26 أكتوبر، 2018 - 21:04

وزير جزائري أسبق في دمة الله..

ورد موقع “الجزائر 1” من مصادر اعلامية متطابقة ان  لمجاهد و الوزير الأسبق، عبد العزيز معاوي، نتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز الـ 89 سنة، حسب ما علم اليوم الجمعة لدى وزارة المجاهدين.

26 أكتوبر، 2018 - 20:42

هذا ما قام به الرئيس بوتفليقة

أشرف السيّد عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمّة ، انهاية الاسبوع  بمقرّ المجلس ، على مراسم إسداء وسام برتبة ” أثـير” للمجاهد وعضو مجلس الأمّة ، الطاهر زبيري.

التّوشيح جرى بحضور عائلة المجاهد، وكذا نواب رئيس مجلس الأمّة ، ورؤساء المجموعات البرلمانيّة وعدد من أعضاء المجلس, و في كلمة لبن صالح شدد على أنّ تكريم الطاهر زبيري بوسام ” أثـير” من مصفّ الاستحقاق الوطنيّ ” إنّما هو رسالة يؤكّد من خلالها رئيس الجمهوريّة على أنّ مثل هذه القامات والشّخصيّات الوطنيّة هي ذُخر الأمّة ، وهي تعدّ من خيرة النّخب التي تعوّل عليها الجزائر في صون وحدّتها 

26 أكتوبر، 2018 - 20:00

رئيس حزب جزائري يعتبر الاسلام خطر على الدولة

في سابقة جد خطيرة قال رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، محسن بلعباس،  إن الحياة الدينية واحدة من العقبات التي تعرقل تطور الجزائر، وذاك في كلمته بمناسبة افتتاح مخيّم الشباب التقدّمي بسوق الاثنين شرق بجاية،

حيث أشار المتحدث في هذا الشأن “هناك مواضيع هامة تعرقل تطورنا والوصول إلى الحداثة التي تفترض وجود قدرة جماعية على استيعاب هذه العقبات بالعقلانية المطلوبة.. وتعتبر مسألة الحياة الدينية واحدا من هذه المواضيع”.

ويرى بلعباس “أن إقرار الإسلام دينا للدولة ومنع تدريس تاريخ الأديان في البرامج المدرسية غداة الاستقلال، أدى إلى ظهور جماعات تعارض القراءة الرسمية للدين”– مضيفا “لقد أدت بنا المزايدات التي انجرت عن ذلك والارتباطات الخارجية إلى مذابح التسعينات”.

مريم فادية 

26 أكتوبر، 2018 - 19:08

الفريق قايد صالح في خطوة جد حساسة..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية  ان نائب وزير الدفاع الوطني و رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح ، قام نهاية الاسبوع  بافتتاح المركب الصناعي للمواد المتفجرة بحمام الضلعة بولاية المسيلة .

و قد تجول الفريق قايد صالح في مختلف أقسام و ورشات المصنع و المخابر التابعة له ، حيث أخذ لمحة شاملة حول التجهيزات التي يحتوي عليها ، كما اطلع على سير مختلف عمليات الإنتاج بها ، و استمع إلى عرض وافي حول المهام الأساسية

ف.سمير 

26 أكتوبر، 2018 - 18:21

“ميهوبي” يقصف بخليلي دفاعا عن “ريفكا”..؟!

بعد أن مرت أسابيع منذ التحدي الذي رفعه الإعلامي سليمان بخليلي في وجه “فتى السنابشات الجزائري” المدعو “ريفكا” و لم يُحقق بعد صاحب “زدني علمًا” و “خاتم سليمان” تحديه المزعوم لجمع أكثر من 300 ألف مثقف في لقاء ثقافي،

على غرار ما قام به الشاب ريفكا،ها هو وزير الثقافة ، عز الدين ميهوبي، يجدد دفاعه عن المدون الشاب فاروق بوجملي، المعروف في مواقع التواصل الاجتماعي باسم “ريفكا” و يتكفل بالرد على بخليلي نيابة عن ريفكا.

حيث قال ميهوبي في حصة “لقاء خاص” على قناة “الجزائرية وان”أن : “ريفكا شاب ذكي ولا يستحق الإنقاص من كفاءاته وقدراته”.مستطردًا: “هذا الشاب أثبت نجاحه في دراساته الجامعية في سن العشرين وفي الأوساط الشبانية”.

الجدير بالذكر أن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي كان قد وجه دعوة لريفكا للمشاركة في بطولة فيلم يدور حول “نجوم مواقع التواصل الاجتماعي”،بعد نجاحه في شد الأنظار إليه وتحقيق شهرة في عيد ميلاده الذي حضره حوالي 10 آلاف شخص برياض الفتح بالجزائر العاصمة.

عمار قردود 

25 أكتوبر، 2018 - 18:38

وزير العدل يستقبل سفيــر كرواتيا

إستقبل معالي وزير العدل، حافظ الأختام، السيد الطيب لوح، اليوم   الخميس 25 أكتوبر2018 بمقر وزارة العدل، سعــادة سفيـرجمهورية كرواتيا بالجزائر  السيد مارين أندرياسيفيتش   . 

  على إثر انتهاء مهامه كسفير بالجزائر ، اللقاء  كان فرصة لإستعراض  العلاقات مابين  الجزائر  وكرواتيا مع الـتأكيد على  تعزيز مجالات التعاون مابين البلدين، إلى جانب تطوير التعاون خاصة ما تعلق بالجانبين القانوني والقضائي.