4 نوفمبر، 2017 - 19:11

وزير التعليم العالي يرد على مقال “الجزائر1”

رد وزير التعليم العالي و البحث العلمي الطاهر حجار على مقال موقع “الجزائر1” و الذي نشرته بتاريخ 26 أكتوبر الماضي تحت عنوان “فضيحة تهز جامعة قاصدي مرباح بورقلة” و الذي إنفرد به الموقع و تناقلته عديد الصحف و المواقع الإلكترونية الوطنية و دافع بشدة عن نجلة مدير جامعة قاصدي مرباح بورقلة على خلفية توجيه إتهامات لها بالنجاح بتفوق في مسابقة الدكتوراه في قسم المحروقات عن طريق المحاباة و الرشوة و قال أن الجزائريين يعتقدون أن أبناء المسؤولين ليسوا متفوقين و هو خطأ،كما قال أن إستقالة نائب مدير جامعة ورقلة “عبدالحكيم السنوسي” جاءت بعد فشل إبنه في النجاح في ذات المسابقة و ليس بسبب فضيحة المعدل الخيالي الذي تحصلت عليه إبنة مدير جامعة ورقلة.

هذا و قد تم الإعلان عن نتائج الناجحين في مسابقة الدكتوراه في قسم المحروقات بجامعة ورقلةو إحتلت إبنة مدير الجامعة المرتبة الأولى و بمعدل نجاح كبير 16/20 و هو الأمر الذي أثار زوبعة كبيرة من ردود الفعل و التساؤلات إن كانت هذه الطالبة عبقرية إلى هذا الحد الذي يجعلها تتحصل على هذا المعدل الباهر.

عمّــــــار قـــــردود

4 نوفمبر، 2017 - 18:59

ولد عباس في منصب جديد قريبًا

عيّن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة،الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس للمشاركة في منتدى روسيا الـ 12 الذي جري أشغاله اليوم  السبت.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عين أمين عام الحزب العتيد للمشاركة في المنتدى الذي سيجرى بموسكو و هي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين ولد عباس لتمثيل رئيس الجمهورية في مناسبة دولية،خاصة و أن ولد عباس لا يحمل أي صفة رسمية في سلم الدولة الجزائرية بإستثناء صفته الحزبية كأمين عام للأفلان و هو تداخل غير مفهوم بين شؤون الدولة و شؤون الحزب،

فبأي صفة تم تعيين ولد عباس لتمثيل الجزائر في لقاء دولي اللهم إلا إذا كان للرئيس عبد العزيز بوتفليقة نية ما في تحضير ولد عباس لتبوأ منصب في دواليب الدولة الجزائرية بعد الإنتخابات المحلية المقبلة،

حيث تشير التسريبات إلى أن أيام ولد عباس باتت معدودة على الأمانة العامة للحزب العتيد. كما عين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح لتمثيله في منتدى شباب العالم المزمع انعقاده في مصر من 4 إلى 9 نوفمبر، حسبما جاء اليوم الجمعة في بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أنه استجابة للدعوة التي تلقاها من رئيس جمهورية مصر، عبد الفتاح السيسي عين رئيس الجمهورية،عبد العزيز بوتفليقة رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح لتمثيله في منتدى شباب العالم المزمع انعقاده من 4 إلى 9 نوفمبر 2017 بشرم الشيخ (مصر).وسيكون رئيس مجلس الأمة مرفقا بوزير الشباب والرياضة وبوفد من الشباب.

وشارك فى المنتدى 3 آلاف ضيف ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، و تضمن المنتدى عقد جلسات نقاشية لإجراء حوار مُعمق حول مختلف القضايا سياسية واقتصادية وثقافية والتحديات العالمية التى تؤثر وتتأثر بالشباب.

و اللافت أن الرئيس بوتفليقة كان عادلاً في تعيين الشخصيات التي تمثله في المحافل الدولية،حيث عيّن شخصيتان تنتميان إلى حزبين مختلفين هما حزبي السلطة و ذلك في عز الحملة الإنتخابية لمحليات 23 نوفمبر الجاري،و حتى و إذا كان تعيين الرجل الثاني في الدولة الجزائرية رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح لتمثيله في منتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ بمصر أمر منطقي و طبيعي لأنه من رجال الدولة،

إلا أن تعيين الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس لتمثيله في المنتدى الــ12 لروسيا أمرًا مثير للتساؤلا و الإستغراب على إعتبار أن ولد عباس ليست له أية صفة رسمية في الدولة الجزائرية إلا إذا كان رئيس الجمهورية يرى غير ذلك و أراد العودة بنا إلى زمن الحزب الواحد عندما كانت الأفلان هي الدولة و الدولة هي الأفلان…؟. لكن الأكيد أن في إرسال ولد عباس إلى روسيا و إبعاده و لو مؤقتًا-حوالي 4 أيام أو أكثر-عن تنشيط الحملة الإنتخابية لصالح حزبه فيها إن و أخواتها و جميع أهلها و أقاربها و الأيام المقبلة كفيلة بكشف ذلك و إن غدًا لناظره قريب.

عمّـــــــار قــــــردود

4 نوفمبر، 2017 - 18:45

أحلام مستغانمي تُعلن الطلاق بالثلاث مع الجزائر

م تتمالك الروائية الجزائرية ذائعة الصيت و صاحبة أكبر نسبة مقروئية في الوطن العربي أحلام مستغانمي نفسها و أعلنت الطلاق البائن و بالثلاث مع الجزائر.

و قالت امس  الجمعة لقراءها و جمهورها أنها قررت أن يكون الصالون الدولي الـــ22 للكتاب الحالي آخر فعالية ثقافية تشارك فيها بالجزائر و أنها لن تعود إلى الجزائر في ظل هذه الأوضاع غير المشجعة ,

و لم توضح معنى ذلك وشط دهشة و ذهول متتبعيها.و كانت أحلام مستغانمي قد قالت أن أكبر مشكلة يعانيها الجزائريين هي الإحباط و اليأس و القنوط و سودواوية كل شيئ و أنهم يرون الحياة بلونين فقط الأبيض و الأسود و غالبًا يرون كل شيئ أسود و دعتهم للخروج من قوقعتهم و النظر إلى الحياة بإيجابية و متعة و أن “الأسود لا يليق بهم”-مع العلم أن لها رواية عنوانها”الأسود يليق بك”-.

عمّــــــار قـــــردود

4 نوفمبر، 2017 - 12:03

“النهار” تتراجع عن خبر توقيف “بيبيش”

تراجع موقع قناة النهار عن خبر توقيف  الفنان الفكاهي مروان قروابي المعروف بـ” بيبيش ” متلبسا بحيازة الهيروين والأقراص المهلوسة,بمنطقة الباطوار في برج البحري.

حيث نسب التهمة الى اخ بيبيش بعد الجدل الكبير الدي اثاره الخبر مند صباح اليوم .

ف.سمير

4 نوفمبر، 2017 - 10:49

الحبس لـ “ببيش” بتهمة حيازة الهيروين والـ”كاشيات”

نشر موقع النهار خبر القاء  مصالح الأمن بالعاصمة  القبض على الفنان الفكاهي مروان قروابي المعروف بـ” بيبيش ” متلبسا بحيازة الهيروين والأقراص المهلوسة.بمنطقة الباطوار في برج البحري.

وحسبما نشره موقع النهار  فإن “مروان قروابي” كان رفقة المدعو  أ.محمد و رعيتين إفريقيتين.

حيث تمكن الأمن من حجز كمية 2.1 غرام من الهيروين والحبوب المهلوسة، بالإضافة إلى مبلغ مالي بالدينار والأورو، وأشارت ذات المصادر إلى أن المتهمين كانوا على متن سيارة من نوع “بيجو 307”.

 

عاجل