10 مارس، 2018 - 16:38

وفاة شاب اثر حادث مرور ببجاية

وقع صبيحة اليوم السبت،حادث مرور اليم بالطريق الوطني رقم 75الرابط بين ولاية بجاية وسطيف مرورا بدائرة اميزور في المكان المسمى مرج اوامان ادى الا وفاة الشاب (ب.ز) ينحدر من بلدية فرعونويبلغ من العمر 36سنة.متزوج واب لطفلين,

وحسب مصدر من الحماية المدنية ،فان اسباب الحادث تعود الى اصطدام عنيف بين دراجة نارية كان الضحية يسوقها بسيارة سياحة كانت تسير في الاتجاه المعاكس ،وخلف الحادث وفاة سائق الدراجة في عين المكان واضرار مادية بالمركبتين.

وقد تم نقل الضحية الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى اميزور ،فيما تم فتح تحقيق امني لمعرفة ملابسات الحادث.

يوسفي زهير

10 مارس، 2018 - 16:19

سكان ورقلة يحتجون بسبب؟؟

تجمهر، اليوم السبت ، العشرات من سكان  ورقلة في ساحة سوق الحجر وسط المدينة ، للمطالبة بتحسين الأوضاع الصحية بالمنطقة باضافة الى  الإهمال والتهميش وقلة الإستثمار وأزمة سكن المزمنة التي تعاني منها المنطقة .

ف .سمير

10 مارس، 2018 - 15:48

فضيحة جديدة في شركة النفط بحاسي مسعود

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان الشرطة القضائية بأمن دائرة حاسي مسعود ولاية ورقلة حررت محاضر سماع في تحقيق حول اختلاس 1.5 مليار سنتيم  من حسابات خاصة في شركة مناولة جزائرية تعمل في مجال الخدمات النفطية .

 

ف.سمير

10 مارس، 2018 - 15:33

المخزن يُرافع لحكم ذاتي للقبائل و الميزاب في الجزائر

أبان النظام المغربي عن عداءه الشديد للجزائر،رغم محاولات التهدئة،و ذلك عندما رافع جهارًا نهارًا لحكم ذاتي للقبائل و الميزاب و طالب السلطات الجزائرية بالإستجابة لمطالب الحكم الذاتي لسكان القبائل والمزابيين

حيث أكد القائم بأعمال المملكة المغربية بجنيف حسن بوكيلي، خلال نقاش تفاعلي مع المندوب السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين في إطار الدورة ال 37 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن “الوفد المغربي يستنكر عداء الجزائر للمغرب وصحرائه والذي حولته إلى عقيدة “.

وقال ” نأسف لإصرار الجزائر على إفساد النقاشات داخل المجلس من خلال إثارتها لخلافها السياسي مع المغرب حول الصحراء المغربية “، مشيرا إلى أن ” الشيء الوحيد الذي يجب تحريره من الاستعمار في منطقتنا، هو طريقة تفكير الدبلوماسية الجزائرية اتجاه المغرب ووحدته الترابية “.

.

عمّـــــــار قـــــــردود

10 مارس، 2018 - 15:24

بالفيديو ..الإبراهيمي يدعو المغرب والجزائر إلى تجاوز الخلافات بينهما

دعا الأخضر الإبراهيمي، الدبلوماسي الجزائري المخضرم و المبعوث الأممي السابق لحل الأزمة السورية، المغرب والجزائر إلى تجاوز الخلافات السياسية وتطوير العلاقات من أجل تحقيق حلم بناء اتحاد المغرب العربي.

وأكد الإبراهيمي على هامش حضوره حفل توقيع مذكرات رفيقه في درب النضال رئيس الحكومة المغربية الأسبق عبد الرحمان اليوسفي، المعنونة بـ”أحاديث في ما جري”، أن “الجزائريين والمغاربة إخوة وأشقاء مهما اختلفنا”، وشدد على أن “الاختلاف لا يمكن له أن ينفي روابط الأخوة مهما كان الأمر، وأن المستقبل سيكون أفضل من الحاضر”.

واعترف الدبلوماسي الجزائري بفشل جيله في تحقيق الوحدة العربية، وقال في تصريح لوسائل إعلام مغربية: “علينا أن نعترف بأن جيلي وجيل عبد الرحمان اليوسفي لم يستطع تحقيق هذه الأمنية المشتركة، ولكن هذا لا يعني انتهاء هذا الحلم الذي راودنا منذ الصغر”.

عمّــــــار قــــــردود

10 مارس، 2018 - 15:11

لماذا بكى الأخضر الإبراهيمي في المغرب؟

وقّع الوزير الأول المغربي الأسبق عبد الرحمان اليوسفي ،الخميس الماضي،مذكراته المعنونة بـــ”أحاديث في ما جرى” و التي تزامنت بذكرى ميلاده الــ94 التي تُصادف 8 مارس،

و استحضر ضيوف اليوسفي مساره السياسي، وقال عنه الدبلوماسي الجزائري رفيق دربه في حركة التحرر والنضال المغاربي، الأخضر الإبراهيمي،الذي كان من أبرز الشخصيات العالمية المشاركة في المناسبة إن “كثيرًا من الدول المغاربية تترقب وصول هذه المذكرات لتكتشف معطيات تاريخية بالغة الأهمية، تهم المنطقة الإقليمية بشكل عام”.

ولفت الإبراهيمي في كلمته إلى أن اليوسفي قدم الشيء الكثير للدولة المغربية وللمجتمع المغاربي وللقضية الفلسطينية؛ وهي المحطات الفارقة التي أبكت الدبلوماسي الجزائري وهو يستحضر قصة الطفلة الفلسطينية عهد التميمي،و توقف برهة من الزمن عن الحديث وسط تصفيقات حارة من الحضور الذين تأثروا كثيرًا لدموع شخصية عالمية مرموقة في وزن الأخضر الإبراهيمي الذي قال عن عهد التميمي أن بطون الأمهات العرب لم و لن تعقر ما دام أنجبت طفلة بطلة من طينة عهد التميمي..؟.

عمّـــــــار قــــــردود

عاجل