15 مارس، 2017 - 21:02

ولد علي..”على الفاشلين الرحيل”

نفى وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي تدخله في شؤون الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، مؤكدا أن وزارته من واجبها ضمان احترام قوانين الجمهورية.

وجدد ولد علي خلال الكلمة التي ألقاها في حفل توزيع المساعدات على الأندية الرياضية الهاوية اليوم الأربعاء مطالبته مسؤولي الاتحادات الرياضية الذين فشلوا في تحقيق الأهداف المسطرة بالرحيل.

 وقال ولد علي “نحن لا نتدخل في شؤون الاتحادات، بل نطبق قوانين الجمهورية”، مضيفا “في نهاية كل عهدة ولاية، من الضروري وضع تقييم نقدي… لتوحيد جميع الظروف في إطار التحضير للمسابقات الرياضية الدولية المقبلة”.

وتابع ولد علي “هناك بنود تسمح لنا بأن نطلب من مسيري الاتحادات ممن فشلوا في مهامهم الرحيل، نحن مع من يقدم الإضافة للحركة الرياضية والشباب الجزائري”.

15 مارس، 2017 - 20:05

وسيم يوسف يضع أنيس رحماني في مأزق

تحول قدوم وسيم يوسف الى الجزائر و الدور المشبوه لهذا الأخير في قناة خاصة جزائرية الى ما يشبه اشعال فتيل الفتنة في ارض الشهداء بعد تورطه في قضية فتوى الشيخ فركوس و خروج الاسلامين عن صمتهم متهمين اياه  “بزرع الفتنة”

حيث رد رئيس مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، على ما وصفه تحامل الداعية الإماراتي، وسيم يوسف، على الإخوان المسلمين، وقال إنه “جاء إلى الجزائر ليزرع فتنة لا وجود لها في بلادنا”.

وكتب مقري في منشور كتبه على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، تساءل فيه بقوله “من الذي يصدقه الجزائريون: الداعية الإماراتي المتسيس،أم الشيخ محفوظ الإخواني الجزائري الوطني الصادق؟”، مشيرا إلى أن “هذا المنشور كتبته وفاء للشيخين محفوظ نحناح ومحمد بوسليماني رحمهما الله، وإحقاقا للحق”.

كما وقع وسيم يوسف في ورطة اخرى مع انصار الشيخ فركوس و محبيه حلى خلفية  الفتوى المحرفة التي كانت السبب في استهتار وسيم بالعالم الجزائري المذكور على المباشر في البرنامج التلفزيون الذي تقدمه القناة الخاصة

لقي وسيم الكثير من الانتقادات عبر الفيس بوك من قبل السلاميين من خلا صور السيلفي مع الفتياة , و مع  كل هدا اللغط الكبير و الورطة التي غرف فيها وسيم يوسف و وضع من استضافه في حرج , استغرب متتبعي القناة النهار حول مهمة مفسر أحلام اردني تجنس بالجنسية الاماراتية واصبح مفتي , كيف يفرض هدا الشاب بما يحمله من افكار يدعي فيها الوسطية على المشاهد الجزائري وكانه حدث او شخصية وطنية اهم من رئيس الجمهورية

15 مارس، 2017 - 15:41

سجل تجاري لممارسة الدعارة في الجزائر

أشعل منشور حقوقي جزائري  شبكات التواصل الاجتماعي و بالأخص منصة الفيس بوك  بعدما  طلب بتقنين الدعارة في الجزائر و فتح مراكز ممارسة الرذيلة بسجل تجاري معتبرا الخطوة إعادة الاعتبار لهذه البيوت

و قال الشاب “انيس بوزيد” في منشوره  “أضم صوتي لصوت الحقوقية و المحامية و القاضية سابقا الأستاذة: فاطمة بن براهم، من أجل إعادة الاعتبار لبيوت الدعارة من خلال منح سجل تجاري لنشاط هذه البيوت”

لكن المنشور لقي استنكار كبير وسط الفيسبوكيين الجزائريين الذي أرسلوا عشرات رسائل السب و الشتم لصحاب المنشور المثير واصفين إياه بأبشع الأوصاف

و في تصريح خاص “للجزائر1” قال “انيس بوزيد” ردت فعلي كانت  الاستغراب و الدهشة، كوني بدل أن أجد من هم أكبر مني سنا، و من يسمون أنفسهم بمحمد، و أبو مصعب، و غيرها من التسميات بدل أن يتحلون بصفات الإسلام و بصفات محمد صلى الله عليه وسلم، إذ وجدتهم يكيلون لي السب و الشتم، للأسف لم نصل نحن بعد إلى مرحلة الحوار الحضاري،”

و أضاف ذات المتحدث في نفس السياق  “فالنفرض أن طرحي غير صحيح و طرحي خاطيئ، تعالوا لتنصحونني و ترشدونني لماذا السب و الشتم؟ أنا تكلمت عن واقع معاش، عن واقع عايشته في قطاع العدالة. عيب و عيب كبير أن يسبني و يشتمني أناس في أعمار أبي و جدي، بدل أن ينصحونني كشاب أو يأتوا بحلول. للأسف نحن نعاني”

و من جانب أخر حول سبب المنشور فقد علل صاحبه انه من باب الحيطة و الحذر من الأمراض الجنسية التي تنتقل في صمت وسط المجتمع الجزائري جراء هذه الممارسات ،

و سجل تصاعد نسبة الجرائم الأخلاقية في المجتمع بمستوى رهيب حيث أصبحنا نسمع بحالات و ممارسات في القبور و المساجد و في كل مكان و هذا يسيئ لديننا الحنيف لذلك لا يجب تغطية الشمس بالغربال”  كما قال .

رغم ذلك علق احدهم ” ادا تم إعادة الاعتبار لبيوت الدعارة و فتحها من جديد, هل ترضى أن تكون احد قريباتك من بين المومسات ؟؟؟ “

15 مارس، 2017 - 12:57

1441 مترشح للتشريعيات مستواهم بين الابتدائي و المتوسط

قدم وزير الداخلية، أمس، أرقاما تخص المعطيات المتعلقة بالترشيحات، أهم ما يلفت الانتباه فيها أن 5260 مرشح لموعد 4 ماي المقبل، من أصل 12591 مرشح، لا يحوزون على شهادة البكالوريا، أي أن نصف المرشحين مستواهم الدراسي توقف بين النهائي والمتوسط والابتدائي.

وذكّر نور الدين بدوي بآخر المعطيات الخاصة بالترشيحات، حيث إنه بالنسبة للمستوى التعليمي تقدم لهذه الانتخابات 342 مستواهم ابتدائي أي نسبة 2.72 بالمائة و1099 ذوو مستوى متوسط، 3819 مستوى ثانوي، وإجمالي العدد يقدر بـ5260 مرشح مستواهم نهائي فأقل.

15 مارس، 2017 - 10:56

عودة الموظفين للعمل واستئناف رحلات الجوية الجزائرية

بلغ “الجزائر1″ ان مطار الجزائر الدولي هواري بومدين قد استأنف رحلاته تدريجيا، بعد أن عاد موظفو الجوية الجزائرية، إلى العمل.

حيث دخل عمال فروع الجوية في إضراب صباح اليوم الأربعاء، دون إشعار مسبق، مما تسبب في شلل كلي بمطارات الجزائر.

14 مارس، 2017 - 17:51

بالوثائق..وسيم يوسف عميل إماراتي في شوارع الجزائر

تحول هذه الأيام  شاب من دولة الامارات الى نجم تلفزيوني في قناة خاصة جزائرية , التي تغطي كل حركاته و صولاته و جولاته عبر ولايات الوطن كاهم حدث في الجزائر ,  ليتبين بعد ذلك ان المدعو وسيم يوسف هو عميل إماراتي من أصل أردني

خبر ضلوع المدعو وسيم يوسف في قضية استخبارات نزل كالصاعقة على الجزائريين الدين إستغربوا  قدوم  هذا الشخص و في هذا الضرف الى الجزائر و برعاية قناة خاصة و تغطية إعلامية خاصة تثير الريب .

حيث تفيد العديد من المصادر في المشرق العربي حسب ما توصلت إليه “الجزائر1″ ان هذا الأخير  إستعمل كوسيلة لزعزعة استقرار المملكة السعودية , كما لقي وسيم يوسف الكثير من الانتقادات هو والجهة التي وجهت له الدعوة في الجزائر على مواقع التواصل الاجتماعي الى درجة وصفه “بالانوش”

 

وقد ورد في موقع “اسرار عربية” ان وسيم يوسف كان سبب في استنفار جهاز أمن الدولة الاماراتي في أبوظبي وبدأ حملة تحقيقات واسعة طالت كبار الضباط في الجهاز وفي وزارة الداخلية وذلك بعد افتضاح أمر واحد من أهم وأبرز عملاء الجهاز، وهو الأردني وسيم يوسف الذي منحه الأمن الاماراتي الجنسية في أواخر العام 2014 وطلب منه مهاجمة السعودية وكبار العلماء فيها.

 

كما اضاف ذات الموقع ان الوثيقة سرية مسربة من مكتب وزير الداخلية الاماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، تكشف بأن جهاز أمن الدولة الاماراتي أخضع اثنين من كبار المسؤولين في الامارات للتحقيق من أجل معرفة من يُسرب المعلومات.

حيث تم استجواب العميد سعيد راكان مدير عام الجنسية في دولة الامارات حول كيفية تسرب معلومات عن وسيم يوسف، ومن بينها صورة عن جواز سفره.