7 نوفمبر، 2018 - 17:40

وزارة الصحة تؤكد عودة “البوحمرون”

أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الأربعاء أنه تم “اتخاذ كل التدابير الضرورية للسيطرة على حالات الإصابة بالحصبة ( البوحمرون)”.

وأوضح بيان الوزارة أنه بعد تسجيل، من حين لآخر، لحالات الإصابة بداء الحصبة في بعض الولايات، تم “اتخاذ كل التدابير الضرورية للسيطرة عليها، طبقا للإجراءات المعمول بها وفقا للبرنامج الوطني للمراقبة، حالة بحالة، للبوحمرون عن طريق التبليغ الفوري لكل الحالات المشتبهة، التكفل الطبي لكل الحالات المشتبهة، استشفاء جميع الحالات المعقدة”.
كما يشمل برنامج المراقبة أيضا، إجراء “تحقيق وبائي حول الحالات المشتبهة، أخذ عينات مصل للتأكد من الحالات المشتبهة و كذا تنظيم حملة تلقيح في محيط الأشخاص المصابين، بغض النظر عن وضعية التلقيح لديهم”.

7 نوفمبر، 2018 - 15:05

إطلاق سراح “مستر أبي”

بلغ موقع الجزائر1 حصريا من مصادر رسمية انه تم اطلاق سراح “مستر ابي” المعروف ببرنامج الزعيم رفقة الناشط الجمعوي عمار طرشة وذلك بقرار من رئيس غرفة الاتهام بمجلس قضاء تيبازة

محمد نبيل

7 نوفمبر، 2018 - 14:58

Ooredoo توقع عقد رعاية مع مولودية وهران (MCO)

أعلنت Ooredoo اليوم،الاربعاء07نوفمبر2018،عن توقيع عقد الشراكة مع نادي عاصمة الغرب الجزائري، مولودية وهران (MCO).
تم إبرام اتفاقية الرعاية من قبل المديرالعام ﻟOoredoo،السيد عبد اللطيف حمد دفعالله و رئيس مولودية وهران،السيد محمد بلحاج أحمد،في حفل نُظم في مقر Ooredoo بالجزائر العاصمة وبحضور إطارات من Ooredooوكذا الطاقم الفني والإداري لنادي مولودية وهران.

بهذهالمناسبة،صرّح السيدعبد اللطيف حمد دفعا لله،المدير العاملـOoredoo: “بإبرام هذا العقد الجديد مع ناد عريق بحجم مولودية وهران نكون قد خطونا خطوة إضافية في مجهوداتنا في دعم الرياضة الجزائرية بصفة عامة وكرة القدم بالخصوص. نحن فخورون بهذه الشراكة التي تجمعنا بنادي عاصمة الغرب الجزائري الذي شرّف الألوان الوطنية بتتويجاته الوطنية والجهوية و الدولية. باسمي الخاص وباسم مؤسسةOoredoo ، أُرحّب بفريق مولودية وهران مُجددا في العائلة الرياضية لـ Ooredoo و أتمنى له كلالنجاحان شاء الله في مشواره. ”

منجانبه، أكّد رئيس مولودية وهران،السيد محمد بلحاج أحمد: “نسعد بإبرام هذه الشراكة مع مؤسسة Ooredooالرفيق المتميز لكرة القدم الجزائرية ونشكرها على الثقة التي وضعتها في فريقنا.نحنمتيقنون بأن هذه الشراكة سيكون لها أثر إيجابي على الطرفينوأن تكون انطلاقة جديدة لفريقنا وستحفزنا على تحقيق نتائج ايجابية إنشاء الله. ”
يُعد فريق مولودية وهران الذي أُسس سنة 1946 من بين الفرق التي توجت بعدة ألقاب على الصعيدين الوطني و الجهوي، حيث فاز لاسيما بأربعة بطولات وطنية، وأربعة كؤوس للجمهورية، ومرتين بالكأس العربية للأندية ومرة واحدة بالكأس العربية الممتازة.

يجدر الذكر أن Ooredoo كانت الراعي الرسمي لمولودية وهران من 2010 الى غاية 2016.
للتذكير،  وقعت Ooredooمؤخرا عدة عقود للرعاية مع أعرق الأندية الجزائرية على غرار نادي وفاق سطيف ونادي شبيبة القبائل و مولودية الجزائر.

Ooredoo هي كذلك الراعي الرسمي للاتحاد الرياضي لمدينة بلعباس.

7 نوفمبر، 2018 - 11:53

امراة ترمي بنفسها من الطابق الرابع بمستشفى وهران

اهتز صبيحة اليوم الأربعاء، مستشفى أول نوفمبر الجامعي بوهران، على وقع حادث انتحار اقدمت عليها مريضة في الثلاثينيات من العمر.

حيث ألقت المريضة بنفسها من الطابق الرابع لمصلحة القلب، أين كانتت قد خضعت لعملية جراحية قبل أيام من الحادثة.

7 نوفمبر، 2018 - 11:40

تراجع اسعار النفط

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء، مع تعزز التوقعات بتوافر إمدادات جيدة بالسوق في الوقت الذي يزيد فيه الإنتاج وتسمح فيه إعفاءات من العقوبات الأمريكية على إيران لكبار مشتري الخام من طهران بمواصلة الحصول على الخام منها.

وبحلول الساعة 07:50 بتوقيت غرينتش، بلغ عقد أقرب استحقاق لخام برنت 71.83 دولار للبرميل متراجعا بـ 30 سنتا أو 0.4 % بالمقارنة مع الإغلاق السابق.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61.84 دولار للبرميل بانخفاض قدره 37 سنتا أو 0.6 %

وقال بنك “جيه.بي مورجان” الأمريكي إن “بيع النفط سببه فائض الخام” الناجم عن ارتفاع الإنتاج “بينما ما زالت الإمدادات الإيرانية في السوق”.

وأعادت واشنطن فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية الإثنين الماضي لكنها منحت إعفاءات لكبار زبائن طهران مما يسمح بواردات محدودة للمائة والثمانين يوما القادمة.

وتظهر بيانات رفينيتيف أن صادرات إيران انخفضت إلى مليون برميل يوميا منذ بداية شهر نوفمبر متراجعة من نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا في منتصف 2018.

لكن من المتوقع أن تزيد الإمدادات الإيرانية بعد شهر نوفمبر مع استخدام الإعفاءات للبدء في طلب شراء المزيد من النفط الإيراني.

وبخلاف إيران، يقول مورجان ستانلي إن “الإمدادات مستمرة أعلى من المتوقع، لاسيما من الولايات المتحدة وأعضاء أوبك في الشرق الأوسط وروسيا وليبيا”.

7 نوفمبر، 2018 - 11:35

تعليمة ماكرون لتسهيل منح “الفيزا” للجزائريين

أكد الرئیس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء، أنه تم إعطاء تعلیمات للسفارة الفرنسیة بالجزائر، بتسهيلات في دراسة ملفات منح التأشیرات للجزائريین، حسب ما نقلاته وسائل الإعلام المحلية.

وقال الرئيس الفرنسي، خلال تدشین مشروع مؤسسة “سیفیتال” بفرنسا أنه” تم منح تعليمات لتسهيل في دراسة ملفات منح التأشيرات للجزائريين ونحن لیس ضد تنقل الأشخاص لزيارة فرنسا”.

عاجل