23 مارس، 2017 - 16:49

ولد عباس..”التشريعيات ورقة طريق لرئاسيات 2019″

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أن تشريعيات الرابع ماي المقبل ستكون بمثابة ورقة طريق للانتخابات الرئاسية لسنة 2019.

وقال ولد عباس خلال لقائه بمترشحي ولايات الغرب اليوم الخميس بعين تموشنت أن المجلس الشعبي الوطني الذي سينبثق عن التشؤيعيات المقبلة له أهمية بالغة وتاريخية لأنه مرتبط بـ2019، متهما بعض الأطراف بمحاولة التموقع على ظهر الافلان لتحقيق أهداف شخصية، مضيفا أنه أغلق الابواب على الانتهازيين.

كما جدد ولد عباس تحمله مسؤولية إعداد قوائم الحزب المترشح للتشريعيات المقبلة، مضيفا أنه عمل رفقة أعضاء المكتب الرئاسي والمحافطين في إختيار المترشحين،

كما استشار أعضاء مجلس الامة، معتبرا أنه يتفهم حالة الغضب لبعض المترشحين الذين لم يتم وضع أسمائهم في القوائم، لكنه أكد صعوبة إرضاء الجميع باعتبار أنه كان عليه اختيار 462 مترشح من ضمن 6294 .

وأضاف ولد عباس أن المقياس الأول التي اعتمد عليها في اختيار مترشحي “الأفلان” هو الولاء لرئيس الجمهورية وبرنامجه، ثم الولاء لجبهة التحرير الوطني ثانيا.

23 مارس، 2017 - 16:36

توقيف العمل بقانون المرور جديد

قررت وزارة النقل والأشغال العمومية تأجيل العمل بقانون المرور الجديد الذي صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، وهذا إلى غاية الانتهاء من تحضير البطاقية الوطنية لرخص السياقة والإجراءات المعمول بها في اعتماد رخصة السياقة البيومترية التي تعمل بنظام التنقيط

23 مارس، 2017 - 16:09

امراة تقتل زوجها وهو نائم في تسبة

أدانت محكمة الجنايات لمجلس قضاء تبسة خمسة متورطين بينهم الزوجة وابنتان للضحية من زوجة أخرى، وابن أخت الزوجة ومشارك آخر، لتورطهم في جريمة تكوين مجموعة إجرامية لارتكاب جريمة قتل عمدي بالسلاح الأبيض مع سبق الإصرار والترصد، متبوع بالضرب والجرح العمدي واختلاق جناية الاختطاف واقتحام حرمة منزل، وسرقة مبلغ مالي فاق 160 مليون سنتيم

23 مارس، 2017 - 15:49

ترقية بلدية بوسعادة إلى ولاية منتدبة

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، اليوم الخميس، أن بلدية بوسعادة ستكون قبل نهاية 2017 ولاية منتدبة.

وأوضح بدوي في اليوم الثاني من زيارته التفقدية لعاصمة الحضنة خلال لقاء مع مواطني هذه المدينة الواقعة على بعد 75 كلم شرق عاصمة الولاية، بأن “ترقية بوسعادة إلى ولاية منتدبة هو التزام من طرف رئيس الجمهورية واجب  التنفيذ”.

وأضاف الوزير بأن “هذا الإجراء من شأنه أن يضفي حركية تنموية بالمدينة وبالبلديات التي ستتبعها إداريا حيث سيمكن من استرجاع الطابع السياحي للمنطقة وترقيته من البعد الوطني إلى الدولي خصوصا في ظل توفر مقومات وإمكانات تتيح  تجسيد هذا الطموح”.

وطمأن بدوي سكان مدينة بوسعادة على غرار نظرائهم عبر الوطن بأن الدولة  ستواصل جهود التنمية بهذه المدينة و بباقي مدن الوطن من أجل تحسين نمط معيشة السكان، داعيا إلى “ضرورة إشراكهم في مسار التنمية وفق مبدأ الديمقراطية التشاركية”.

23 مارس، 2017 - 15:26

توقيف تاجري مخدرات بتلمسان

تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع عناصر من الجمارك أمس الأربعاء بتلمسان من توقيف تاجري مخدرات وضبط 250 كيلوغرام من الكيف المعالج حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح البيان أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع أفراد الجمارك يوم 22 مارس 2017 بتلمسان (الناحية العسكرية الثانية) تاجري (02) مخدرات فيما تم ضبط 250 كيلوغرام من الكيف المعالج”.

 

23 مارس، 2017 - 15:08

خفض قيمة الواردات إلى 15 مليار دولار

تعهد وزير التجارة بالنيابة عبد المجيد تبون بـ”بذل المستحيل من أجل خفض قيمة الواردات إلى 15 مليار دولار، لكن من دون المس بأساسيات المواطن” على حد تعبيره.  

أكد تبون للاذاعة الجزائرية، اليوم الخميس، أن “الجزائر لا يمكنها حماية اقتصادها إذا ظلت سوقا لمنتجات كمالية من الدرجة السابعة أو الثامنة”.   وأوضح أن الميزان التجاري للجزائر سجل في 2016 عجزا بنحو 17 مليار دولار “بسبب استيراد مواد مصنعة ببلادنا أو يمكن صناعتها هنا”.

ويعتقد الوزير تبون أن هذا العجز جاء لأننا سمحنا لأشخاص باستيراد ما قيمته 18 مليار دولار من مواد غير ضرورية ” شوينغوم، كاتشاب، مايوناز…”.   واضاف:” كما يمكن إضافة لهذه القائمة حوالي 30 مليون دولار تم استيرادها بسكويت، و75 مليون دولار شوكولاتة و 10 مليون دولار زيتون، و11 مليون دولار عجائن رغم إنتاجها هنا بالجزائر و 35 مليون دولار لاستيراد غاسول الشعر”.

ونفى وزير التجارة بالنيابة أي نية لدى السلطات العمومية لمنع استيراد أي منتج من الخارج، لكن يجب أن يترافق ذلك مع “تشديد المراقبة والضبط”، وذلك ” في إطار الاحترام لاتفاقياتنا مع شركائنا الاقتصاديين في الخارج”.   وبشأن تطهير ملف الإستيراد من المستوردين المزيفين، أوضح الوزير تبون أنه عدا المواد الأساسية (السكر، الزيت، البن،الشاي، الخضر الجافة، الحبوب”، فإن بقية المواد ستخضع للرخصة.