20 أكتوبر، 2018 - 15:57

وفاة السيدة “رزقي”

 

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي،  خبر وفاة السيدة سعيدة رزقي،

كماردت السيدة رزقي، في فيديو على المباشر ، وهي في كامل صحتها.وقالت مرافقتها كوثر شرين، الى مصر، إن السيدة رزقي بخير، نافية بذلك الأخبار التي تم تداولها في مختلف صفحات الفايسبوك.

ف.سمير

20 أكتوبر، 2018 - 13:07

الرئيس بوتفليقة يصدر أوامر صارمة

كشف بدوي بأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بعد تنصيب الولايات المنتدبة في الجنوب والهضاب العليا أمر بتعزيز مهام الولاة المنتدبين، عبر مراجعة الإطار التنظيمي لهم، وكذا مراجعة المهام بكافة النشاطات وفق مخطط عمل حكومي منسق.

وبلغ موقع “الجزائر 1”  ان  وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، كشف اليوم السبت، أنه سيقوم في الأيام المقبلة بافتتاح مدرسة وطنية جديدة ، ويتعلق الأمر بالمدرسة الوطنية لمهندسي المدينة بتلمسان.

وأضاف الوزير خلال إشرافه على افتتاح الموسم الدراسي 2018-2019 للمدرسة الوطنية للإدارة، بالجزائر العاصمة، أن هذا الوافد الجديد سيكون قطبا جوهريا لمرافقة جهود التنمية المحلية التي تبذلها الدولة الجزائرية.

 

محمد نبيل

20 أكتوبر، 2018 - 12:22

ولد عباس..يبارك تصرف نواب “الكادنة”

قال جمال  ولد عباس، الأمين العام للأفلان، إنّ موقف الحزب من أحداث البرلمان واضح, وجدد ولد عباس، تأكيده أن ما يجري في المجلس الشعبي الوطني قضية داخلية داخل المجلس.

وحسب مصادر “الجزائر1” فقد أضاف ولد عباس، ان المشكل كان في الطابق الخامس ما بين السعيد بوحجة ومكتب المجلس، لتتوسع من المكتب إلى الكتل، ثم رؤساء الكتل، ثم رؤساء اللجان الدائمة.وأوضح الأمين العام، أن النواب قاموا بإنقاذ المؤسسة والمجلس الشعبي الوطني, وحيّى ولد عباس في السياق داته النّواب على روح المسؤولية،

مريم فادية 

20 أكتوبر، 2018 - 12:03

عودة التدريس يوم السبت في الابتدائي

ورد موقع الجزائر1 من وزيرة التربية نورية بن غبريت قررت فتح المؤسسات التربوية يومي السبت والثلاثاء لاستدارك ومعالجة الصعوبات في التحصيل المعرفي أو المنهجي للتلاميذ سواء اثناء السنة الدراسية أو بعد انتقالهم إلى مستويات أعلى، خاصة بين الاطوار الفصلية، أي السنتين الاولى والثانية ابتدائية والاولى متوسط للحد من مظاهر الرسوب والتسرب المدرسي.

وكشفت تقارير المفتشين الذين كلفتهم بن غبريت بمتابعة نتائج التلاميذ عبر مختلف المواد والاطوار، أن العديد من المتمدرسين يواجهون صعوبات في التحصيل المعرفي أو المنهجي للتلاميذ سواء اثناء السنة الدراسية أو بعد انتقالهم إلى مستويات أعلى، خاصة بين الاطوار الفصلية، أي السنتين الاولى والثانية ابتدائي والاولى متوسط وهو ما يستدعي معالجة بإشراك جميع افراد الجماعة التربوية وحتى الاولياء.

ووجهت في هذا الشأن مديرية التعليم الاساسي على مستوى وزارة التربية، تعليمة إلى كل من مديري التربية للتطبيق ومفتشي التعليم الابتدائي والمتوسط وكذا مديري المدارس الابتدائية، تحمل رقم 247/002 مؤرخة في 14 اكتوبر الجاري، تخص وضع جهاز دائم للمعالجة في إطار مشروع المؤسسة تحوز ”البلاد” على نسخة منها تأمر بمعالجة الاختلالالات التي يعانيها التلاميذ يومي السبت والثلاثاء مساء.

ف.سمير

20 أكتوبر، 2018 - 11:51

والي أم البواقي يعلن الحرب على رجال المال الفاسد

أعلن والي ولاية أم البواقي الجديد مسعود حجاج الحرب على رجال المال القذر و الذين كثيرًا ما عاثوا فسادًا في الولاية و “إستأسدوا” بشكل غير مسبوق خاصة خلال عهد الوالي السابق جمال الدين بريمي

الذي كان “أداة طيعة” في أيديهم مقابل بعض الإمتيازات،حتى أن الكثيرون أطلقوا عليه “الوالي البزناسي” قبل أن تتم إقالته و إحالته على العدالة لتورطه في قضية كمال شيخي “المدعو “البوشي”.

الوالي حجاج قال بالحرف الواحد:”طلبت من المدراء التنفيذيين.. الذين يتعرضون الى ضغوطات من قبل رجال المال… يخبروني وأنا نفرجكم فيهم…”.و جاء هذا التصريح الذي سيُثلج صدور المواطنين مساء اليوم الخميس خلال دورة المجلس الشعبي الولائي لولاية أم البواقي

و التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت ترحمًا على المنتخب المحلي ببلدية عين البيضاء “أحمد منصوري” المدعو “العيد” الذي تم قتله الأربعاء الماضي من طرف مواطن بسبب رخصة بناء.

هذا و قد انعقدت أمس الخميس بمقر المجلس الشعبي الولائي، الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي لولاية أم البواقي لسنة 2018، تحت إشراف “عبد الحق بن ساعد” رئيس المجلس الشعبي الولائي بمعية “مسعود حجاج” والي أم البواقي بحضور “عبد النور نوري” الأمين العام للولاية، السلطات الأمنية والعسكرية، مدراء مجلس الولاية، نواب البرلمان، رؤساء الدوائر، رؤساء المجالس الشعبية البلدية، أعضاء المجلس الشعبي الولائي، الأسرة الثورية و الأسرة الإعلامية ..

و تضمن جدول أشغال الدورة : الميزانية الأولية لسنة 2019، ملف الاستثمار، تقييم حملة الحصاد والدرس وتحضير موسم الحرث والبذر، مداخلات حول قطاع الصحة والإطعام المدرسي و متفرقات أخرى.
عمّار قردود

20 أكتوبر، 2018 - 11:29

وزير الداخلية يحذر..

بلغ موقع “الجزائر 1” ان وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي ، دعا  عمال وأعوان الإدارة العمومية للتحر من العراقيل البيروقراطية  وأساليب العمل.

وخلال إشرافه على إفتتاح السنة الدراسية بالمدرسة العليا للإدارة قال الوزير بدوي ، ان التحدي الذي تعرفه الإدارة هو تغيير الذهنيات , وهذا حتى يحظى المواطن بحست إستغلال  وجودكم في المسؤوليات، مذكرا أن الدولة لم تبخل في تسخير الإمكانيات  لأن العبرة بالنتائج.

س.مصطفى