2 مارس، 2017 - 13:42

وفاة شخصين في حادث مرور بسيدي بلعباس

لقي شخصان حتفهما وأصيب آخر بجروح إثر حادث مرور، وقع مساء أمس الأربعاء بسيدي بلعباس، حسب ما علم اليوم الخميس لدى خلية الإعلام والاتصال لمديرية الحماية المدنية للولاية.

 

وأوضح المصدر أن الحادث وقع إثر اصطدام بين شاحنة وسيارة نفعية على مستوى الطريق الوطني رقم 95 ببلدية بوخنفيس مما خلف وفاة سائق السيارة وامرأة بعين المكان وإصابة امرأة أخرى بجروح.

وقد تم نقل جثتي الضحيتين البالغان من العمر 44 و45 سنة إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي “عبد القادر حساني” لعاصمة الولاية.

فيما نقلت الجريحة لمصلحة الاستعجالات بذات المرفق الصحي. وقد فتحت المصالح المعنية تحقيقا حول ظروف هذا الحادث.

2 مارس، 2017 - 13:25

سوناطراك توقع اتفاقا مع شركة إيني الإيطالية

وقعت شركة سوناطراك مع شركة “إيني” الإيطالية عقدا بغرض استكشاف البترول في البحر، حسبما كشفه الرئيس المدير العام لشركة “إيني” كلاوديو ديسكالزي لوكالة رويترز.

 

وأضاف كلاوديو ديسكازي ،أن شركة سوناطراك طلبت منا المشاركة من أجل استكشاف البترول في البحر، وتم التوقيع على العقد في الأيام القليلة الماضية. للذكر، أفادت  وكالة رويترز منذ أيام قليلة، أن عمليات استكشاف البترول الأولى في البحر، ستكون في عرض شواطئ بجاية ووهران.

2 مارس، 2017 - 13:05

تحديد هوية الإرهابي منفّذ الإعتداء الفاشل بقسنطينة

كشف وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أنه تم تحديد هوية الإرهابي، منفذ الإعتداء الفاشل الذي استهدف مقر الأمن الحضري رقم 13 في قسنطينة.

 

 وأوضح الطيب لوح، اليوم الخميس، أن مصالح الأمن تواصل تحقيقاتها لتحديد المتورطين والمشاركين في الإعتداء الإرهابي الجبان.

ويجدر الذكر  أن وكيل الجمهويرية لدى محكمة قسنطينة كان قد أمر بفتح تحقيق قضائي لكشف ملابسات الإعتداء الفاشل الذي استهدف هيئة أمنية .

2 مارس، 2017 - 13:00

مواقي تغادر العراق من مطار بغداد نحو الجزائر

علمت الجزائر1 ان الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف كشف اليوم الخميس “أن سفارة الجزائر بالعراق أشرفت على مرافقة الصحفية الجزائرية التي أصيبت مؤخرا بالعراق سميرة مواقي إلى مطار بغداد للعودة إلى الجزائر.
وردا على سؤال لوكالة الانباء الجزائرية بخصوص ما استجد في قضية الصحفية سميرة مواقي أوضح بن علي شريف أن “فريقا من سفارتنا أشرف على مرافقتها وأعضاء أسرتها لمطار بغداد للمغادرة والعودة إلى الجزائر”.
وأضاف يقول”نسجل بارتياح التطور الإيجابي للوضع الصحي العام للصحفية الجزائرية سميرة مواقي بناني وقد تأكد هذا التحسن في حالتها الصحية من خلال الفحص الدقيق الذي أجري لها يوم أمس من قبل أعضاء الفريق الطبي الذي أجاز لها السفر وأوصى بضرورة التزامها بالراحة التامة أثناء فترة النقاهة نظرا لحالتها النفسية الصعبة جراء الجروح الخطيرة التي أصيبت بها”.

1 مارس، 2017 - 18:55

الاعلامي ” قادة بن عمار” يعود ببرنامج “شارع الصحافة”

بعد غياب الإعلامي قادة بن عمار صاحب البرنامج التلفزيوني الشهير “هنا الجزائر ” على قناة الشروق لما يقارب العام ,  يعود هذه المرة على الشروق نيوز في القريب العاجل ببرنامج جديد اسمه ” شارع الصحافة

قادة بن عمار الذي سبق له وأن اثار الجدل في الكثير من القضايا الوطنية و الدولية خلال برنامجه الحواري هنا الجزائر ,  يكشف حصريا للجزائر1 عن محتوى برنامجه الجديد “شارع الصحافة”

حيث قال ان البرنامج سيكون دوري في 30 دقيقة مرتين في الأسبوع يهتم بالشأن الجزائري الداخلي بالدرجة الأولى من خلال استضافة شخصيات فاعلة في الجزائر سواء في الساحة سياسية او الفنية

يناقش معهم  النجم الإعلامي قادة بن عمار اهم حدث في الأسبوع من خلال التطرق الى ما جاء في الصحافة المكتوبة و الرقمية و علاقة الضيف بها اذا كان طرف في الحدث

كما أضاف قادة  ان البلاتو سيظم صحفيين من اجل توسيع النقاش الإعلامي و فتح المجال للأسئلة و الحوار

قناة الشروق نيوز تعول على نجاح البرنامج الذي سيكون تحت مسؤولية اشهر اعلامي في الساحة الجزائرية

عاجل