17 أبريل، 2017 - 23:30

ولد عباس للأرندي [ من يحترمنا نحترمه ]

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أن مبادئ الأفلان ترتكز أساسا على “تسليم المشعل إلى الأجيال الصاعدة”.

أشار الأمين العام للأفلان أن حزبه “يحترم كل الأحزاب التي تحترمه” قائلا في هذا الشأن بأنه “من يمس أي قيادي ومناضل في الحزب سيجدني له بالمرصاد”.

وشدد نفس المتحدث على ضرورة أن “تكون الجزائر في أيدي أمنة” داعيا إلى “ضرورة الحفاظ على وحدة التراب الوطني ووحدة الشعب الجزائري .

17 أبريل، 2017 - 21:25

لحوم “الحمير” في شهر رمضان باسواق سكيكدة

علم موقع الجزائر1 ان عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني تمكنت بسكيكدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة من توقيف 3 أشخاص كانوا بصدد تسويق لحوم الحمير وسرقة المواشي من أبقار وأغنام حسب ما ورد بعد ظهر اليوم الاثنين في بيان للمجموعة الإقليمية لذات السلك الأمني.

واستنادا لذات المصدر فبناء على معلومات واردة إلى نفس الكتيبة مفادها وجود نشاط لمجموعة إجرامية مختصة في سرقة المواشي تجوب على متن مركبة بمشتة واد بيبي ببلدية عين الزويت في سكيكدة.

و حسب المعطيات الاولية فان لحم الحمير كان يخطط لتسويقها في شهر رمضان الكريم بالاسواق المحلية لولاية سكيكدة و البلديات المجاورة 

17 أبريل، 2017 - 18:33

“سيال” للمياه تنعش تجارة البراميل في العاصمة

تحول إجراء شركة “سيال” للمياه بخصوص تدبدب التزويد بالماء الشروب هدا الأسبوع الى خبر انعش بطريقة مباشرة تجارة البراميل البلاستيكية

فمن خلال الجولة التي قام بها موقع الجزائر1 في أحياء و شوارع عاصمة البلاد التي أصبحت مند انتشار خبر قطع الماء إلى معرض مفتوح لبيع كل أنواع وأشكال الدلاء و البراميل البلاستيكية بأثمان خيالية لا يتصورها العقل

و في ضل الخدمة التي قدمتها “سيال” للباعة الانتهازيين من باب “مصائب قوم عند قوم فوائد” , يبقى المواطن مجبر على شراء حاجته لتخزين الماء الشروف في ضل الجفاف الدي سيضرب الجزائر العاصمة مدة 3ايام

كما سبق ان أفادت شركة المياه والتطهير “سيال”، أنّ عملية توزيع الماء الصالح للشرب ببعض بلديات العاصمة ستعرف انقطاعا لمدة 72 ساعة، وذلك بسبب تسرب كبير للمياه بمنطقة أولاد هداج ولاية بومرداس، و هذا ابتداء من يوم الاثنين 17 أفريل 2017 على الساعة السادسة مساء أي الى غاية يوم الخميس 20 أفريل 2017 المقبل.

17 أبريل، 2017 - 15:48

رسالة من بوتفليقة إلى الأسد

عث الرئيس عبد العزيز بوتفليقة برقية تهنئة لنظيره السوري بشار الأسد بمناسبة الذكرى الـ 71 لاستقلال بلاده, أعرب له من خلالها عن ارتياحه لمستوى العلاقات التي تربط بين البلدين و أمله في أن تفضي جولات الحوار السورية إلى انفراج الأزمة التي يعيشها هذا البلد.
وجاء في برقية التهنئة “يسرني, بمناسبة احتفال الجمهورية العربية السورية بالذكرى الواحدة والسبعين لعيد استقلالها المجيد, أن أتقدم إلى فخامتكم باسم الجزائر, شعبا و حكومة وأصالة عن نفسي, بأطيب التهاني وأصدق التمنيات, راجيا من المولى عز وجل أن يعيدها عليكم بدوام الصحة و العافية وعلى شعبكم العزيز وقد حقق مرامه في إعادة البناء والتعمير في كنف الوئام والتوافق الوطني”.
و أضاف الرئيس بوتفليقة “وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن ارتياحنا لمستوى العلاقات الثنائية التي تربط بين بلدينا الشقيقين وعن متابعتنا باهتمام لتطورات الأزمة التي يعيشها بلدكم العزيز,آملين لأن تفضي جولات الحوار السورية إلى انفراجها و عودة الأمن و الاستقرار اللذان يتوق إليهما الشعب السوري الشقيق”.

17 أبريل، 2017 - 15:22

براهيمي لتعويض أوزيل في أرسنال

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، إن نادي آرسنال وضع خطة لتعويض ثنائي الجانرز ألكسيس سانشيز ومسعود أوزيل، حال قررا الرحيل عن ملعب ”الإمارات

“. وقالت صحيفة ”ذا صن“ الإنجليزية: ”آرسنال يخطط لضربة مزدوجة بالتعاقد مع الجزائري ياسين براهيمي وماكس ماير، لاعبا بورتو البرتغالي وشالكه الألماني على الترتيب“

وأضافت الصحيفة: ”آرسنال استقر على براهيمي في مركز الجناح وماير في مركز صناعة اللعب، كما أن النادي اللندني يستعد لخسارة سانشيز وأوزيل“

 

17 أبريل، 2017 - 15:19

الحبس لـ8 من مناصري مولودية الجزائر بتهمة “حيازة مخدرات”

علم موقع الجزائر1 ان وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس،أمر اليوم الإثنين، بإيداع 8 مناصرين لمولودية الجزائر السجن على ذمة التحقيق بتهمة حيازة مخدرات.

حيث أن أمن العاصمة أوقف المناصرين الـ 8 متلبسين بحيازة وإدخال المخدرات إلى ملعب 5 جويلية أثناء مباراة العميد أمام يونغ أفريكنز التانزاني لحساب إياب الدور الثالث من كأس الإتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”.