26 يونيو، 2017 - 13:44

وفاة إمام بعد صلاة العيد بمعسكر

سجّلت مصالح الحماية المدنية، وفاة شخص وإصابة إثنان آخران بجروح في حادث مرور وقع أمس الأحد، ببلدية المحمدية التابعة لولاية معسكر.

وأفادت مصدر من الحماية المدنية، أن الحادث الذي وقع على الطريق الوطني رقم 4 قرب قرية الصحاورية ببلدية المحمدية أدى إلى مقتل إمام كان عائدا من إقامة صلاة عيد الفطر ببلدية العلايمية فيما أصيب مرافقان له بجروح.

وتم نقل جثة الضحية نحو مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المحمدية بينما نقل الجريحان  نحو مصلحة الإستعجالات بنفس المستشفى حيث لا يزالان يعالجان من الإصابات التي تعرضا لها. وقد فتح عناصر الدرك الوطني تحقيقا في ملابسات الحادث.

قادة.م 

26 يونيو، 2017 - 13:18

حملة جزائرية ضد وسيم يوسف

شن الآلاف من الجزائريين ليلة عيد الفطر حملة ضد “الداعية” الاماراتي من أصول أردنية، وسيم يوسف، ، بعد أن نصب نفسه ناطقا باسم الجزائريين عبر تغريدة، قال فيها أن الجزائريين يكرهون قطر.

فقد فضل الداعية وسيم يوسف مواصلة تركيز تغريداته حول الأزمة القطرية، ما جعل حسابه في تويتر يتحول أكثر الى حساب محلل سياسي منه حساب لداعية اسلامي.

الداعية المتهم بالعمالة و الدي زار الجزائر برعاية قناة جزائرية خاصة و اشهار خاص ادخل الشك و الريب في كل من تابع تسلسل الاحداث , حيث رحيل وسيم و ترك خلفه ازمة بين الإسلاميين و العلمانيين في الجزائر

25 يونيو، 2017 - 23:33

شاب يقتل اخاه أمام المسجد صبيحة يوم العيد

اهتزت ولاية تيسمسيلت، صبيحة لأول أيام عيد الفطر، على وقع جريمة شنعاء راح ضحيتها شخص يبلغ من العمر 45 سنة، بطلها شقيقه الكهل

وأضاف مصدر المعلومة ، أن الجاني، أقدم على قتل شقيقه، في وقت مبكر من صبيحة اليوم، بواسطة بندقية صيد، وذلك بالقرب من مسجد القدس الواقع بمدينة برج بونعامة، لأسباب لا تزال مجهولة.

اسماعيل. و

25 يونيو، 2017 - 23:16

أطفال يستعبدون ببشاعة في مزارع شلف

عاين موقع الجزائر1 في  زيارة لولاية شلف ظاهرة استغلال بعض الفلاحين للأطفال بطرق استعبادية ، بعد عزوف الشباب عن العمل، و قلة اليد العاملة .

استغلال الأطفال خلال في فصل الصيف اصبح ظاهرة منشرة جدا بالمنطقة ، خاصة أبناء العائلات المعوزة لجني محصولهم بأقل التكاليف وتشغليهم لجني محصول البطاطا والطماطم وبعض الفواكه والخضر الموسمية.

هؤلاء الأطفال المعوزون، يعملون في قطاع الفلاحة خلال العطلة الصيفية عوض أخذ قسط من الراحة والاستجمام، حيث يقومون بجني مختلف أنواع المنتجات الفلاحية خصوصا الخس والبطاطا الموسمية والبطيخ والطماطم التي وصلت مرحلة جنيها الأسابيع الأخيرة.

يحياوي. ب

25 يونيو، 2017 - 22:19

“دونالد ترامب” يقلص حجم المساعدات الأمنية للجزائر

بلغ موقع الجزائر1 ان الإدارة الأمريكية خفضت حجم الدعم المالي للجزائر، ضمن توجه إدارة الرئيس الجديد دونالد ترامب لخفض مخصصات المساعدات الخارجية الذي مس دولا مقربة جدا من واشنطن.

وحسب ميزانية المساعدات الخارجية التي اقترحتها كتابة الدولة في إطار برنامج ميزانية 2018، ستستفيد الجزائر من ميزانية قدرها 1.8 مليون دولار للجزائر، يوجه 1.3 مليون دولار منها لتمويل برامج الحفاظ على السلم وإصلاح النظام الأمني،

فيما خصص مبلغ 500 ألف دولار لتمويل برامج مكافحة أسلحة الدمار الشامل، ولتعزيز قدرات شرطة الحدود، وغالبا تستهلك هذه المبالغ في عمليات تأهيل الأعوان والفنيين الجزائريين

25 يونيو، 2017 - 22:03

تبون..”هناك من يريد تلطيخ سمعة الجزائر بالعنصرية”

أكد الوزير الأول عبد المجيد تبون، في اخر تصريحاته ، أن تواجد النازحين الأفارقة في الجزائر سيقنن، مشددا على أن الجزائر “لن تسمح لأي أحد بأن يلطخ سمعتها” في إشارة إلى “أيادي” تريد تسويد صورتها ووصفها بالعنصرية.

وكشف الوزير الأول عن منح بطاقة لكل نازح يكون تواجده في الجزائر مقبولا، حيث تتيح له فرص العمل، أما الآخرين فسيتم التفاهم مع دولهم قصد إعادتهم إلى مواطنهم بنفس الطريقة التي تم التعامل بها مع دولتي النيجر ومالي، “بالتي هي أحسن”، حيث أكد تبون أنه “لا ينبغي تسويد الصورة فهناك أيادي تريد تسويد صورة الجزائر وإظهارها على أنها عنصرية”، مضيفا “نحن لسنا عنصريين بل أفارقة ومغاربة ومتوسطيين”.