11 ديسمبر، 2016 - 12:02

وفاة الاعلامي محمد تمالت بعد اسابيع من الاضراب عن الطعام

تناقلت شبكلت التواصل الاجتماعي صبيحة اليوم خبر وفاة الصحافي محمد تمالت بمستشفى مايو بعد أسابيع من دخوله في غيبوبة إثر إضرابه عن الطعام.

واعتقل محمد تمالت  يوم 26 جويلية 2016 وتوبع  بتهمتي اهانة هيئات نظامية والإساءة لرئيس الجمهورية في  منشورات بموقعه الإلكتروني وصفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، وقد حُكم  عليه بالسجن عامين وغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري
لكن لحد الساعة تبقى  ضروف الوفاة غير رسمية و غير مؤكد من قبل المصادر الرسمية

11 ديسمبر، 2016 - 10:52

شباب يطلقون فعاليات دولية في تطوير الويب

الجزائر 2.0 الفعالية الدولية لتكنولوجيات الاعلام والاتصال، هو حدث عالمي يقام كل سنة بمركز الاعمال الناشئة (Startups Incubator) في سيدي عبد الله الجزائر العاصمة، حيث يضم العديد من المحادثات وحلقات النقاش.

وكذلك ورشات في مجال المعلوماتية، التصميم، الموبيايل والاندرويد، ريادة الاعمال، وتطوير الويب ومحتوى الالكتروني الجزائري.
يشهد الحدث كل سنة اقبال كبير من مختلف ولايات الوطن اكثر من 3000 مشارك في الحدث ، خبراء ومتحدثين من مختلف دول العالم و فرصة مميزة لتعرف اكثر على كل جديد في مجال معلوماتية وكذلك لتسويع شبكة اعمالك في حالة كنت تمتلك شركة ناشئة.
واهم شيئ في الحدث هو مسابقة التطبيقات المحمول، التي تمتد الى 3 ايام  من 13 ديسمبر 2016 الي غايه 17 ديسمبر 2016 عبارة عن تحدي بين فرق يتم تكوينها في الحدث ويقوم كل فريق بابتكار فكره تطبيق و عمل نموذج تطبيق الذي يحل مشكلة ما في مجتمعنا، وافضل التطبيقات ستحصل على جوائز قيمة

11 ديسمبر، 2016 - 10:15

خبرة القائد تنقد طائرة من التحطم بمطار هواري بومدين

مكنت خبرة قائد طائرة جزائرية  من وقوع كارثة جوية عشية البارحة ، حيث  إتخاذ هدا الخير قرار العودة بالطائرة إلى مطار هواري بومدين دقائق فقط بعد الاقلاع، والهبوط فيه.

الطائرة من نوع ‘أ تي آر” إتخذ طاقمها القيادي القرار بالهبوط الإضطراري بعد تكسر زجاج بعض النوافد دون سابق إنذار، وهو ما ولّد حالة من الذعر لدى الركاب الذين كانو في رحلة إلى مطار جانت.

 

8 ديسمبر، 2016 - 12:13

القضاء يرفض طلاق أنجلينا جولي من براد بيت بلوس أنجلوس

قالت متحدثة باسم محكمة لوس أنجلوس العليا، إن ريتشارد بيرج القاضي بالمحكمة، رفض طلب بيت في جلسة طارئة. ولم يحضر بيت ولا جولي الجلسة.

وقال القاضي: “تقر المحكمة بحقوق الأطفال القصر وسيوجهها ما هو في صالح الأطفال القصر.” ولم يعلق بيت على كلام القاضي.

وأقامت جولي دعوى للطلاق من بيت، قائلة إن هناك خلافات لا يمكن تجاوزها بعد واقعة على طائرة خاصة أفادت تقارير بأن براد فقد خلالها أعصابه أمام واحد أو أكثر من أطفالهما.

وبرأت إدارة خدمات الأطفال والأسرة بمقاطعة لوس أنجلوس بيت (52 عاما) من تلك الواقعة الشهر الماضي. وقدم طلبا للحضانة المشتركة لأطفالهما.

8 ديسمبر، 2016 - 11:35

زيدان ..”لا أريد مواجهة نادي جوفنتوس”

انتقد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لاعبيه بعد التراخي أمام بروسيا دورتموند والتفريط في التقدم بهدفين ليفقد بطل أوروبا ضمان صدارة المجموعة السادسة بدوري الأبطال الأربعاء.

وكما حدث في دورتموند في سبتمبر اهتزت شباك ريال مدريد بهدف متأخر ليتعادل 2-2 مع فريق المدرب توماس توخيل رغم أن الفريق الإسباني عادل رقمه القياسي بعدم الهزيمة في 34 مباراة متتالية في كل البطولات.

وسجل كريم بنزيمة هدفا في كل شوط ليضع ريال مدريد في المقدمة والاقتراب من ضمان صدارة المجموعة، لكن بيير ايمريك أوباميانغ قلص الفارق قبل أن يدرك ماركو ريوس التعادل في الدقيقة 88.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي “عندما أرى كيف سارت الأمور في الشوط الثاني أشعر بالغضب. سمحنا لدورتموند بالعودة في المباراة. دورتموند استحق صدارة المجموعة. المنافس أظهر اليوم مدى قوته.”

وفشل ريال مدريد في ضمان صدارة مجموعته في دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013 عندما احتل المركز الثاني أيضا خلف دورتموند.

والحصول على المركز الثاني ربما يكون جيدا لريال مدريد الذي سيتفادى بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان بعد احتلالهما المركز الثاني في مجموعتيهما وأيضا غريميه المحليين أتليتيكو مدريد وبرشلونة، لكن الريال قد يواجه فريق اليوفي الذي تألق فيه زيدان سابقا.

وقال المدرب الفرنسي “لم أفكر في القرعة. أردت الحصول على المركز الأول وفعلنا كل شيء لضمان ذلك لكني لن أواصل التفكير في الأمر. لذا سنرى الاثنين من سنواجهه (في دور الستة عشر).

وتابع “لا أريد مواجهة نادي يوفنتوس لسببين أولهما حبي للنادي، وثانيا لقوة فريقه”، بحسب التصريحات التي نقلها موقع “فوتبول إيطاليا.”

8 ديسمبر، 2016 - 10:04

النفط يرتفع بسبب ضعف الدولار

ارتفعت أسعار النفط  اليوم الخميس، بدعم من ضعف الدولار وذلك قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل بالإ ضافة إلى تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.

وتم تداول العقود الآجلة لخام برنت بارتفاع بلغ 18 سنتا أو 0.34 في المئة ليبلغ 53.18 $ للبرميل في الساعة 0116 بتوقيت غرينتش.

كما ارتفعت أسعار النفط الخام القياسي الأميركي غرب تكساس الوسيط بزيادة 29 سنتا أو 0.58 في المئة ليبلغ الى 50.06 $ للبرميل.

وقد هبطت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 2.4 مليون برميل في الأسبوع ما قبل 2 ديسمبر، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضهنحو 1 مليون برميل.

ودعمت أسعار النفط انخفاض مؤشر الدولار الأميركي بسبب تراجع عائدات سندات الخزانة، حيث تتجه أنظار المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل حول قرار رفع أسعار الفائدة الأميركية.

كما أن الشكوك لا تزال حول ما إذا كانت أوبك سوف تكون قادرة على الامتثال لتخفيضات الإنتاج التي أقرت في اجتماع فينا وما إذا كان هذا الخفض سيكون كافيا لكبح جماح احتياطي المخزونات النفطية من أجل إعادة التوازن للأسواق.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك والدول المنتجة للنفط خارج المجموعة مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع في العاصمة النمساوية لمناقشة تفاصيل اتفاق الأسبوع الماضي، والذي يهدف إلى تخفيض شامل في الإنتاج نحو 1.5 مليون برميل يوميا.

عاجل