21 نوفمبر، 2018 - 10:07

وفاة امرأة في حادث مرور خطير بأدرار

توفيت امراة  و اصيب 3 آخرين في حادث مرور خطير وقع صباح اليوم على مستوى الطريق الوطني رقم  06 بالقرب من قصر مستور برقان جنوب ، ولاية أدرار  .

 

 

وذلك اثر انقلاب سيارة سياحية من نوع “طويوطا ياريس “، حيث تم نقل الضحايا إلى مستشفى رقان من قبل مصالح الحماية المدنية.

21 نوفمبر، 2018 - 09:29

النفط يرتفع مجددا

ارتفع النفط بنحو دولار للبرميل اليوم الأربعاء 21 نوفمبر، ليعوض بعضا من الخسائر التي سجلها في الجلسة السابقة والبالغة ستة بالمئة، مدعوما بتقرير عن انخفاض غير متوقع في مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة وواردات قياسية للهند من الخام، بحسب رويترز.

لكن المستثمرين ما زالوا قلقين، مع تحذير وكالة الطاقة الدولية من ضبابية غير مسبوقة في أسواق النفط بسبب البيئة الاقتصادية الصعبة والمخاطر السياسية.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 63.60 دولار للبرميل، مرتفعة 1.07 دولار أو 1.7 بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.03 دولار أو 1.9 بالمئة إلى 54.46 دولار للبرميل.

يأتي الارتفاع يوم الأربعاء بعد تقرير صادر عن معهد البترول الأمريكي مساء يوم الثلاثاء ذكر أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي على غير المتوقع بمقدار 1.5 مليون برميل إلى 439.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 نوفمبر تشرين الثاني.

ويقول متعاملون إن واردات الهند القياسية من النفط الخام البالغة نحو خمسة ملايين برميل يوميا قدمت الدعم للأسعار أيضا.

لكن ارتفاع الخام يوم الأربعاء لم يعوض الضعف العام الذي اعترى السوق، حيث انخفض الخام بما يزيد على ستة بالمئة في الجلسة السابقة في ظل عمليات بيع بأسواق الأسهم العالمية.

20 نوفمبر، 2018 - 21:24

الفريق قايد صالح يتحدى فرنسا

أفادت مصادر متطابقة أن نائب وزير الدفاع الوطني و رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي”أحمد القايد صالح” قد أصدر تعليمات مُلزمة التنفيد بمنع تحرير كافة الوثائق العسكرية التي تصدر عن وزارة الدفاع الوطني و المؤسسة العسكرية باللغة الفرنسية والإقتصار على اللغة العربية فقط.

كما أمر بإزالة جميع اللافتات المكتوبة بلغة فولتير و فافا من على واجهة كافة الثكنات المتواجدة عبر التراب الوطني وتعويضها بلافتات أخرى مكتوبة بلغة الضاد و اللغة الإنجليزية، و أشارت ذات المصادر أن العملية متواصلة لباقي أجهزة ووزارات الدولة الأخرى.

عمّار قردود

20 نوفمبر، 2018 - 20:43

بدوي يحذر “أميار” الجمهورية الجزائرية..

بلغ “الجزائر1” أن وزير الداخلية نور الدين بدوي حث المسؤولين المحليين بفتح قلوبهم قبل مكاتبهم للإصغاء للمواطن، وأخذ إنشغالاته بعين الإعتبار والعمل بلا هوادة للتكفل بها

وكتب بدوي في تغريدة له على صفحته الرسمية في تويتر:إننا نسعى عبر صفحات التواصل الاجتماعي بإبلاغكم المتواصل، مواطنين، صحفيين، موظفين ومنتخبين.

بما نقوم به لصيانة أمن وسلامة مواطنينا وبلوغ ما نطمح إليه جميعا من إدارة عصرية تعتمد على النوعية في آدائها, وأقاليم جاذبة إقتصاديا تشجع روح المبادرة، كونكم شركاء فعليين في تجسيد هذه النظرة.

كما نصغي باهتمام لاقتراحاتكم التي نعتمد عليها لنرقى بأدائنا, واضاف بدوي أن المواطن في قلب ما تقوم به الحكومة و لعل فتح قنوات الإتصال لأساس أنسنة العلاقة بين الإدارة والمنتخبين.

ف.سمير 

20 نوفمبر، 2018 - 19:32

إبن إمام يخرب مسجد بـ الجزائر العاصمة..

ورد “الجزائر1” من مصادر إعلامية أن إبن إمام  مسجد أبو عبيدة بن الجراح بدوار بابا علي في العاصمة, أقدم على تحطيم بيت الوضوء كلية, وأوضح القائم على المسجد أنه في حدود السابعة صباحا من يوم الأحد قام بغلق بيت الوضوء تحطيمها رغم تحذيره بعدم فعل ذلك.

وقد قام بإبلاغ مصالح الأمن، وكذا الرئيس البلدية لمعاينة الكارثة ووضع حد للمتسبب في التكسير, وللإشارة فإن بيت الوضوء لمسجد أبو عبيدة بن الجراح بنيت في عام 1975 ومنذ ذلك الوقت وهي على ذلك الحال.

س. مصطفى 

20 نوفمبر، 2018 - 18:19

رسالة النجم “فيغولي” للجزائرية

في مقابلة صحفية له عقب وصوله للجزائر اكد مايسترو الخضر سفيان فيغولي بان  المنتخب الوطني عاد للطريق , الصحيح اخيرا بعد  سنواات عجاف , و  اكد فيغولي بان وجود بلماضي على راس العارضة الفنية في  المنتخب

و شكر فيغولي الجماهير الجزائرية على دعمها الدائم للمنتخب للمنتخب قائلا : اهدي الفوز للجماهير الجزائرية , التي  اشكرها  على  دعمها الددائم لقد انتظرت و صبرت  كثيرا و عليننا ان نفرحها الان.

ف.سمير