19 سبتمبر، 2018 - 09:57

وفاة الممثل المصري “جميل راتب”

رحل الفنان المصري جميل راتب صباح اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 92 عاما.

الفنان الراحل ولد في القاهرة لأب مصري وأم فرنسية، وفي بداية الأربعينات حصل على جائزة الممثل الأول وأحسن ممثل على مستوى المدارس المصرية والأجنبية في مصر.

19 سبتمبر، 2018 - 09:49

القضاء على ارهابيين في سكيكدة

تمكن الجيش الوطني الشعبي، من القضاء على ارهابيين، اثنين، إثر كمين في منطقة بني مخلد سيوان، بسكيكدة.

وأسفرت العملية حسب بيان من وزارة الدفاع الوطني، عن استرجاع 02 كلاشينكوف وكمية من الذخيرة تقدر بـ180 طلقة.

وأضاف البيان، أن العملية تأتي في إطار العمليات التي تخوضها القوات المسلحة لتطهير البلاد من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة.

19 سبتمبر، 2018 - 00:47

نقل اللواء الحبيب شنتوف الى المستشفى العسكري

ورد موقع الجزائر 1 من مصادر اعلامية موازية ان  اللواء الحبيب شنتوف قد تعرض  لوعكة صحية مفاجئة ,  حيث نقل على جناح السرعة حسب المصدر الى المستشفى العسكري عين نعجة و هو في حالة غير مستقرة لحد الساعة 

وتجدر ااشارة ان اللواء حبيب شنتوف هو مبين الـ 5 جيرالات الدين تم اقالتهم و منعهم من السفر الى خارج الجزائر بقرار من المحكمة العكسرية

محمد نبيل

18 سبتمبر، 2018 - 22:02

“بدوي” يلغي قرارات “لهبيري” مدير الامن الوطني..

في سابقة بين مدير الامن الوطني مصطفى لهبيري و وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين  , اقدم بدوي مساء اليوم الثلاثاء على الغاء قرار إنهاء مهام مدير شرطة الحدود مراقب الشرطة حميد قوسام.

وهذا بعد ساعات من اخطاره بالقرار الذي اتخذه المدير العام للامن الوطني العقيد مصطفى لهبيري حيب ما جاء في النهار .وللإشارة فقد أنهى اليوم العقيد مصطفى لهبيري مهام مدير شرطة الحدود مراقب الشرطة حميد قوسام، وعيّن الحاج السعيد أرزقي خلفا له.

حيث يعتبر ما حدث غير طبيعي مقارنة بكل قرارات الاقالة التي اتخدها مصطفى الهبيري مند ان عين على راس الامن الوطني في الجزائر خلفا للواء عبد الغاني هامل الدي انهية مهامه من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة..مادا يحدث 

محمد نبيل

 

18 سبتمبر، 2018 - 21:30

مير عين مليلة يحارب فعل الخير

تقدم رئيس فرع الهلال الأحمر الجزائري عين مليلة “قواجلية سليمان” بطلب إلى والي ولاية أم البواقي جمال الدين بريمي بتاريخ 13 سبتمبر الجاري يتمثل في الترخيص لهيئته بالشروع في حملة إنسانية خيرية لإنقاذ حياة شخص مريض معرضة للخطر،بسبب معاناته من مرض خطير يتطلب العلاج الفوري بالخارج و تحديدًا بتركيا بقيمة مالية قدرها أزيد من 200 ألف أورو،

و هو المبلغ المعتبر الذي جعل أبناء عين مليلة الغيورين بقيادة و إشراف أمين بخة و فؤاد حمودي و بعض الخيرين يبذلون قصارى جهودهم لجمع هذا المبلغ المالي عن طريق إطلاقهم لحملة إنسانية ضخمة بغية جمع المبلغ من عند أهل الخير و تمكين المريض “كريمو بوزيان” من العلاج و إنقاذ حياته،خاصة و أنه قرر بيع بيته العائلي للعلاج،بالرغم من أن ذلك غير كاف و سيشرد أفراد عائلته المتكونة من الزوجة و عدد من البنات.

و عندما وصل الأمر إلى فرع الهلال الأحمر الجزائري عين مليلة و مباشرته الإنخراط في هذه العملية التضامنية،إتصلت مصالح الأمن برئيس الفرع “قواجلية سليمان” و طلبت منه إستصدار رخصة من طرف الوالي و ذلك بإيعاز من رئيس بلدية عين مليلة إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا” و تم تحت الضغوطات وقف الهلال الأحمر مساهمته في العملية أو تجميدها إلى حين الحصول على ترخيص الوالي بعد تقدمهم بطلب رسمي.

لكن المفاجأة جاءت من مير بلدية عين مليلة الذي أرسل تقرير إلى الوالي مفاده قيام فرع الهلال الأحمر الجزائري عين مليلة بتبني بمعية عدد من أبناء المدينة عملية جمع تبرعات لصالح مريض من أجل تمكينه من إجراء عملية جراحية إستعجالية بتركيا،حيث قلاموا بوضع لافتة كبيرة بأحد مداخل عين مليلة و توزيع عُلب لجمع التبرعات على مختلف المحلات التجارية و كذلك عقد إجتماعات بمقر الحلال الأحمر و إتهم الهلال الأحمر بعدم إحترام حقوق المواطنة و الحياد.و طالب “كابيلا عين مليلة” من الوالي بإتخاذ الإجراءات القانونية لمنع هذا النشاط غير القانوني…و هو التكاتف من أجل مساعدة مريض حياته في خطر.
سكان عين مليلة إستاؤوا كثيرًا لما قام به رئيس المجلش الشعبي البلدي و “وكلوا ربي عليه” و أجمعوا على أن الرجل ليس فيه ذرة خير.هذا و نشير إلى أن إدارة فريق جمعية عين مليلة إقتطعت مبلغ مالي محترم من مداخيل الملعب لفائدة المريض عبد الكريم بوزيان الذي يُصارع الموت.
موقع “الجزائر1” بدوره ينخرط في هذه العملية التضامنية الإنسانية و ينشر أرقام الحسابات البريدية و البنكية للمريض “عبد الكريم بوزيان”:
رقم الحساب البريدي الجاري CCP:
0008066378 clé 50 عبد الكريم بوزيان
رقم الحساب البنكي CPA:
4000746011-59 عبد الكريم بوزيان

عمّـار قـردود

 

18 سبتمبر، 2018 - 20:34

هذا هو خليفة ميهوبي على رأس وزارة الثقافة

كشف مصدر مطلع لـــ”الجزائر1″ أنه قد تم الفصل و الحسم نهائيًا و رسميًا في مصير وزير الثقافة الحالي عز الدين ميهوبي و تقرر بناء على جملة من التقارير و الشكاوي وصلت إلى رئاسة الجمهورية و الوزارة الأولى إنهاء مهام ميهوبي في أول تعديل حكومي يُجريه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

و يُعاب على وزير الثقافة الحالي سوء تسييره و عدم تحكمه في قطاعه و إرتكابه لعدة أخطاء توصف بــ”الخطيرة و الفادحة” و إهتمامه بتلميع صورته الشخصية كمثقف و روائي و شاعر و صحافي،دون الإكتراث إلى إعطاء دفع قوي لقطاع الثقافة المشرف عليه و ضخ دماء جديدة في أوصاله و الذي بات لا يُعطي أية ثمار أو نتائج ملموسة بالرغم من الغلاف المالي المعتبر الذي تخصصه الدولة الجزائرية لقطاع الثقافة سنويًا.

كما يتهمه بعض الأطراف بممارسة الجهوية و العنصرية و محاباة فنانين دون آخرين و إستغلال منصبه و نفوذه لهدر المال العام مثلما حدث في عدد من الأفلام التاريخية.
و وفقًا لذات المصدر فإن الوزير الأول أحمد أويحي قد أبلغ رسميًا زميله و رفيقه في حزب التجمع الوطني الديمقراطي بأنه قد تقرر إقالته من منصبه خلال التعديل الحكومي المرتقب،

و قد حاول الوزير ميهوبي إقناع أويحي بضرورة الدفاع عنه من أجل إبقاءه في منصبه،لكن أويحي نفسه رفض ذلك و قال له بصريح العبارة “جميع أوراقك باتت محروقة يا سي عزو و ما عليك إلا التأقلم مع الأمر و تحضير حقيبتك للرحيل”.

لكن وعده ببذل قصارى جهوده من أجل تعيينه في منصب مهم بعد مغادرته الوزارة و ربما سفيرًا في إحدى الدول العربية.و من المنتظر تعيين سامي بن شيخ مدير الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة خلفًا لعز الدين ميهوبي كوزيرًا للثقافة،حيث يحوز بن شيخ على حظوظ وفيرة للإشراف على قطاع الثقافة.

عمّار قردود

عاجل