3 يوليو، 2017 - 21:38

وقفة احتجاجية بمستشفى وهران

علم موقع الجزائر1 من مصادر موثوقة ان المكتب الفرع النقابي للمؤسسة اﻹستشفائية  اﻷمير عبد القادر وهران يقيمون وقفة احتجاجة يوم الخميس 06/07/2017 .

و في الباين الدي تلقى “الجزائر1” نسخة منه تاتي هده الوقفة الاحتجاجية بسبب الكثير من المشاكل الادارية المتعلقة بالمستحقات المالية .

 

 

3 يوليو، 2017 - 20:48

ايمانويل ماكرون يخادع السلطات الجزائرية

تشير كل مصادر المتتبعة لعلاقات الجزائرية الفرنسية وبالأخص فيما يتعلق بتسريحات الرئيس الفرنسي ماكرون حول تجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائر انها مجر أكاذيب سياسة لكب ود الجالية و ترجيح كفة الأصوات لصالحة في سباق الرئاسيات الدي عرفته فرنسا

حيث تمنت السلطات الجزائرية ان تكون تصريحات الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون بشأن ماضي فرنسا الاستعماري في الجزائر جادة و صحيحة ، إلا أن سلوك فرنسا في مجال تمجيد الاستعمار لم يتغير حسب الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، وهو رأي الكثير من المناضلين القدامى والمجاهدين الذي رأوا في تصرفات ماكرون سلوكا دبلوماسي من رئيس يرغب في طي ملف جرائم فرنسا في الجزائر بهدوء .

اعتبرت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، عرض السلطات الفرنسية بـ”جماجم” الجزائريين المقاومين في متحف باريس، نسخة “داعشية”، وشككت في نية السلطة وفي وجود اراداة سياسية حقيقة لدفع فرنسا على الاعتراف بجرائمها في الجزائر بالخصوص مع غياب موقف جدي يجرم الاستعمار الفرنسي من قبل السلطة الجزائرية.

وترى الرابطة، انه عوض أن تعمل الحكومة على تشريع قانون يجرم الاستعمار الفرنسي في الجزائر، ومطالبة فرنسا بإعلان اعتذار رسمي واعتراف بالجرائم الدموية التي ارتكبتها في الجزائر، ثم التعويض المادي للضحايا وعائلاتهم، تعمد الأخيرة إلى برمجة دورات رياضية وأنشطة ثقافية من اجل الاحتفال بيوم الاستقلال.

3 يوليو، 2017 - 20:09

سباح يورط الجزائر في قضية التطبيع مع إسرائيل

استنكر رئيس جبهة الشباب الديمقراطي للمواطنة، أحمد قوراية، مشاركة السباح الجزائري عبد الله عرجون إلى جانب سباح يمثل الكيان الصهيوني، وذلك خلال الدورة الـ23 لكأس”كومن” التي تجري فعالياتها بالعاصمة المالطية.


ووصف قوراية، في بيان للحزب، تصرف السباح، بـ”المشين” وخرقا لتوجه الجزائر وخروجا عن منطق موقفها تجاه القضية الفلسطينية، والتي تثبت في كل مناسبة دعمها الكامل واللامشروط للشعب الفلسطيني الذي ينضح تحت نيران العدو الصهيوني،

 

وشدد رئيس الحزب على ضرورة عدم التطبيع مع هذا الكيان الذي ترفضه الجزائر شعبا وحكومة.
وحمّل المتحدث، وزارة الشباب والرياضة المسؤولية أمام التاريخ، ويرى انه ليس هناك ما يبرر السلوك “المخزي” الذي قام به السباح والذي يشجبه كافة الشعب الجزائري المجبول على حب ومساندة ودعم ويتقاسم مع فلسطين جراحها وأوجاعها، وتساءل قوراية فيما كانت هذه الخطوة التي قام بها السباح عبد الله عرجون نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي نرفضه جملة وتفصيلا، أم لها معاني أخرى غير ذلك؟.

3 يوليو، 2017 - 19:54

رياض محرز يتفوق على نانسي عجرم و أحلام

تفوق نجم المنتخب الجزائري ونادي ليستر الإنجليزي في استفتاء الذي يقوم به ال رياض محرز يتفوق على  نانسي عجرم و أحلام تفوق نجم المنتخب الجزائري ونادي ليستر الإنجليزي

في استفتاء الذي يقوم به الموقع الشهير أرابيان بيزنيس محتلا المرتبة الثالثة والخمسين متفوقا على النجمة اللبنانية ناسي عجرم والملكة الإماراتية أحلام الشامي والفنانة مريام فارس وعدة أسماء فنية وسياسية معروفة،

هذا ووضع الاستفتاء زين الدين زيدان المدرب الحالي للملكي على اعتبار أصوله الجزائرية في المرتبة الخامسة في وقت احتل فيه الأمير وليد بن طلال السعودي المرتبة الأولى.

يشار إلى أن ناسي عجرم احتلت المرتبة الأولى بين الفنانين العرب في جدول ترتيب غاب عنه الأسماء الفنية الجزائرية على شاكلة  شاب خالد.

عبد الرحمن عبد الإله موقع الشهير أرابيان بيزنيس محتلا المرتبة الثالثة والخمسين متفوقا على النجمة اللبنانية ناسي عجرم والملكة الإماراتية أحلام الشامي والفنانة مريام فارس وعدة أسماء فنية وسياسية معروفة،

هذا ووضع الاستفتاء زين الدين زيدان المدرب الحالي للملكي على اعتبار أصوله الجزائرية في المرتبة الخامسة في وقت احتل فيه الأمير وليد بن طلال السعودي المرتبة الأولى.

يشار إلى أن ناسي عجرم احتلت المرتبة الأولى بين الفنانين العرب في جدول ترتيب غاب عنه الأسماء الفنية الجزائرية على شاكلة شاب خالد.

عبد الرحمن عبد الإله

3 يوليو، 2017 - 18:57

مشردين و مجانين تحت المراقبة الأمنية بسبب “داعش”

كشفت مصادر أمنية أن المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل قد أصدر تعليمات إلى مختلف مصالح أمن ولايات التراب الوطني بإجراء عملية بحث ومسح وإحصاء دقيق عن المشردين ، بعد شكوك حول تجنيدهم من طرف تنظيم “داعش”

 

حيث سيكونن ذلك بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والصحة، لعدد المجانين أو المختلين عقليًا وأولئك الذين يُعانون من أمراض نفسية مستعصية ومزمنة وذلك على خلفية تسجيل مصالح الأمن على مستوى عدة ولايات عبر الوطن انخفاض ملحوظ ومثير للشكوك والمخاوف في عدد المجانين المتشردين عبر شوارع وأحياء عدد من المدن الجزائرية.

وهي التعليمات التي جاءت مباشرة فور اعترافات متطابقة أدلى بها إرهابيين تائبين سلموا أنفسهم إلى مصالح الأمن في مناطق مختلفة من الجزائر تفيد بأن بعض التنظيمات الإرهابية تقوم بـ”تجنيد قسري” وحتى اللجوء إلى عمليات اختطاف المجانين والمُصابين بأمراض عقلية ونفسية مزمنة وإرغامهم على تنفيذ عمليات إرهابية أو انتحارية من خلال اللجوء إلى تفخيخ أجسادهم وتوجيهها نحو الأهداف المحددة وتفجيرها عن بعد.

 

وبحسب ذات المصادر لـ”الجزائر1″ فقد تم رصد مواقع إلكترونية توصف بـ”الجهادية” تعمل على الترويج للجهاد وتدعو للتجنيد في عمليات انتحارية سمتها بـ “الاستشهادية” مع تقديمها كل الضمانات لمن يرغبون بالتطوع بالحفاظ على سرية بياناتهم

 

وإفادتهم عن طريق التراسل بالمهام الموكلة إليهم وآلية تنفيذها، وأنه من بين ما تم رصده واكتشافه هو طلبات كثيرة من هذه المواقع المشبوهة من طرف الشباب الجزائري للقيام بمساعدتها في تجنيد المجانين والمختلين عقليًا على وجه الخصوص لصالح تنظيمات إرهابية مقابل مبالغ مالية مغرية.

قردود عمار

 

3 يوليو، 2017 - 18:08

شاب ينتحر شنقا بغليزان

استقبلت صبيحة امس مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف بغليزان جثة الشاب المدعو‘‘‘ش‘ع‘من مواليد 1982والذي قام بوضع حد لحياته شنقا  بمقر سكناه العائلي بغليزان اين عرضت جثته على الطبيب الشرعي فيما فتحت المصالح الامنية تحق .

بلفضيل لزرق