21 أكتوبر، 2018 - 13:25

وزير الاتصال يفضح القنوات الخاصة..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر علامية موازية ان وزير الإتصال جمال كعوان،أكد اليوم الأحد،أن التجاوزات التي تسجل من حين لآخر في عدد من القنوات الخاصة راجعة لنقص الخبرة.

وقال كعوان في تصريح للإذاعة الوطنية، أن هذه القنوات هي فتية وتنقصها الخبرة لكنها قنوات تبث مضمونا جزائريا, هذا ودعا وزير الاتصال إلى تشجيع القنوات الخاصة لدعم مشهد السمعي البصري، في إطار احترام قواعد أخلاقيات المهنة ودفتر الشروط.

محمد نبيل

21 أكتوبر، 2018 - 11:59

رئيس جديد للبرلمان قبل نهاية الاسبوع

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية ان حسان بونفلة نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، صرح أن مكتب المجلس قد قرر التصويت على رئيس المجلس الشعبي الوطني الجديد نهاية الأسبوع.

وقال بونفلة في تصريح خص به قناة خاصة  صبيحة اليوم الأحد” قرر مكتب المجلس الشعبي الوطني التصويت العلني عن الرئيس الجديد لقبة زيغود يوسف خلال اليومين المقبلين, واضاف ” سنستدعي كل الكتل لتقرير تاريخ جلسة التصويت العلني عن رئيس المجلس الشعبي الوطني الجديد.”

ف.سمير 

21 أكتوبر، 2018 - 11:37

وزير الصناعة يكشف عن مصير مصنع “بيجو” الجزائر

وأوضح وزير الصناعة و المناجم خلال نزوله ضيفا على يومية المجاهد بالجزائر العاصمة، حول مصنع “بيجو” رغم مشكل الأرضية إلا أننا نقوم بالعمل على حل هذا المشكل.

وحسب مصادر “الجزائر 1” ياتي دلك في اطار ما أكده  الوزير يوسف يوسفي، اليوم الأحد، أن مصنع بيجو يكمن مشكله في القطعة الأرضية.

س.مصطفى

 

21 أكتوبر، 2018 - 11:19

إضراب أساتذة الأطوار الثلاثة هذا الاسبوع

بلغ موقع الجزائر1 ان المكتب الولائي -الجزائر وسط- للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية أعلن عن  إضراب يوم الإثنين المقبل، حسب بيان المكتب.

كما دعى إلى عقد جمعيات عامة مرفقة بمحاضر ممضاة لإقتراح حركات إحتجاجية تصعيدية مستقبلية تكون محل نقاش ومناولات خلال المجلس الولائي المبرمج انعقاده يوم الثلاثاء 23 أكتوبر الجاري بالمقر الوطني للمجلس.

وطالب  الكناباست الأساتذة إلى ضرورة الحضور بقوة لتنظيم تجمع أمام مديرية التربية للجزائر وسط، حسب بيان المكتب, وتأتي هذه الإحتجاجات على خلفية تعنت مدير التربية للجزائر وسط والتعسف في استعمال السلطة حسب بيان الكناباست.

ف.سمير

20 أكتوبر، 2018 - 21:49

قرار بن غبريط يثير غضب المعلمين

 

أثار القرار الفجائي الذي أعلنت عنه وزيرة التربية نورية بن غبريت القاضي بفتح المؤسسات التربوية امسية السبتو الدي يجبر الأساتذة على التدريس , قد اثار استياء نقابات التربية وأساتذة مختلف ولايات الوطن 

حيث بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة أن بن غبريت عمدت، حسب المنسق الوطني بوعلام عمورة، إلى إرغام هؤلاء على تقديم هذه الخدمة دون تقاضي أجرة عليها, مع العلم  أن أساتذة التعليم الثانوي، على سبيل المثال، يحصلون على مقابل مادي عن دروس الدعم.

وأعاب عمورة على المسؤولة الاولى عن القطاع اتخاذ مثل هكذا قرارات احادية ودون استشارة الشركاء الاجتماعيين وأشار المتحدث  إلى أن الدروس ستحرم اساتذة الطور الابتدائي والمتوسط من الراحة الأسبوعية التي يستفيد منها كافة أساتذة القطاع بقوة القانون،

محمد نبيل

20 أكتوبر، 2018 - 17:04

ميهوبي يشرف على تدشين مدرسة الفنون الجميلة بسطيف

اشرف اليوم وزير الثقافة عز الدين ميهوبي على تدشن مدرسة الفنون الجميلة بسطيف.

المدرسة مفتوحة لأبناء الولايات المجاورة المؤهلين للالتحاق بها في عديد التخصصات الفنية والمنمنمات، والتصميم.

تتوفر على شروط التكون الراقي بتوفر شروط الاستقرار، والتكوين المبني على الخبرة والكفاءة.