12 أغسطس، 2017 - 15:34

ولد عباس متخوف من ردة فعل “تبون” بسبب..

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أن الحزب العتيد يدعم حكومة تبون مادامت تحظى بثقة رئيس الجمهورية، مؤكدا أن عبد العزيز بوتفليقة هو الحاكم الفعلي للبلاد ولا وجود لسلطة موازية.

 

وحسب ما بلغ موقع “الجزائر1”  فخلال ندوة عقدها بمقر الحزب اليوم السبت على هامش اجتماعه بأمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية للحزب, أكد ولد عباس أنه لن يناقش أو يحلل ما قاله رئيس الجمهورية باعتباره الحاكم الفعلي وصاحب القرار، كما انه مطلع على كل الملفات، مضيفا أن الأفلان يدعم حكومة تبون التي لا تزال محل ثقة الرئيس، ومعتبرا ما حدث في الآونة الأخيرة مجرد زوبعة في فنجان.

الامر الذي يعني ان جمال ولد عباس متخوف من ردة فعل الوزير الأول عبد المجيد تبون , بعد وقوف ولد عباس الى جانب لوبي المال بطريقة غير مباشرة في حرب تبون على الفساد , اوهما فيها زعيم الافلان الجميع انه يقف في صف رئيس الجمهورية في محالة مفضوحة للمراوغة

و في دات السياقدافع الامين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، عن وزير الصحة مختار حسبلاوي، بعد الجدل الذي أحدثته حالات وفيات مسجلة بين الحوامل بسبب التسيب وسوء التسيير، وتدهور حالة مصالح التوليد بالمستشفيات العمومية الجامعية.

واعتبر ولد عباس في كلمته أمام محافظي الحزب في فندق الأروية الذهبية‎، اليوم السبت، أن حالات الوفاة المسجلة في عدة مستشفيات عبر الوطن “ضجة “، وأن الوزير غير مسؤول عليها لأن وضع المستشفيات لم يخلقه الوزير الجديد في ظرف شهر، معتبرا أن “الحكومة هي الأفالان”.

12 أغسطس، 2017 - 14:04

الثروة السمكية الجزائرية في خطر

تتعرض الثروة السمكية بالسواحل الوطنية إلى انتهاكات خطيرة رصدت قبيل انطلاق موسم الصيف ولا تزال تتكرس تحت جنح الظلام، وأضحت تهدد ما تبقى من الأنواع المتكاثرة بالمياه الإقليمية خلال هذه الفترة البيولوجية الحساسة .

وتأتي قضية الصيد العشوائي للسردين وباقي الأصناف “الزرقاء” في مقدمة الممارسات المنافية للأخلاق والقانون، حيث تؤكد أنشطة التسويق والترويج لكميات ضخمة من السردين غير المطابق للحجم التجاري في ظل غياب تام لسلطة الدولة في فرض الرقابة على الإنتاج السمكي على مستوى 32 ميناء وملجأ صيد.

أثارت قضية تسويق أطنان من سمك السردين الصغير بمبالغ تتراوح ما بين 205 و 300 دج طيلة شهري جوان وجويلية، موجة استنكار لمهنيين وجمعيات وطنية مهتمة بقطاع الصيد البحري وأيضا جمعية حماية المستهلك، حيث تجددت الانتقادات لجميع السلطات المكلفة بتسيير سلسلة الإنتاج والبيع، وأصبح تقصيرها مفضوحا لدى مكونات المجتمع، فلم تعد أسواق الجملة والتجزئة وحتى ألأسواق الشعبية بالجزائر العصمة وتيبازة وبومرداس وجيجل عنابة ووهران، تخلو من صناديق السردين الصغير البعيد عن التصنيف القانوني للحجم التجاري المسموح باصطياد

 

12 أغسطس، 2017 - 13:35

مصرع مخرج و مصور جزائري في سقوط مروحية

بلغ موقع “الجزائر 1 ” ان مخرج و مصور لقي مصرعهما في سقوط مروحية ” شرطة الطاسيلي الجوية ” أول أمس الخميس قرب الدويرة .

حيث يتعلق الامر بالمخرج اسماعيل زوبير والياس حمداني ، الذين كان يقومان بتصوير خط السكة الحديدية الجزائر زرالدة من الجوّ لصالح شركة الإنتاج التلفزيوني ” فيزيولاب ” .

وكانت ” فيزيولاب ” تقوم بإنجاز شريط مصور لإحدى المؤسسات الرسمية العمومية ,ويذكر أن سقوط الهيليكوبتر خلّف 4 قتلى ، هما المصورين وقائد الطائرة هني سعد الدين وأحمد ممثلي الشركة المنتجة.

 

12 أغسطس، 2017 - 13:03

وفاة طفلين في حادث مرور بغليزان

أودى حادث مرور مروع وقع صباح اليوم بالمدخل الغربي لبلدية جديوية بولاية غليزان بحياة طفلين في عين المكان وإصابة 3 أشخاص آخرين بجروح جد خطرة، تم نقلهم صوب المؤسسة العمومية الاستشفائية احمد فرانسيس بوادي ارهيو.

وقالت مصادر محلية أن الحادث المؤلم وقع بمدخل جديوية بالطريق الوطني رقم 4 الرابط بين ولايتي الجزائر العاصمة ووهران. اثر اصطدام  عنيف بين سيارة من نوع ” سامبول ” وشاحنة. وفي غضون ذلك  فتحت المصالح الامنية تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث.

12 أغسطس، 2017 - 12:49

فضيحة من العيار الثقيل بمستشفى بومرداس

اهتز مستشفى بومرداس على وقع الفيديو الذي تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي و الذي يضهر اهمال الاطباء بمصلحة الاستعجالات الطبية , و اجتماعهم في قاعة واحد لتناول البوضة .

يحدث هدا حسب مصور الفيديو في الوقت الذي تكثض فيه قاعة الاستقبال بالمرضى الدين ينتضرون دورهم بالساعات

12 أغسطس، 2017 - 12:23

“المطر النيزكي” في سماء الجزائر ليلة السبت

سيكون الجزائريون على غرار سكان العالم، ليلة اليوم السبت، على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة، تسمى بـ “المطر النيزكي” ، إذ ستظهر مذنبات مضيئة، ووابل من الشهب تغزو السماء، ما سيولد مظهرا رائعا.

سيبلغ معدل ظهور هذه النيازك، حوالي 50 إلى 60 نيزكا في الساعة، ويمكن رؤيتها في النهار، عبر التلسكوبات الضخمة، لكن ستكون واضحة أكثر بعد منتصف الليل حتى ساعات الفجر الأولى من يوم الغد.

للإشارة، تعدّ معظم “زخات النيازك”، عبارة عن حطام حبوب الرمال ذات الحجم الكبير الناجمة عن أجسام، تمر بالقرب من الأرض في كل عام، ويخترق بعض حطامها الغلاف الجوي للأرض.

عاجل