12 سبتمبر، 2018 - 21:51

وفاق سطيف يورط الـ”CAF”مع الاعلام الالكتروني..

في عمل غير مهني قامت خلية الإعلام والاتصال لفريق وفاق سطيف بمنع وإستثناء المواقع الإلكترونية الجزائري من الحصول على الاعتمادات الخاصة بتغطية مباراة الذهاب لدور الربع النهائي من منافسة رابطة أبطال إفريقيا والتي تجمع فريق وفاق سطيف بفريق الوداد البيضاوي المغربي الجمعة 14 سبتمبر على الساعة السابعة ليلا،

والادهى والامر أن الخلية نسبت عملية المنع لـ الكاف وهذا امر خطير وتجاوز في حق الإعلام الإلكتروني الجزائري , وعليه يعلن مدارء المواقع الإلكترونية إستنكار هذا العمل الغير قانوني والذي يعصف بحقوق الإعلام في الجزائر

هذه المواقع الإلكترونية التي فرضت إحترامها مع كل مؤسسات الدولة وحتى في الخارج ولديها ملفات لدى وزارة الإتصال ..تعامل بهذه الطريقة وتمنع من تغطية مباراة فهو امر لن يسكت عنه
الجزائر1

12 سبتمبر، 2018 - 20:49

الأمطار الطوفانية تُغرق تبسة

تسببت الأمطار الطوفانية التي تساقطت على ولاية تبسة مساء اليوم في خسائر بشرية و مادية معتبرة،حيث تم تسجيل شخصين جرفتهم مياه أحد الوديان،كما جرفت الأمطار عدد من السيارات و تسرب المياه إلى المساكن و المحلات التجارية و المدارس التي من المتوقع أن تغلق غدًا أبوابها في وجه التلاميذ لإستحالة تمكينهم من تلقي الدروس.

كما تسببت الأمطار في إنقطاع التيار الكهربائي و تعطّل شبكة الأنترنت و شبكات الهاتف النقال الثلاث،و سارع والي ولاية تبسة إلى إنشاء خلية أزمة لمتابعة الوضع عن كثب و تدارك الأمور في ظل إعلان مصالح الحماية المدنية و الأمن و الدرك الوطنيين حالة الإستنفار القصوى.

عمّار قـردود

12 سبتمبر، 2018 - 20:28

رئيس بلدية يتحدى قرارات الحكومة..!

رفض رئيس بلدية مزاورو، الواقعة 50 كلم، جنوب ولاية سيدي بلعباس، مطلب رفعه سكان البلدية بضرورة تغير مكان السوق الأسبوعي، الذي يقام كل ثلاثاء فوق مزبلة غير شرعية، تهدد صحة السكان.

وأطلق نشطاء في المجتمع المدني حملة توعية خلال الأيام السابقة، مطالبين رئيس المجلس الشعبي البلدي ” ز، ع” بضرورة تطهير المكان أو تغير السوق الأسبوعية، إلى مكان تتوفر فيه شروط السلامة الصحية والبيئية وحتى الإنسانية.

إلا أن هذا المطلب قوبل بالرفض من طرف ” المير” مبررا رفضه بأن السوق يوجد في مكان ” نقي “، ضاربا بذلك عرض الحائط جميع التوصيات التي بعثتها الحكومة والداخلية إلى جميع الهيئات المنتخبة تحثهم على الحرص على السلامة الصحية للمواطن، خصوصا مع تفشي داء الكوليرا في الأونة الأخيرة.

هذا ولا تزال جهود متواصلة من أجل رفع هذا الغبن والتعسف عن ساكنة البلدية من طرف نشطاء المجتمع المدني، مطالبين الجهات العليا في الولاية بضرورة الوقوف على حجم هذا التقاعس في أداء مهام لا تكلف البلدية لا ميزانية ولا تكاليف إضافية، في وقت أدار المجلس المنتخب ظهره، وأدبر عن أداء مهامه.

علي بن ختو

12 سبتمبر، 2018 - 19:01

عراقيون يحاصرون مقر السفارة الجزائرية ببغداد

أفادت مصادر متطابقة لــــ”الجزائر1” أن مجموعة من الشباب العراقيين الغاضبين،قامت منذ ساعات قليلة بمحاصرة مقر السفارة الجزائرية و حاول بعض المتهورين بتكسير زجاج أبواب و نوافذ السفارة و تحطيم السيارات المركونة أمام مقر السفارة، مجددين مطالبهم التي كانوا قد رفعوها مساء الأحد الماضي و الأثنين الماضي أثناء تجمعهم أمام مقر السفارة قبل أن يقوم الأمن العراقي بفضّ تجمعهم بصعوبة كبيرة.

و بحسب ذات المصادر فإن السفير الجزائري ،عبد القادر بن شاعة،قد تم إجلاءه من السفارة تحسبًا لأية طوارئ و تم إحاطة محيط السفارة الجزائرية و مقرها بحزام أمني و قدوم تعزيزات أمنية إضافية لمنع تسلل المحتجين العراقيين إلى السفارة.

و طالب هؤلاء العراقيون المحتجون بطرد السفير الجزائري وقطع العلاقات الديبلوماسية بين العراق والجزائر، وذلك بسبب قيام بعض أنصار اتحاد العاصمة بترديد هتافات طائفية اثناء اللقاء الكروي الذي جمع بين نادي القوة الجوية العراقي ونظيره اتحاد العاصمة في ملعب عمر حمادي ببولوغين في إطار بطولة الأندية العربية مساء الأحد الماضي، وقد قرر لاعبوا نادي القوة الجوية العراقي الانسحاب من الملعب قبل انتهاء المقابلة بعشرين دقيقة.

و تأتي هذه التطورات الخطيرة بعد “إعتذار” عدد من المسؤولين الجزائريين للعراقيين و لقاء وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري بنظيره الجزائري عبد القادر مساهل بالقاهرة و دعوته لزيارة العراق قبل أن يصرح اليوم في لقاء صحفي عقد بسفارة بلاده في القاهرة أن “العراق تنتظر موقفًا واضحًا من الجزائر” و هو الإعتذار الذي لم يشفع للجزائر.

و كان السفير الجزائري لدى العراق ، عبد القادر بن شاعة ، قد أكد أنه لن يستطيع أحد مهما كان ضرب العلاقات التاريخية بين الجزائر والعراق .وجاء في بيان صادر عن السفارة الجزائرية بالعراق اليوم ، أن الجزائر لن تسمح لمشجعين الإساءة لرموز الدولة والقيادة السياسية،مضيفًا ، أنه سيجري سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين عراقيين لتوضيح للجميع أن الجزائر تقوم منذ فترة من الزمن بمحاربة العنف اللفظي في الملاعب.

وأوضح ذات المسؤول ، أن الشعب الجزائري يكن لشقيقه العراقي كل محبة وتقدير واحترام منذ ثورة التحرير ، مشيرًا إلى ان الجزائر لن تنسى ما قدمه العراق للشعب الجزائري.ونوّه بن شاعة، إلى أن الجزائر لن تسمح لأي كان أن يتسلل بين الطرفين لضرب الرصيد الكبير من المحبة والتقدير.

لكن ما حدث اليوم يعتبر مؤشر خطير و يُعيد إلى الأذهان حادثة اختطاف وإعدام الدبلوماسيين الجزائريين بالعراق سنة 2005 من طرف جماعات إرهابية.

بالرغم من أن الجزائر أعادت فتح سفارتها ببغداد بعد 8 سنوات من الغلق، بعد الضمانات والتعهدات الرسمية التي قدمتها السلطات العراقية بتوفير الحماية الأمنية اللازمة للسفارة الجزائرية وبعثتها الدبلوماسية حتى لا يتكرر سيناريو 2005 حيث تعرضت سفارتنا ببغداد لاعتداء إرهابي مسلح واختطاف دبلوماسيها وإعدامهم فيما بعد.

عمّـــــار قـــــردود

12 سبتمبر، 2018 - 18:48

سيدي السعيد يدعم نقابة إسرائيلية

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد،فضل دعم سوزانا كاموسو زعيمة الاتحاد الإيطالي العام للعمل، أبرز اتحاد نقابي في إيطاليا، على حساب النقابية الاسترالية شاران بورو، في انتخابات الأمانة العامة للكنفدرالية الدولية للنقابات CSI، المقررة بين 2 و7 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن.
وتسود حالة من الريبة، في الأوساط النقابية، جراء خيار الأمين العام للمركزية النقابية، وما يثير التساؤل حول الخيار المتخذ، أن النقابية الايطالية سوزانا كاموسو، وبحسب عدة مصادر “مناصرة للكيان الصهيوني”، وسبق لها أن زارت دولة الاحتلال، وحضرت احتفالية أقيمت تزامنا والذكرى 68 لاحتلال فلسطين /الصهاينة يسمون المناسبة تأسيس الدولة/، ولهذا السبب نالت الايطالية كاموسو دعم الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية المعروف اختصارا بـ”هستدروت”.

12 سبتمبر، 2018 - 18:35

كوندور يسوق منتجاته في الولايات المتحدة

وقع الزعيم الجزائري في المنتجات الإلكترونية والأجهزة والوسائط المتعددة ، كوندور ، يوم أمس الثلاثاء في واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية) ، مذكرتي تفاهم  لتسويق منتجاته في الولايات المتحدة. 

وتم توقيع هذه المذكرات، مع كل من News Media Solutions (NMS) و Gabriel J.Christian & Assoaciates وذلك بغرض تسويق وترويج منتجات علامة كوندور في السوق الأمريكية ، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية والإدارية والفنية والتجارية.
تجدر الإشارة، إلى أن كوندور يشارك في الأسبوع الاقتصادي والثقافي الجزائري في واشنطن والذي افتتح الاثنين الماضي في العاصمة الأمريكية، وذلك من خلال جناح تبلغ مساحته 20 متر مربع ، حيث يعرض كوندور منتجاته الكهربائية المنزلية.
ويهدف حضور كوندور في هذا الأسبوع الاقتصادي إلى توسيع نطاق توزيع منتجاته كجزء من سياسة التدويل.

عاجل