25 مارس، 2017 - 19:21

وسائل الاعلام تتحاشى الحديث عن قضية هيونداي طحكوت

استغرب قراء اليوميات  الورقية و متابعي وسائل الاعلام الثقيلة الغياب الكلي لقضية مصنع السيارات هيونداي كان حديث العام والخاص نهاية الأسبوع

حيث انتشرت بسرعة البرق  عبر الشبكة الزرقاء  صور مسربة من داخل مصنع هونداي  تيارات لصاحبه طحكوت،

مصنع تركيب السيارات ، الذي  اقيم على انقاض  شركة النسيج الجزائرية التي  يجهل إلى حد الساعة كيف  حصل عليها  المليار دير  الجزائري  طحكوت،

وقد تبين أنه يقوم  بعملية تركيب  شكلية حيث تصل السيارات شبه مكتملة  والتركيب إلى المصنع في  حاويات، وهو ما يطرح الكثير من الاسئلة حول دور مصالح  وزارة  التجارة  والجمارك  الجزائرية،

فيما يتعلق بقبول  العملية وحول غياب الرقابة وكان  موقع الجزائر1 السباق في التطرق للموضوع مشيرا الى ان مصنع  هيونداي  هو عبارة عن  واجهة لعمليات استيراد  للسيارات.

 

25 مارس، 2017 - 10:38

سعد لمجرد من داخل السجن الفرنسي

إنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، صورة مزعومة للفنان المغربي سعد لمجرد، خلال صلاته في سجنه الفرنسي، دونَ أن يتسنى التأكد من صحّة الصورة من مصدرٍ رسميّ من الفنان المغربيّ.

وفي أحدث تطورات قضية لمجرد، ذكرت وسائل إعلامية مغربية أن محامي لمجرد سيقدم طلب إطلاق سراح جديد، بعد حصوله على أدلة جديدة تدعم وقف موكله، إضافة إلى تقرير الطب الشرعي الذي أظهر خلوّ جسم المدعية منالحمض النووي لمجرد.

25 مارس، 2017 - 10:20

سهيلة بن لشهب اجمل من “السلطانة هُيام”

حتلت الفنانة الجزائرية وخريجة برنامج “ستار أكاديمي 11” سهيلة بن لشهب، المرتبة 33 في قائمة أجمل 100 امرأة للعام 2016.

وذلك حسب ما كشف عنه موقع “توب بيوتي ورلد” الأمريكي.

وحسب ذات الموقع، فقد تربعت على عرش جميلات العالم الممثلة الأميركية ألكسندرا داداريو باحتلالها المرتبة الأولى، فيما جاءت في المركز الثاني ميرندا كيرا، وحلت ثالثا عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، بينما حصدت المركز الخامس الفنانة المغربية حنان لخضر، أما المركز السادس فحصلت عليه المغنية العالمية سيلينا غوميز والمرتبة العاشرة نالتها النجمة العالمية أنجلينا جولي.

هذا وضمّت القائمة أيضا العديد من النجمات التركيات، حيث اقتنصت النجمة التركية توبا بويكستون المرتبة الـ 17، فيما حصلت مريم أوزارالي الشهيرة بدور “السلطانة هُيام” على المرتبة 40، أما النجمة فهرية أفجين فقد جاءت في المرتبة 84.

24 مارس، 2017 - 18:53

حملة الإقالات تتواصل في سوناطراك

تواصلت حملة الإقالات على مستوى شركة سونطراك بعد أن أنهى وزير الطاقة نور الدين بوطرفة اليوم الخميس مهام رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات سيد علي بطاطا.

وتم تعيين حسين أرزقي بتسيير مهام الوكالة بالنيابة.

وتاتي إقالة بطاطا بعد ثلاثة أيام من إنهاء مهام المدير العام للشركة أمين معزوزي وتعيين عبد المومن ولد قدور على رأس سونطراك ما يوحي بدخول أكبر شركة عمومية مرحلة تسيير جديدة.

24 مارس، 2017 - 18:38

الجزائر تنفي “طرد مواطنين جزائريين من السعودية”

نفت الجزائر اليوم الجمعة  على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف  ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص الطرد المزعوم لمواطنين جزائريين حاملين لجواز سفر دبلوماسي من المملكة العربية السعودية معتبرة أنها أخبار “مغلوطة و ليس لها أدنى أساس من الصحة”.

وأوضح الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن “المعلومات التي تم تداولها من قبل بعض وسائل الإعلام بخصوص الطرد المزعوم لمواطنين جزائريين حاملين لجواز سفر دبلوماسي من المملكة العربية السعودية  أخبار مغلوطة وليس لها أدنى أساس من الصحة”.

وأضاف قائلا : “من حقنا أن نتساءل بشأن الجنوح المتكرر لبعض وسائل الإعلام إلى نشر معلومات تكتسي قدرا من الأهمية والحساسية دون أن تكلف نفسها عناء التأكد المسبق من صحتها  ناهيك عن عدم مراجعتها  لدى المصادر الرسمية المخولة”.

واغتنم الناطق الرسمي هذه الفرصة “للتنويه والإشادة بنوعية العلاقات الجزائرية-السعودية والتذكير من جديد بمتانة أواصر الصداقة والأخوة التي تجمع بين البلدين والشعبين”.

24 مارس، 2017 - 18:31

فرنسا تستفز الجزائر بالارشيف مرة تانية

شدد تقرير لمجلس الشيوخ الفرنسي، فيما يخص وضعية الأرشيف المرحل من الجزائر إلى فرنسا بعد استقلال الجزائر بأنه لا سبيل لإعادته، معتبرا أن هذا الأرشيف أصدرته الإدارة الفرنسية في وقت كانت فيه الجزائر خاضعة لهذه الإدارة، وبالتالي فهو يعود إلى الأملاك العامة الفرنسية.