21 أبريل، 2018 - 15:27

ولد عباس.. العهدة الخامسة “راهي جاية”

أكد الأمين العام لحزب الأفلان، جمال ولد عباس، أنّ العهدة الخامسة في الطريق وهي بيد الله سبحانه وتعالى.

وأضاف خلال لقائه مع المنتخبين المحليين بولاية الجلفة، أنّ الحديث عن العهدة الخامسة سابق لأوانه.

كما صرح ولد عباس لنه  تلقى أكثر من 700 ألف طلب من مناضلي الحزب يطالبون الرئيس بوتفليقة بالإستمراية.

وذكر ولد عباس خلال اشرافه على لقاء مع المنتخبين المحليين بالجلفة أنه رفع 700 ألف طلب من قبل المناضلين للرئيس قصد الترشح لعهدة خامسة.

ف.سمير

21 أبريل، 2018 - 15:08

مقتل شاب في حادث مرور مميت ببجاية

لفظ مساء امس الجمعة الضحية المدعو ” ماسي زايدي” 16 سنة من حي سمينة بمدينة بجاية أنفاسه الأخيرة في حادث مرور خطير وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 24 الرابط بين بجاية و الساكت بعش الباز الحادث وقع اثرى اصطدام عنيف بين سيارة و دراجة نارية كان بها شخصين من بينهم الضحية هذه الأخيرة تعرضت للدهس و خلفت الفاجعة جريح و وفاة احدهم,
ا –امسوان

20 أبريل، 2018 - 21:19

الجيش يحجز صواريخ مضادة للدبابات في الصحراء

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم الجمعة 20 أفريل، قرب الشريط الحدودي بالقطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس” بمنطقة طارات في إليزي  بالناحية العسكرية الرابعة مخبأ يحوي كمية من الأسلحة والذخيرة، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

العملية جاءت بفضل الإستغلال الجيد للمعلومات ومكنت من استرجاع بندقية رشاشة من نوع FM؛ ندقية قناصة؛ مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف؛ (02) صواريخ هيلكوبتر مضادة للدبابات ؛ (208) خراطيش من مختلف العيارات ؛ (03) مخازن ذخيرة.

“تأتي هذه العملية لتُضاف إلى سلسلة النتائج الإيجابية المحققة ميدانيا، والتي تُؤكد على اليقظة العالية والحرص الشديد لمختلف أفراد الجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على أمن البلاد” يقول بيان الوزارة.

ف.سمير

 

20 أبريل، 2018 - 19:50

ولي العهد السعودي يرد على نعيمة صالحي..؟

 رغم أن نعيمة صالحي زعيمة حزب العدل و البيان إعترفت بإرتداءها الحجاب في وقت متأخر نسبيًا من حياتها “ارتديت الحجاب و أنا أدرس في السنة الثالثة ثانوي و بالضبط في السنة الدراسية 1984\1985”

إلا أنها دعت النساء الجزائريات إلى ستر أنفسهن بالحجاب و قالت في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على “الفايسبوك”:”عندما تريد إشتراء شيئًا ما ستفضل ما هو محفوظًا في غلافه كذلك هو الأمر عندما تريد ان تتزوج فأختار المرأة المستورة بحجابها الله يهدي بناتنا و أولادنا”.

و هو التصريح الذي أثار جدلاً واسعًا لدى نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي و ردت عليها “Hind Arabia ” قائلة لها”هذا شئ يخصك ولكن ليس لك الحق في التدخل في حيات الشباب وفي إختياراتهم الزوجية. أنت مسؤولة حزب يعني أنك تمثلين الدولة والحجاب ليس إجباري في الجزائر.

أنت تقولين علنا أن البنات الغير محجبات لا يصلح الزواج بيهن … ما هذا المستوى؟ هل نعيمة صالحي هي من تكتب أو منشط معقد ؟”. و قال معلق آخر على منشور صالحي يدعى “Ilyas Ilyas “:”نرمالمو تلبسيه في متوسطة طولتي شوية”.فيما قال “Omar Louei Sghir “:”كاين وكاين أستاذة كاين اللي راسها مغطي مي دير عجائب الدنيا وكاين اللي ماتغطيش راسها ومحترمة الخلاصة لا يغرك نوار الدفلة فالواد داير ظلايل وما يغرك زين الطفلة حتى تشوف الفعايل ربي يهدينا”

. و قامت “كاترين سيوران” بقصف صالحي ” الطالو و المكياج علاه ولا غير الشعر برك الي لازم يتخبا هكا تسخنو الواحد يولي يشتهي رؤية اجسادكن من خلال معرفته انكي تخفينه لسبب الا تفتنيه بلحمك الطري”

. لكن أقوى رد على نعيمة صالحي لم يكن جزائريًا و لكن جاء من وراء البحار و بالتحديد من السعودية،حيث قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إن النساء السعوديات كن، قبل سنة 1979، يتمتعن بحق سياقة السيارة وكانت السينما تلعب دورًا مهما في تنمية وتطوير الثقافة..وأضاف ولي العهد السعودي، أن الامر تغير بعد ذلك حيث ظهر إسلام متطرف بالمملكة، بعد 1979،

وهو ما تسبب في ولادة جيل من ضحايا التطرف.. واعتبر الامير محمد بن سلمان أن الوقت قد حان، لكي تنفتح السعودية على العالم، مشيرًا إلى أن القرآن لا يتضمن أي آية تُجبر المرأة على ارتداء الحجاب، وما دمنا سواسية فلا بد من تحقيق المساواة بين الرجال والنساء..كما اثار بن سلمان مسألة المساواة في الأجور بين النساء والرجال داخل المملكة العربية السعودية.

عمّار قردود

 

 

20 أبريل، 2018 - 18:55

المستهلك الجزائري متخوف من لحم البقر الفرنسي

بلغ موقع “الجزائر1” مند يومين ان الـ 900 طن من اللحوم الحمراء قادمة من فرنسا، والتي ستسوق في شهر رمضان  , تثير الجدل كبير في الجزائر قبل وصلها

حيث يتخوف الكثيرون من طريقة ذبح البقر اذا كانت غير إسلامية , لكن الأخطر من ذلك, ادا كانت اللحوم تحمل فيروس الحمة القلاعية حسب بعض المختصين , وهي القضية التي فجرتها الصحافة الفرنسية العام الماضي

فرغم تطور المخابر البيولوجية الفرنسية , الا ان لحم البقر الحامل لفيروسات خطيرة كان حديث العام و الخاص بعدما تم اكتشاف ان اطنان من اللحم التي كان يتم تداولها في الأسواق الفرنسية كانت مصابة , اين تم سحبها على جناح السرعة

وعليه يبقى دور مصالح البيطرة بوزارة الفلاحة الجزائرية التعامل مع الموضوع بجدية , وعدم النظر اليه بعين قانون العرض و الطلب

رياض دياف