4 فبراير، 2017 - 11:43

وصول جثماني الضحيتين الجزائريتين إلى مطار هواري بومدين

 

وصل صباح اليوم إلى مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة جثماني الضحيتين الجزائريتين اللتين سقطتا في الهجوم الإرهابي، الذي استهدف المسجد الكبير في مدينة كيبيك الكندية.

وكان في استقبال جثماني الفقيدين عبد الكريم حسان وخالد بلقاسمي بمطار هواري بومدين العديد من مسؤولي الدولة و كذا أقاربهم و ذويهم.

وستقام جنازة الفقيدين ظهر اليوم السبت بالعاصمة.

وتعرض كل من عبد الكريم حسان وخالد بلقاسمي، اللذين سيتم دفنهما في مسقط رأسهما بكل من الحراش وسطاوالي بالعاصمة، الى اطلاق نار اثر هجوم ارهابي داخل مسجد كيبيك في كندا.

3 فبراير، 2017 - 20:27

هل ينوي “كارلوس كيروش” تدريب المنتخب الوطني؟

كشفت صحيفة طهران تايمز أن المدرب كارلوس كيروش اقترب من تدريب المنتخب الجزائري، وأكد نفس المصدر أن مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم البرتغالي كارلوس كيروش، قطع أشواطا متقدمة في التفاوض مع  الاتحادية الجزائرية لكرة القدم .

و أوضحت صحيفة الرياضة الايرانية بدورها أن كيروش أبلغ الاتحاد الإيراني بعدم قدرته على البقاء مع المنتخب الإيراني بسبب  بعض الخلافات و المشاكل .

و للاشارة فان كيروش ( 63 سنة ) خاض عدة تجارب تدريبية حيث قاد ريال مدريد ، منتخب البرتغال ، جنوب افريقيا و و كان مساعد للمدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد السير ألكس فيرغيسون و عدة فرق أخرى .

3 فبراير، 2017 - 19:57

دعوى قضائية جديدة ضد قرار “حظر المسلمين”

اتهم الاتحاد الأميركي للحريات المدنية، الإدارة الأميركية، في دعوى قضائية بانتهاك الحرية الدينية لبعض مواطني سبع دول أصدر قرارا مؤقتا بمنع أبنائها من دخول الولايات المتحدة.

ووفقا لوثائق المحكمة فقد أقام الاتحاد الأميركي للحريات المدنية الدعوى الخميس، أمام محكمة اتحادية في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا نيابة عن ثلاثة طلاب لديهم تأشيرة، وأحدهم يمني غادر الولايات المتحدة ولا يستطيع العودة.

وهذه دعوى جماعية أقيمت بالنيابة عن أفراد يعيشون أو عاشوا في الولايات المتحدة، وتنحدر أصولهم من الدول السبع ذات الأغلبية المسلمة، التي منع ترامب مواطنيها بشكل مؤقت من دخول الولايات المتحدة مع بعض الاستثناءات.

والدعوى هي الأحدث ضمن سلسلة تحركات قانونية تطعن على الأمر التنفيذي الذي صدر الجمعة الماضي، وفرض قضاة اتحاديون في عدة ولايات قيودا عليه.

وفجر الأمر التنفيذي احتجاجات خلال مطلع الأسبوع في عدد من المطارات الكبرى، فيما وجد مسؤولو الهجرة والجمارك صعوبة في تفسير القواعد الجديدة.

وتقول الدعوى إن المدعين “يخشون عدم السماح لهم بالدخول إن هم حاولوا دخول الولايات المتحدة أو معاودة دخولها”.

وتتهم الدعوى الإدارة الأميركية بانتهاك حرية التعبير والحرية الدينية وحقوق إجراءات التقاضي للمتضررين من أمره التنفيذي، وتقول إنها محاولة للوفاء بوعد انتخابي قطعه على نفسه لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

3 فبراير، 2017 - 19:40

نهاية مأساوية لحوت بسبب 30 كيسا بلاستيكيا

أجرت جامعة بيرجين تشريحا الخميس، لجثة حوت كان قد خرج من المياه إلى الشاطئ وعثر عليه في جزيرة سوترا قرب بيرجين في مطلع الأسبوع. وأظهر التشريح وجود 30 من الأكياس بلاستيكية في بطن الحوت إضافة إلى مواد بلاستيكية أخرى.

وأظهر التشريح أيضا أن جهازه الهضمي فارغ تماما من الطعام، وأن كل الدلائل تشير إلى أنه كان يعاني من آلام.

وأُجريت عدة محاولات لمطاردة الحوت ودفعه للعودة إلى المياه مرة أخرى يوم السبت، لكن تعين في نهاية المطاف إطلاق النار عليه ونقل في وقت لاحق لفحصه.

وقال خبير علوم الحيوانات تيري ليزليفاند : “في المجمل هناك نحو 30 كيسا مختلفا من البلاستيك وكذلك بعض رقائق البلاستيك هنا وهو ما أكله الحوت”.

ويبلغ طول الحوت ستة أمتار. وأوضح ليزليفاند أن أطول قطعة من القطع البلاستيكية تزيد عن مترين.

وأضاف “أعتقد أن الحوت كان يتألم. أعتقد أن هذه الأشياء هي السبب في التصرفات الغريبة للحوت وجنوحه على شاطئ سوترا في مطلع الأسبوع”.

عاجل