عبر السوق الوطنية “مطابقة لشروط السلامة” مشيرًا إلى أن الوفيات المسجلة اختناقًا بغاز أحادي أوكسيد الكربون ترجع لمشاكل التنصيب والصيانة.

س.مصطفى

10 يناير، 2019 - 12:09

السبت المقبل عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري ووزارة العمل والتشغيل الاجتماعي في بيان اليوم الخميس أن يوم السبت المصادف لـ 12 جانفي 2019 يعتبر عطلة مدفوعة الأجر، لكافة مستخدمي المؤسسات والإدرات العمومية .

10 يناير، 2019 - 11:58

قناة اسرائلية تبث مقابلة مع إعلامية كويتية

أجرت قناة تلفزيون “كان” العبرية مقابلة مع الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، بعد أن غرّدت في “تويتر” عشية رأس السنة مؤكدة من جديد بالعبرية والعربية أنها تؤيد وبشدة التطبيع مع إسرائيل.

وقالت الإعلامية الكويتية في التسجيل المصور الذي بثته القناة العبرية إنها تلقت تهديدات بسبب دعوتها إلى التطبيع مع إسرائيل، وشددت على أن الوقت حان لمثل هذه الخطوة قائلة بالخصوص: “نحن في هذا الزمن في هذا الوقت في هذا التوقيت تحديدا أكثر قبولا للسلام مع إسرائيل”.

وعلى الرغم من الضجة الكبيرة التي أثارتها تغريدة رأس السنة، واصلت السعيد على حسابها في “تويتر” تأكيد حماستها للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وساقت في ذلك شواهد رأت أنها تدعم موقفها من هذه الدعوة الجدلية التي تعرضت بسببها إلى موجة انتقادات واسعة وعنيفة.

الكيان الصهيوني بطبيعة الحال استقبل تغريدات الإعلامية الكويتية الداعية للتطبيع معها بترحاب كبير، وتناقلت أجهزة الإعلام الصهيونية دعوتها مستغلة إياها في الدعاية الواسعة لمثل هذا التوجه في المنطقة العربية.

10 يناير، 2019 - 11:40

حجز 27 قذيفة بالشريط الحدودي في تمنراست

كشفت مفرزة للجيش الشعبي الوطني قرب الشريط الحدودي لتمنراست، مخبأ للذخيرة يحوي 27 قذيفة عيار 106 ميليمتر، وطالقتي صواريخ.

كما تم  حجز  360 طلقة عيار 23 ميلمتر حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوقفت ذات المفرزة 8 منقبين عن الذهب وحجزت 3 مركبات رباعية الدفع  ودراجتين ناريتين.

بالإضافة الى معدات لتنقيب عن الذهب.

كما ضبط حراس الحدود 33 كيلوغرام من الكيف المعالج بتلمسان ،

فيما حجز الدرك الوطني، اثر عمليات متفرقة بكل من الولاية تبسة 8255 علبة دواء و 3670 وحدة من مختلف المشروبات الكحولية و 140 قرص مهلوس.

من جهة أخرى أوقفت عناصر الدرك ببريكة شخصين بحوزتهما مسدس آلي و بندقية صيد و 6.8 كيلوغرام من البارود .

إضافة الى كمية من الذخيرة ومعدات لإعداد الأسلحة التقليدية للصنع والتعبئة الخراطيش.

عاجل