22 مارس، 2017 - 14:47

وفاة 8 اشخاص في حادث مرور مروّع بتيارت

لقي، صباح اليوم، 8 أشخاص حتفهم  وجرح ما لا يقل عن 25 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور مروّع وقع إثر اصطدام بين شاحنة لنقل قارورات غاز البوتان تابعة لمؤسسة نفطال وحافلة من نوع “ميتزوبيشي” تعمل على خط فرندة – تخمارت وسيارة نفعية من نوع “بيجو 406″، بمنطقة أولاد يحي ببلدية عين الحديد على مستوى الطريق الوطني رقم 14 في شطره الرابط بين بلديتي تخمارت وعين الحديد.

وقد نقلت جثث الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 60 سنة والجرحى إلى العيادة المتعددة الخدمات لبلدية عين الحديد ومستشفى ابن سينا بفرندة و مستشفى يوسف دمارجي بعاصمة الولاية الذي استقبل 6 جرحى في حالة خطيرة، وعلم أنه تم تحويل حالتين إلى مستشفى وهران.

22 مارس، 2017 - 14:20

“جن” يعدب طفل في منزله بتبسة

تعيش عائلة بوعون، بمنطقة الحمامات التي تبعد عن مقر ولاية تبسة بـ 18 كلم، حالة من الحيرة  ، خاصة أن الأمر تعقد مع مرور الوقت وصار مأساويا، بعد أن توقف ابنهم، رائد، عن الدراسة منذ سنة 2015،

ولم يخرج من البيت منذ سنتين كاملتين، بسبب ما سماه والد الطفل ووالدته وكذا رائد، بالاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها من الجان حسب روايتهم، حتى تحوّل جسده إلى خارطة من الجروح وحتى من الأوشام التي تكتب حرف الميم باللغة اللاتينية وهذا طبعا على ذمة العائلة.

21 مارس، 2017 - 18:32

وسيم يوسف..”محفوظ نحناح ارهابي داعشي”

تحول مرور الداعية الاماراتي وسيم يوسف في احد برامج قناة النهار الى محل جدل من جديد خصوصا عندما تطرق مشعل الفتنة الى حاملي الفكر الاخواني في الجزائر على انهم  إرهاب

الامر الدي دفع بالداعية الجزائري الشيخ “فزازي” للرد على اتهامات الداعية الاماراتي للاخوان بالارهاب ,حيث كان وسيم يوسف قد مر عبر قناة النهار.

وحذر الشباب من الانظمام الى الاحزاب السياسية , وخاصة من الاخوان الذين اتهمهم باستقطاب الشباب من المساجد وتصديرهم لداعش .

وكان رد الشيخ فزازي في غاية الرقي , حيث طلب منه أن يسأل الناس عن مؤسس الاخوان في الجزائر الراحل محفوظ نحناح , والذي يلقى إجماعا من كافة الاطياف السياسية في الجزائر .

وقال الشيخ فزازي في ظهوره عبر برنامج وافعلوا الخير مع الاعلامي محمد مشقق أن الشيوعيين والديمقراطيين والوطنيين والاخوان والرياضيين والمنحرفين أبناء الجزائر ووحدة واحدة , لا ينتظرون أساليب او رسائل من الخارج تبث الفتنة بين الجزائريين الذين انكووا بنارها في العشرية السوداء .

 

21 مارس، 2017 - 13:35

تصريح حاكم الشارقة يعشل شبكات التواصل الاجتماعي

اثأر تصريح حاكم الشارقة سخط و غضب كبيرين وسط الجزائريين على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بالضبط فيما يتعلق بقضية استقلال الجزائر و الذي منح  لبلد الشهداء تكرما من قبل الجنرال “ديغول”

التعليقات كانت جد لدغة في حق أمير الشارقة و تصريحه الخطير بل استعمل فيها لسب و الشم  من طرف البعض فيما  وضع  الأخر ما قيل في خانة  المكيدة “التخلاط” السياسي

أدلى حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بتصريحات خطيرة زعم فيها أن الجنرال الفرنسي شارل ديغول منح الاستقلال للجزائر لكسب ود الزعيم المصري جمال عبد الناصر

وقال سلطان بن محمد القاسمي خلال لقائه بمجموعة من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف المحلية على هامش معرض لندن الدولي للكتاب أن ديغول استفسر عن كيفية كسب ود العرب، فأخبروه أنه عليه كسب ود جمال عبد الناصر.

فاستفسر عن كيفية إرضاء عبد الناصر، فاخبروه أنه عليه منح الاستقلال للجزائر، وأضاف حاكم الشارقة أن ديغول قال “الآن عرفت أن سكان الجزائر عرب”، مضيفا أن الجنرال الفرنسي عمل على منح الاستقلال للجزائر بعد ذلك

20 مارس، 2017 - 21:06

توقيف إمراة احتالت على 100 شخص بتموشنت

تمكنت فرقة البحث والتحري التابعة لمصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية عين تموشنت من توقيف محتالة راح ضحيتها أكثر من 100 شخص عبر الوطن حسبما علم اليوم الاثنين من ذات الهيئة الأمنية.

وقد تمت العملية بناء على عدة شكاوي تقدم بها ضحايا المتهمة الذين أوهمتهم بالحصول على منصب عمل أو مسكن مقابل مبالغ مالية كما أوضحت خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية عين تموشنت.

وقد تمكنت فرقة البحث والتحري للأمن الولائي من تحديد هوية المتهمة البالغة من العمر 55 سنة والمنحدرة من دائرة العامرية (عين تموشنت) ليتم إثرها توقيفها.   وأسفرت عملية تفتيش مسكنها على العثور على مئات الملفات الإدارية الخاصة بطلبات السكن والعمل الخاصة بضحاياها الذين ينتمون إلى فئات عمرية مختلفة حسبما ذكره نفس المصدر.

وقد تم تقديم المتهمة أمام العدالة أمس الأحد حيث أدينت المتهمة بعقوبة 3 سنوات حبسا نافذة و100 ألف دج غرامة مالية حسبما تمت الإشارة إليه.