8 أبريل، 2017 - 18:14

وفاة 4 اشخاص في حادث مرور ببسكرة

توفي أربعة أشخاص  في حادث مرور مروع، زوال اليوم السبت في منطقة خنقة سيدي ناجي ولاية بسكرة، حسب ما أفادت به مصالح الحماية المدنية .

الحادث وقع اثر اصطدام سيارة سياحية وشاحنة محملة بالخضر والفواكه في منطقة خنقة سيدي ناجي، ما خلف وفاة أربعة أشخاص، ويرجح ان يكون سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية  السبب في وقوع الحادث الأليم.

ومن جهة اخرى قامت مصالح الحماية المدنية بنقل الضحايا الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المنطقة، في حين فتحت مصالح الأمن تحقيقا حول الأسباب الحقيقة للحادث.

 

8 أبريل، 2017 - 12:31

توقيف مروج “صور خليعة” لقاصر على الفيس بوك ببسكرة

علم موقع الجزائر1 ,ان شاب عمره 26 سنة أودع  الحبس المؤقت، على خلفية متابعته في قضية إبعاد قاصر دون سن 18 متبوع بالفعل المخل بالحياء مع تصوير قاصر يمارس الجنس.

واستنادا إلى بيان الشرطة، فقد تقدمت إمرأة رفقة ابنتها الضحية إلى فرقة الأحداث وحماية الطفولة التابعة للشرطة القضائية، لترسيم شكوى حول تعرض ابنتها القاصر لاعتداء جنسي مع ابتزازها وتهديدها بنشر صورها في حالة رفضها منحه الأموال،

كما ضبطت والدتها صورا مخلة بالحياء رفقة المشكو منه في هاتفها النقال، أين باشر المحققون تحرياتهم التي أثمرت بالقبض على المشتبه فيه، ليتم إنجاز ملف جزائي ضده عن الجرم المنسوب إليه، قبل تحويله للعدالة في انتظار محاكمته.

8 أبريل، 2017 - 12:07

انطلاق الحملة الانتخابية

تنطلق الحملة الانتخابية لتشريعيات الـ 4 ماي 2017 المقبل، غدا الأحد، حيث تتميز بتنوع برامج الأحزاب السياسية لكنها تلتقي في ضرورة المشاركة الواسعة في هذا الاستحقاق الانتخابي لاختيار ممثلي الشعب للعهدة البرلمانية القادمة و مدتها 5 سنوات و التي تجمع كل الطبقة السياسية على أنها ستكون سنوات فاصلة في المسار السياسي و حتى الاقتصادي للبلاد.

 

وسيسعى المشاركون الواردة أسماءهم في نحو 1000 قائمة تخص 53 حزبا سياسية إلى جانب الأحرار على مدار 3 أسابيع إلى إقناع الناخبات و الناخبين ببرامجهم و كسب ثقتهم وتمثيلهم خلال السنوات الخمسة المقبلة ضمن الهيئة التشريعية .

 

كما تم تهيئة كل الظروف لضمان السير الحسن للحملة الانتخابية بداية بتخصيص المساحات الإعلانية الخاصة بقوائم المترشحين عبر كل بلديات الوطن، إضافة إلى القاعات والفضاءات التي ستحتضن التجمعات الانتخابية الشعبية عبر كل ولايات الوطن و التي بلغت 4 آلاف و 737 فضاء.

 

و تم اتخاذ كل الإجراءات لضمان تغطية إعلامية شاملة و محايدة و موضوعية لمجريات الحملة الانتخابية من خلال تجنيد كل الإمكانيات المادية و البشرية لوسائل الإعلام الوطنية المطالبة بضمان حق كل القوائم الانتخابية المشاركة في الاستفادة من تغطية إعلامية منصفة و غير تمييزية ،كما سيتمكن الناخبين من الاطلاع على برامج المترشحين و قول كلمة الفصل يوم 4 ماي 2017.

8 أبريل، 2017 - 11:56

تبون يرد على “الجزائر1″..”رخصة إستيراد لحم الخنزير إشاعة”

 

نفى وزير ووزير التجارة بالنيابة، عبد المجيد تبون، وجود أي رخص لاستيراد لحم الخنزير أو ماشابهها، مضيفا أن القطاع يعتمد حاليا على منح الرخص الخاصة باستيراد المواد الضرورية وغير المنتجة محليا فقط،

وقال الوزير تبون على خلفية المقال الدي نشره موقع الجزائر1  مند يومين و المتعلق باشاعة “رخصة استيراد لحم الخنزير “,  ان كل رخص الاستيراد التي يتم استصدارها من قبل وزارة التجارة حاليا يتم نشرها على الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنيت، مشيرا إلى أنه لا وجود لرخص استيراد لحم الخنزي،ر نافيا كل الإشاعات التي تروج من هنا وهناك حول هذه المعلومات المغلوطة

7 أبريل، 2017 - 22:35

ليس خوفا من “أنيس”

الكثير اعتبر متابعة موقع الجزائر1 للشأن الإعلامي في الجزائر ,وبالأخص ما يحدث في القنوات الخاصة على انه “تخلاط” , و كل ما جاء عن قناة النهار الجزائرية في الموقع هو من باب تصفية حسابات مع مدير القناة “انيس رحماني”

اقولها ليس خوفا من انيس رحماني , بل شهادة حق للتاريخ فقط , لقد جمعني في يوم من الأيام سقف واحد بالإعلامي “أنيس” اسمه جريدة الشروق اليومي, عندما كان يوهما رئيس تحرير هذا المنبر الإعلامي

مدرسة الشروق التي تخرجت منها ركائز الاعلام في الجزائر , وسقل بداخلها الوجه الجديد للصحافة المكتوبة الناطقة بالعربية , كنت انا وانيس احد تلاميذها

انيس رحماني الذي كان صانع النقلة النوعية لجريدة الشروق و مهندس رفع سحب الجريدة لأكثر من مليون نسخة , وهذا بشهادة الجميع , هو الذي اخلط كل حسابات الجرائد اليومية الجزائرية المنافسة لمجمع “على  فضيل” حينها

الرجل الذي كانت كل المنابر الاعلامية في الجزائر تتمنى التحاقه بغرفة تحريرها , عندما اصبح لكلمة “سبق” معنى حقيقي..انيس رحماني الذي كنت اعتبره قدوة في التعامل مع المعلومة , و أنجزت الكثير من التحقيقات المكتوبة بتوجيهاته

لهذا اعتبر النهار هي عنوان ..لتجربة نجاح…صنعها اعلامي صغير من ولاية البيض.. تسلق سلم الاعلام من اول درج , وتمكن من صناعة احد اقوى وسائل التأثير في الجزائر

وقد علمتني الحياة , كما يقول المثل الشعبي” الرجال بالرجال و الرجال لله “..ويد المعروف , دين على الرجال مهما طال الزمن …كما انني جد متأكد ,أن الكثير سيقولون انه هددني , او هو كلام معسول للتقرب من انيس, بل ربما رشوة دسمة تغري أي كان للتراجع عن موقفه , وربما يقول البعض يملك ملفات ضدي

أقول..”الخوف من ربي و الرزق عليه”.. لن اتراجع عن موقفي ابدا ومهما حصل , اختلف مع انيس رحماني في الكثير من الأمور..وانتقد اعلاميا سياسة قناة النهار , وكل ما قلته “ليس خوفا من انيس”

سعيد كسال

 

 

7 أبريل، 2017 - 19:21

أمل بشوشة تضع مولودتها الأولى

وضعت الفنانة أمل بشوشة مولودتها الأولى “ليا” من رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة، ونشرت على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ” إنستغرام ” صورة للزينة الخاصة بغرفتها الخاصة بالمستشفى. وكتبت على الصورة تعليقاً مؤثراً جاء فيه: “لو كنت الحياة تقاس بلحظة لقلت أنك أجمل وأصدق لحظة في حياتي ولو كنت أعرف أن هذا الإحساس موجود لكنت أنجبت من قبلك قبيلة يا رب لا تحرم أحد من هذه النعمة”.

عاجل