ولد عباس يهدد كل من يتحدث عن العهدة الخامسة | الجزائر 1 ولد عباس يهدد كل من يتحدث عن العهدة الخامسة – الجزائر 1

6 فبراير، 2018 - 16:25

ولد عباس يهدد كل من يتحدث عن العهدة الخامسة

اعتبر جمال ولد عباس، في أول رد فعل رسمي منه على قائمة طليبة في ندوة صحفية نشطها اليوم الثلاثاء على هامش تنصيب اللجنة التأديب على مستوى الحزب أن أي حديث عن العهدة الخامسة في هذا الوقت محاولة لزعزعة استقرار الحزب.

مشيرا إلى أن لجنة التاديب التي تم تنصيبها اليوم الثلاثاء، لن تقتصر مهامها على معاقبة بهاء الدين طليبة على خرقه القانون الأساسي بعدم امتثاله لتعليمة أمينه العام الذي منع الحديث عن العهدة الخامسة.

بل ستمتد مهامها إلى فتح تحقيق لكشف من يقف وراء طليبة، و قائمة المساندة التي وصفها ولد عباس بـ”الريح في البريمة” . مؤكدا بان القضية هي قضية دولة و ليست مجرد قائمة، و اكد ولد عباس النفي الرسمي لـ “عبد المالك سلال” و”عبد العزيز بلخادم” و “حميد قرين” و “السعيد بوحجة” ..و أسماء أخرى لصلتهم ب تلك القائمة المعلن عنها من قبل طليبة.

كما اكد ولد عباس بانه كان قد وجّه إنذارات شفهية لطليبة سابقا تمنعه من الحديث عن العهدة الخامسة و طالبه بعدم استغلال الأفلان لأغراضه الشخصية و هو ما لم يلتزم به الأخير.

6 فبراير، 2018 - 16:04

“بهاء الدين طليبة” أمام لجنة التأديب

أحال جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، النائب وعضو اللجنة المركزية بهاء الدين طليبة، على لجنة التأديب التي ستنصب غدا، على خلفية اعلانه اطلاق تنسيقية لدعم ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة.

القرار أعلن عنه الأمين العام للحزب في تصريح للصحافة اليوم، وقال المتحدث أن كل الشخصيات التي ذكرها طليبة كذبت انخراطها في التنسيقية، وأضاف “سبق لي أن حذرت المعني وطلبت منه أن يترك الحزب بعيدا عن أي مصالح شخصية”.

6 فبراير، 2018 - 13:08

بن غبريت .. “فصل الأساتذة المضربين “

قالت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت إنه تم الشروع   إجراءات فصل الأساتذة  المضربين.

 بن غبريت قالت خلال فروم الاذاعة الوطنية القناة الاولى، إن الأساتذة المضربين الذين رفضوا العودة الى مقاعد العمل ومواصلة الاضراب سيتم فصلهم نهائيا.

وكانت نقابة الكناباست قد شلت معظم المؤسسات التربوية عبر مختلف الولايات، منذ أزيد من 3 أشهر.

6 فبراير، 2018 - 10:34

تلاميذ البليدة غاضبون

خرج صباح اليوم تلاميذ الطور الثانوي  في وقفة إحتجاجية أمام مقر مديرية التربية بالبليدة للمطالبة بتوقيف الإضراب المتوا صل منذ 3 أشهر، 

التلاميذ وخلال الاحتجاج رفضوا توظيف أساتذة مستخلفين لتدريسهم، وطالبو بعودة الأساتذة الذين كانوا يدرسون من قبل.