“ولد عباس” يكشف عن سر التعديل الحكومي | الجزائر 1 “ولد عباس” يكشف عن سر التعديل الحكومي – الجزائر 1

14 يوليو، 2018 - 14:35

“ولد عباس” يكشف عن سر التعديل الحكومي

بلغ موقع “الجزائر1” ان جمال ولد عباس ,رد على الأخبار المتداولة في عديد الأوساط والتي تفيد بقرب تعديل حكومي وشيك يمس حكومة أحمد أويحيى.

أين صرح قائلا،أن التعديل الحكومي يبقى من صلاحيات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة,وخلال ندوة صحفية تحدث ولد عباس عن الرئيس بوتفليقة، بأنه سيقرر ويعلن عن أي تعديل وفق مايراه مناسبا. وأضاف بما أن الرئيس هو القاضي الأول في البلاد فإن مسألة التعديل الحكومي تبقى من صلاحيات الرئيس والمخولة له دستوريا.

ف.سمير

 

14 يوليو، 2018 - 13:58

“بوتفليقة” لا يحتاج حملة انتخابية..

بلغ موقع “الجزائر1” ان جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، ،اكد اليوم  أن لدى حزبه موقف ثابت من رئاسيات 2019 وواضح.

وأن الأفلان يأمل أن يواصل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، المهمة ما بعد 2019 , وأضاف ولد عباس أنه عشرون سنة وهو وزير مع الرئيس وسيتكلم على الخامسة السادسة والسابعة.

ونفى الأمين العام للحزب العتيد أن يكون الحزب يقوم بحملة إنتخابية لبوتفليقة، ليتساءل-ولد عباس- قائلا: ” لكن صراحة هل بوتفليقة يحتاج لحملة إنتخابية؟ “.

وقال ولد عباس أن البلاد كانت في حالة كارثية في 1999، ولكن تدريجيا لما بوتفليقة أصبح رئيسا تحسنت الأوضاع,أين تم القضاء على المديونية الخارجية، وتوفير العمل والسكن, مؤكدا أنه لا توجد أي دولة في العالم توزع 56 ألف وحدة سكنية في يوم واحد

ف.سمير

14 يوليو، 2018 - 10:27

بالفيديو..ناصر بوضياف “الـسلوقي”

أكد ناصر بوضياف-نجل الرئيس الراحل محمد بوضياف- في حوار لفرانس24 ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في الربيع المقبل في الجزائر كمرشح مستقل، وأعلن عن تفاؤله بجمع التوقيعات لقبول ترشحه.و أشار ناصر بوضياف إنه تخلى عن مطلب إعادة فتح التحقيق في مقتل والده “لغياب العدالة” لأن “الجزائر أكبر من التحقيق في اغتيال بوضياف“.

لكن المثير في حواره مع التلفزيون الفرنسي هو رده المفاجئ و الصادم على سؤال صحفية فرانس24 حسنية مليح :هل تعتقد أن تكون أرنبًا؟-أي بمعنى أوضح مرشحًا شكليًا-طالما أن الرئيس بوتفليقة سيترشح لعهدة خامسة ،حيث قال ناصر بوضياف: بل سأكون سلوقي..وتعرفين السلوقي ماذا يفعل؟؟ السلوقي الذي يجري وراء الأرنب؟.-للمهتمين السؤال الخاص بالسلوقي بداية من الدقيقة الخامسة من الفيديو المُرفق-

و الجدير بالذكر أن السلوقي هو فصيلة من كلاب الصيد, موطنه الأصلي المغرب -و ناصر بوضياف من مواليد المغرب-كما هو مدرج و معترف به من قبل المنظمة الدولية للكلاب.وقد جاءت تسميته الدولية “Sloughi”, من تسميته بالدارجة المغربية بحيث تنطق كما تكتب “سلوكي” بخلاف اسمه المعرب “السلوقي”.

و يعتبر من أسرع الحيوانات ذات الأربع قوائم بعد الفهد الصياد، حيث تصل سرعته إلى 80 كم تقريبا، وهو أطول نفسا من الفهد إذ أنه يجري لمسافات طويلة دون تعب، ويتحمل مشقة المطاردة في مختلف الظروف، حيث يساعده على ذلك احتفاظه بالسوائل في جسمه لأنه لا يفقدها عن طريق العرق (لأن جلود الكلاب خالية من المسام الجلدية إلا القليل) الذي يتبخر عن طريق اللسان وذلك سر لهاثه الدائم في التعب والراحة.

عمار قردود 

 

13 يوليو، 2018 - 23:03

اهانة العلم الجزائري في فرنسا

أثارت صور تُظهر القنصل العام الجزائري بفرنسا بوجمعة رويبح و هو مُحاط بعدد كبير من الجنس اللطيف بصدد تناول كعكعة “طارطة كبيرة” جاءت على شكل العلم الوطني إحتفالاً بالذكرى الـــ56 سنة للإستقلال و الشباب

اثارت غضب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي من الجزائريين الذين أبدوا تذمرهم و سخطهم الشديدين من إهانة الراية الوطنية في مناسبة وطنية هامة و في أرض فرنسا-المستعمر السابق للجزائر-و من طرف جهات رسمية تتمثل في القنصلية العامة للجزائر بمرسيليا و على رأسهم القنصل العام بوجمعة رويبح الذي يبدو أنه لم ينتبه لفداحة ما إرتكبه في حق رمز من رموز السيادة الوطنية.

عمّـار قـردود

13 يوليو، 2018 - 22:25

تنصيب مكتب تيبازة للكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة , انه تم نهاية الأسبوع بولاية تيبازة تنصيب المكتب الولائي للكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل  برئاسة السيد منصوري لخميسي، وذلك بحضور ممثلين عن السلطات المحلية والوطنية وسفير البرتغال ونائب سفير بولونيا وكذا خبراء في الاقتصاد والدين وأصحاب مؤسسات عمومية وخاصة.

وبهذه المناسبة صرح السيد منصوري لخميسي،أن هذا المكتب سيعمل على القضاء نهائيا على البطالة وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف مؤسسات الشغل، كذلك سيأخذ بيد رؤساء المؤسسات من الجانب الاقتصادي الى الأمام، بحيث أنه سيكون همزة وصل بين المؤسسة والادارة،وبذلك سيحاول نقل انشغالات المقاولين الى السلطات المحلية، كما سنعزز من خلاله كل من الجانب السياحي والفلاحي لولاية تيبازة.

ومن جانبه، اعبر نائب رئيس الكونفدرالية “نذير بوعباس” عن رفض النقابة لمقترح رفع الدعم عن الوقود والمواد واسعة الاستهلاك والتي لا يستطيع المواطن البسيط اقتناءها بأسعارها الحقيقية.
وخلال حفل التنصيب، أكد كل من سفير البرتغال ونائب سفير بولونيا عن ان تواجدهما يهدف الى تعزيز العلاقات بين البلدين وتحسين مناخ الاستثمار في العديد من القطاعات منها الأشغال العمومية، الصناعات الغذائية، التكنولوجيا، البيئة، صناعة الأدوية، وكذا الطاقات المتجددة.

ف.سمير

 

13 يوليو، 2018 - 20:14

مسؤولون جزائريون يتحدون الله…؟

يحدث هذا في الجزائر فقط…أضحى عدد من المسؤولين الجزائريين في قطاعات مختلفة يتحدون الله-عزّ و جلّ-و يخالفون شريعته دون خجل أو وجل فيما يشبه “الكفر المتعمّد”

فقد صدم وزير الصحة مختار حسبلاوي الجميع بتصريحة المثير،أمس الخميس،بأن “النمو الديمغرافي يُعيق التنمية الإقتصادية” في تحدّي واضح و فاضح لشرع الله.

و ذهب حسبلاوي أكثر من ذلك عندما طالب الجزائريين للحد من نسبة الولادات “المرتفعة” حسبه، وليس المباعد ين الولادات  , و هي التصريحات الصادمة التي لا يجوز الإدلاء بها في بلد مسلم و أثارت جدلاً واسعًا لدى رواد “السوشيال ميديا” الذين توقعوا أن تُقدم الحكومة الجزائرية على فرض ضرائب ثقيلة على الجزائريين الذين “يلدون أطفالاً كُثر”،فيما قال البعض الآخر أن الحل هو “إخصاء الجزائريين”

. و منذ أيام تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صور مثيرة و صادمة لوزير الدين الجزائري محمد عيسى و هو داخل إحدى الزوايا جالسًا أمام أحد الأضرحة و هو يتبرّك بها في تحدي واضح لله الذي حرّم التبرّك بالأضرحة.

و من جهة أخرى كتب السيناتور محمود قيساري منشور له على صفحته الشخصية على “الفايسبوك” جاء فيه”قررت أن لا أموت حتى أرى الجزائر تعود ملِكة الأبيض المتوسط وأفريقيا….” و هو المنشور الذي أثار جدلاً واسعًا و سخرية منقطعة النظير من طرف نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي الذين راحوا يتهكّمون على هذا السيناتور الذي يعتبر نفسه “مثال الشاب الجزائري الحر الطموح الناجح” إلى جانب كونه أصغر سيناتور في مجلس الأمة.كما أن وجوده على قيد الحياة كعدمه و طالما أمثاله يوجدون في مناصب المسؤولية فلن تقوم قائمة للجزائر و لن تكون ملكة لا للبحر الأبيض المتوسط و لا لقارة إفريقيا.و نصحوه بإلتزام الصلاة و إستغفار ربه عن تطاوله المشين.

و هذه بعض الردود ” قرار الموت ليس بيدك يا ستاذ وللجزائر رب يحميها”،” اولا الاعمار بيد الله فهو الوحيد الذي يقرر و ليس انت ثانيا انا نظن راك في مرتبة او مقام اكبر من هذه الخرجات التي تخرجها كل مرة ثالثا كل الشعب يتمنى ذلك لكن للاسف يبقى مجرد احلام مبعثرة خامسا للقيام او النهوض بدولة يجب الجدارة العلمية التربوية و الثقافية في جميع المجالات

“. و قد رد السيناتور قيساري على هذه الردود قائلاً ” هذه كلمة يقولها العرب وهي تعبير مجازي عن مدى تعلقي بوطني والحلم العربي الإسلامي بتحول الجزائر الى دولة عظمى يحسب لها الف حساب في الأبيض المتوسط وافريقيا وان تكون من الدول العظمى في عالم لا يُؤْمِن إلاّ بالقوة ، ولا علاقة لما أقول لا بالأجل ولا بالحياة والموت والقدر وأنا أومن ان كل نَّفْسٍ إذا جاء أجلها لا تؤجل”.

عمّـار قـردود