5 نوفمبر، 2018 - 14:06

وزير العمل..”مسح ديون أونساج من المحرمات”

بلغ موقع “الجزائر1” أن وزير العمل والضمان الإجتماعي، مراد زمالي، أكد  أن مسح ديون “أونساج” من المحرمات، مشيرا إلى أن اذا كان هناك مسح الديون، ستيتم إرجاع الأموال للناس الذين نجحوا, وأوضح زمالي في فوروم الإذاعة، اليوم الإثنين، أن 85 بالمائة من المستفدين سدّدوا ديونهم.

وقال الوزير، إن هناك اجراءات اتخذتها الحكومة من 2017 إلى 2018 بالنسبة للشباب الذي يواجه صعوبة في التسديد, كما أشار المسؤول عن القطاع، إلى أن هناك نوعين من المستفدين أمام العدالة، الأول من الذين حولوا الأموال الى جيهات أخرىو والثانية، يملكون مؤسسات ناجحة لكنهم يطمعون في مسح الديون

ف.سمير 

5 نوفمبر، 2018 - 13:45

هكذا أنقد الرئيس بوتفليقة الجزائر من الحروب..

علم موقع “الجزائر1” من  مصادر اعلامية ان وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، أكد أن الرئيس بوتفليقة قاد البلاد في ظرف جد صعب على اكثر من صعيد، واستطاع ان يجعل الجزائر في منأى عن الحروب التي مست البلدان المجاورة.

وقال لوح اليوم الإثنين من وهران: “في ظل هذا الواقع المؤسف والمرير لهذه البلدان لم تفقد الجزائر بفضل المصالحة الوطنية والجيش والامن والسياسة المتبصرة للرئيس، العناونين الصحيحة الخيارات الواضحة التي تبنتها وأخذت بها إلى بر الأمان”

وأضاف: “بقدر ما نسعد ونحن نرى وطننا في تقدم والرئيس يقدم المناخ المناسب، بقدر ما نؤسف لما آل إليه عدة بلدان نتقاسم معها الخريطة والواقع، تعرضت للتفتيت ربما لأنها بحثت عن مخارج من غير محلها”.

س.مصطفى

5 نوفمبر، 2018 - 13:30

حسناء البرلمان لن تترشح لرئاسيات 2019

نفت “أميرة سليم”  حسناء البرلمان الجزائري  إشاعات ترشحها للإنتخابات الرئاسية لسنة 2019 مؤكدة على انها في خدمة الجزائر من البرلمانية عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي النائب عن الجالية الجزائرية بإفريقيا و الشرق الأوسط رسميًا .

حيث و منذ أشهر عين الوزير الأول و الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي،البرلمانية أميرة سليم كعضو دائم لدى البرلمان الإفريقي, هذا و قد تفاعل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مع خبر ترشح البرلمانية أميرة سليم لرئاسيات 2019،خاصة و أنها فتاة جميلة و حسناء .

عمّار قردود

5 نوفمبر، 2018 - 12:41

الطيب لوح..الرئيس بوتفليقة مع “لڨليل”

ورد موقع “الجزائر1” ان وزير العدل حافظ الاختام الطيب لوح، قال أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، يقف بجانب المواطن البسيط في كافة المجالات، خصوصا الجانب الاجتماعي.

و في دات السياق أكد وزير العدل لوح في كلمة له أمام فعاليات المجتمع المدني بوهران على مواصلة الدولة دعمها الاجتماعي للمواطنين, كما ذكّر بتدخل الرئيس بوتفليقة مؤخرا في مجلس الوزراء

ودلك من أجل إلغاء الرسوم التي حملها مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2018، والمتعلقة باستخراج وثائق الحالة المدنية. وهو ما اعتبره لوح دليلا قاطعا على وقوف الرئيس مع المواطن البسيط وحماية قدرته الشرائية.

ف.سمير

5 نوفمبر، 2018 - 12:20

دخول روسيا بدون “فيزا” للجزائريين..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية حول مضمون الاتفاقية الموقعة بين البلدين الجزائر وروسيبا فيما يتعلق بإلغاء التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، والتي نشرت في آخر عدد من الجريدة الرسمية،

على أنه يجوز لرعايا دولة أحد الطرفين الحاملين جوازات سفر دبلوماسية أو لمهمة، غير المعتمدين في إقليم دولة الطرف الآخر، دخول إقليم هذا الأخير وعبوره والإقامة فيه أو الخروج منه، دون تأشيرة دخول، لمدة لا تزيد عن 90 يوما، ابتداء من تاريخ الحصول وذلك طيلة فترة 180 يوم.

محمد نبيل

 

 

5 نوفمبر، 2018 - 11:53

شركات التأمين تعجز عن تسديد 78,9 مليار لزبائها

علم موقع “الجزائر1” من مصادر مؤكدة ان حجم الخسائر التي تنتظر التعويض من طرف الشركات التأمين فقد بلغت 9ر78 مليار دينار حتى نهاية جوان 2018, مقابل 4ر66 مليار دج حتى نهايةجوان 2017 اي بزيادة 18,3 بالمئة .

و بالنسبة لتعويضات إعادة التامين, فقدت قامت الشركة المركزية لإعادة التأمين بتعويض مبلغ قدره 7 مليار دينار منها 5,4 مليار تتعلق بالأعمال الوطنية (مجموع الأضرار) و 1,5 مليار دينار بالنسبة للقضايا الدولية.

أما بالنسبة لمخزون الاضرار في شعبة اعادة التامين المتبقية للدفع فقد ارتفع حجمه الى 7ر28 مليار دج الى غاية نهاية جوان  2018 , منها 25 مليار دج للقضايا الوطنية و 7ر3 مليار دج للقضايا الدولية .

ف.سمير