18 أكتوبر، 2017 - 20:39

“ولد عباس” يصاب بنوبة هيستيرية

يبدو أن الأمين العام لجزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس قد أصيب بنوبة هيستيرية حادة و فقد توازنه بعد أن تناهى إلى مسامعه معلومات مؤكدة تفيد أنه ستتم إقالته بعد الإنتخابات المحلية المقبلة المزمع تنظيمها بتاريخ 23 نوفمبر المقبل

و هو النبأ غير السار الذي جعله يؤجل إنعقاد إجتماع اللجنة المركزية للحزب العتيد التي كانت مقررة يومي 22 و 23 أكتوبر الجاري لتفادي محاولة سحب التزكية منه قبل لأن يتم إبلاغه بأن أيامه على رأس الحزب باتت معدودة

و قد تم الفصل في إقالته و الحسم فيه من طرف جهات نافذة في السلطة، رغم أنه وفي سؤال عن سبب تأجيل اجتماع لجنة المركزية التي المزعم إجرائها في 22 و23 أكتوبر أعزا ولد عباس الخطوة للتفرغ للحملة الانتخابية .وأكد انه يملك كافة الصلاحيات كامين عام في لتأجيلها.

النوبة الهيستيرية التي أصابت ولد عباس جعلته يهاجم الجميع دون إستثناء كالطير المذبوح،حيث تحدى الأمين العام للأفلان حزب التجمع الوطني الديمقراطي أن يفوز بالأغلبية في الانتخابات المحلية القادمة.

كما هاجم الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون،عندما وصفها ولد عباس في ندوة صحافية عقدها أمس في المركز الدولي للمؤتمرات بـ”المهرجة السياسية” بسبب تصريحاتها ضد الافلان.

وقال “إن من يريد أن يسلط عليه ضوء في الإعلام يلجأ الى الطعن فينا”. واعتبر أن حزبه هو بعبع الأحزاب السياسية بقوله “الأفلان يخوّف ميخافش”.عندما قال:”الأفالان لا يخاف بل يخوّف تقبلنا عديد المرات ويعرفون قوة الأفلان ولو اتبعتم خطاب الوزير الأول احمد أويحي خلال عرض مخطط الحكومة على البرلمان بحيث امتدح الأفلان فالأرندي أولادنا وأغلبية المناضلين المنخرطين فيه الآن كانوا معنا وما يجمعنا هو دعم و مساندة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وأنا أدعم الرئيس”.

ورد ولد عباس على المطالبين باستقالته على خلفية ما أسموه بسياساته وممارسته التي أرجعت الحزب إلى الوراء وما صاحب ذلك ما طبع عملية إعداد القوائم الانتخابية من فوضى واحتجاجات بالجملة بالتأكيد على أنه باق في منصبه لغاية 2022 وذكر “الأصوات تعالت المطالبة بتنحيتي من منصبي كأمين عام و أنا أقول لهم “نتلقاو في 2022”.

هذا و قد جدد أعضاء اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني الممتعضين من سياسة الأمين العام جمال ولد عباس مطالبتهم لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بصفته الرئيس الفعلي للحزب بضرورة التدخل ووضع حد لحالة الفوضى والممارسات والسياسات الإقصائية التي طبعت عملية إعداد القوائم الإنتخابية داعيين المناضلين للالتفاف حول مبادرة تصحيح مسار الحزب و تفعيل ريادته .

حيث أن أعضاء اللجنة المركزية غاضبون على الوضعية الكارثية التي يعيشها حزب جبهة التحرير الوطني على جميع المستويات والتردي المسجل على جميع الأصعدة و التي أثرت سلبًا على الأداء النضالى للحزب و تماسك مناضليه و فقدانه للمصداقية لدى الرأي العام بسبب الإقصاء التام للهيئات والهياكل القيادية و القاعدية و مصادرة والطمس المتعمد للقانون الأساسي والنظام الداخلي و أدبيات الحزب ومرجعياته وتغييب القيم وتفاقم ظاهرة المال الفاسد وشراء الذمم و المحسوبية و كل أشكال الرشوة.

عمّـار قردود

18 أكتوبر، 2017 - 20:07

نعيمة صالحي ترد على مروجي الصورة الخليعة المنسوبة إليها

أثارت صورة لفتاة عارية و مثيرة-الصورة مرفقة مع هذا المقال- نسبت إلى رئيسة حزب العدل و البيان و النائب بالبرلمان الجزائري نعيمة صالحي جدلاً واسعًا لدى رواد و نشطاء موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و انتشرت تلك الصورة بشكل سريع و شاهدها و علّق عليها بين الساخر المتهكّم و الغاضب المتجّهم ملايين المتابعين و هو ما أضطر نعيمة صالحي للرد على مروجو هذه الصورة المسيئة لها و لسمعتها.
فقد ردت رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي على صورة فتاة عارية و مثيرة نسبت لها و تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي عبر حسابها الشخصي و الرسمي على “الفيسبوك”قائلة: “معذرة اذا كنت قد نزّلت المستوى و نشرت هذه الصورة الفظيعة العارية و التي أراد بعض الأوباش أن ينسبوها لي مع أنه لا علاقة لي بها لا شكلاً و لا مضمونًا لا في الماضي و لا في الحاضر كما ترون .. خصوصًا و أنني لم أكن أعلم أن في الثمانينات كان الهاتف النقال موجودًا..! و لم أكن أعلم أنني في هذه السن لم تتوفر في معايير الجمال اللازمة حسب الصورة طبعًا..! ، و لكم واسع النظر…”.
و قد نشرت نعيمة صالحي صباح اليوم عبر موقعها الشخصي على الفيسبوك صورة لها باللباس الأمازيغي التقليدي-الصورة مرفقة مع هذا المقال- و قالت:”أمازيغية حرة و أفتخر و لدعاة الإنفصال بالمرصاد .. عاشت الجزائر جزء لا يتجزأ مسلمة عربية أمازيغية أصيلة شعبها مُتحاب في الله .. لا لِفِرنسة الجزائر و تغريبها…”.
عمّـــــــار قـــــردود

18 أكتوبر، 2017 - 19:56

مقال “الجزائر1” حول إستقالة بن فليس يزلزل حزب “طلائع الحريات”

يبدو أن الأمين العام لجزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس قد أصيب بنوبة هيستيرية حادة و فقد توازنه بعد أن تناهى إلى مسامعه معلومات مؤكدة تفيد أنه ستتم إقالته بعد الإنتخابات المحلية المقبلة المزمع تنظيمها بتاريخ 23 نوفمبر المقبل و هو النبأ غير السار الذي جعله يؤجل إنعقاد إجتماع اللجنة المركزية للحزب العتيد التي كانت مقررة يومي 22 و 23 أكتوبر الجاري لتفادي محاولة سحب التزكية منه قبل لأن يتم إبلاغه بأن أيامه على رأس الحزب باتت معدودة و قد تم الفصل في إقالته و الحسم فيه من طرف جهات نافذة في السلطة،

رغم أنه وفي سؤال عن سبب تأجيل اجتماع لجنة المركزية التي المزعم إجرائها في 22 و23 أكتوبر أعزا ولد عباس الخطوة للتفرغ للحملة الانتخابية .وأكد انه يملك كافة الصلاحيات كامين عام في لتأجيلها. النوبة الهيستيرية التي أصابت ولد عباس جعلته يهاجم الجميع دون إستثناء كالطير المذبوح،حيث تحدى الأمين العام للأفلان حزب التجمع الوطني الديمقراطي أن يفوز بالأغلبية في الانتخابات المحلية القادمة،كما هاجم الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون،عندما وصفها ولد عباس في ندوة صحافية عقدها أمس في المركز الدولي للمؤتمرات بـ”المهرجة السياسية” بسبب تصريحاتها ضد الافلان، وقال “إن من يريد أن يسلط عليه ضوء في الإعلام يلجأ الى الطعن فينا”.

واعتبر أن حزبه هو بعبع الأحزاب السياسية بقوله “الأفلان يخوّف ميخافش”.عندما قال:”الأفالان لا يخاف بل يخوّف تقبلنا عديد المرات ويعرفون قوة الأفلان ولو اتبعتم خطاب الوزير الأول احمد أويحي خلال عرض مخطط الحكومة على البرلمان بحيث امتدح الأفلان فالأرندي أولادنا وأغلبية المناضلين المنخرطين فيه الآن كانوا معنا وما يجمعنا هو دعم و مساندة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وأنا أدعم الرئيس”.

ورد ولد عباس على المطالبين باستقالته على خلفية ما أسموه بسياساته وممارسته التي أرجعت الحزب إلى الوراء وما صاحب ذلك ما طبع عملية إعداد القوائم الانتخابية من فوضى واحتجاجات بالجملة بالتأكيد على أنه باق في منصبه لغاية 2022 وذكر “الأصوات تعالت المطالبة بتنحيتي من منصبي كأمين عام و أنا أقول لهم “نتلقاو في 2022”.

هذا و قد جدد أعضاء اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني الممتعضين من سياسة الأمين العام جمال ولد عباس مطالبتهم لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بصفته الرئيس الفعلي للحزب بضرورة التدخل ووضع حد لحالة الفوضى والممارسات والسياسات الإقصائية التي طبعت عملية إعداد القوائم الإنتخابية داعيين المناضلين للالتفاف حول مبادرة تصحيح مسار الحزب و تفعيل ريادته ،حيث أن أعضاء اللجنة المركزية غاضبون على الوضعية الكارثية التي يعيشها حزب جبهة التحرير الوطني على جميع المستويات والتردي المسجل على جميع الأصعدة و التي أثرت سلبًا على الأداء النضالى للحزب و تماسك مناضليه و فقدانه للمصداقية لدى الرأي العام بسبب الإقصاء التام للهيئات والهياكل القيادية و القاعدية و مصادرة والطمس المتعمد للقانون الأساسي والنظام الداخلي و أدبيات الحزب ومرجعياته وتغييب القيم وتفاقم ظاهرة المال الفاسد وشراء الذمم و المحسوبية و كل أشكال الرشوة.

عمّـــــــار قـــــردود

17 أكتوبر، 2017 - 21:26

“معلاوي رشيد” ضمن طاقم مبادرة الحوار الاجتماعي لدول المتوسط

شارك رئيس الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، السيد معلاوي رشيد، في أشغال الاجتماع الهام للإتحاد المتوسطي حول “الحوار الإجتماعي بين الشركاء الإجتماعيين” بالعاصمة البلجيكية “بروكسل” أيام 10/11/12 من شهر أكتوبر الجاري،

وذلك بهدف دعم التقدم الاجتماعي والديمقراطي بناءا على الأتفاقيات رقم 87 و 98 المتعلقة باستقلالية الشركاء الاجتماعين، حيث عرف الأجتماع حضور أرباب العمل إلى جانب الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر ممثلا في رئيسها.

سعيد بودور

17 أكتوبر، 2017 - 14:36

وفاة والد مدير مجمع الشروق “علي فوضيل”

يتقدم مدير موقع الجزائر1 الاستاد سعيد كسال  بأحر التعازي و المواساة القلبية إلى الأخ العزيز مدير مجمع الشروق “علي فضيل” على اثر وفاة والده الحاج مسعود فضيل

و عليه ندعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته و يلهم أهله و ذويه الصبر و حسن العزاء . مراسيم العزاء ستكون   غدا الأربعاء بمقبرة بئر غبالو بولاية البويرة على الساعة 10 صباحا.

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

 

17 أكتوبر، 2017 - 13:11

فنانين و اعلامين يساندون الفنان المسرحي “بلال بن زويكة”

مجموعة من الوجوه الفنية و الإعلامية تساند الفنان المسرحي بلال بن زويكة المصاب بمرض السرطان لجمع التبرعات لإجراء عملية جراحية
للتبرعات CCP ALI BENZOUIKA 00170 92239 CLE 17
‏Tel 0777929086