11 أكتوبر، 2018 - 17:33

والي غرداية يطرد صحفي..

وجه والي غرداية عز الدين مشري، اعتذاراته لسكان الولاية عقب الجدل المثار حول بث الإذاعة المحلية منتصف نهار الإثنين الماضي، حصة مسجلة “كنوز وتراث”، وصف ضيفها المزابيين بـ “الأمّيين والجهلة وغير المتحضّرين”.

وعبر الوالي اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018، في تصريحات مصورة، عن رفضه لمضمون الحصة الإذاعية، مضيفا ” تألمنا كثيرا ونحن متحسرون لما وقع، لذلك نقدم اعتذاراتنا لإخواننا الميزابين بكل قناعة وإيمان”. وأضاف ” لا نقبل بتلك الأوصاف التي وجهت لمواطنين معروفين على المستوى الوطني بأخلاقهم الحميدة وبعلمهم”.

ف.سمير 

11 أكتوبر، 2018 - 17:11

الاذاعة تفجر أزمة في الجنوب

ورد موقع “الجزائر1” ان ولاية غرداية تشهد حالة إحتقان منذ بث الإذاعة المحلية منتصف نهار الإثنين الماضي، حصة مسجلة “كنوز وتراث”، وصف ضيفها وهو متقاعد من شركة سونلغاز، المزابيين بـ “الأمّيين والجهلة وغير المتحضّرين”، في سابقة إعتبرها السكان “خطيرة”.

ووجهت عدة جمعيات وفعاليات من المجتمع المدني رسالة إلى الرئيس بوتفليقة حسب “TSA ” , حيث ندّدت بما أسمته ” الاعتداء الخطير على مشاعر المواطنين عبر إذاعة الجزائر من غرداية”.

محمد نبيل

 

11 أكتوبر، 2018 - 09:26

الحبس لمدير صفحة النهار

بلغ موقع “الجزائر1” ان محكمة بئر مراد رايس، أدانت شابين انتحلا صفة النهار عبر الفايسبوك بـ 6 أشهر حبس نافذة, وجاء حكم المحكمة، على الشابين مديري الصفحة ، بتهمة الإساءة وانتحال صفة النهار عبر الفايسبوك، حيث يتواجدان رهن الحبس من حوالي20 يوما.

وينحدر الطالبان الجامعيان، اللذان يبلغان من العمر 21 سنة، أحدهما من مغنية والثاني من ندرومة ويدرسان بجامعة تلمسان, وكانت إدارة قناة “النهار”،قد أخطرت،وكيل الجمهورية بمحكمة بئر مراد رايس، بخصوص صفحة على “الفايسبوك” تحمل اسم “النهار” وإطلاق إشاعات جد خطيرة بإسمها.

ف.سمير

11 أكتوبر، 2018 - 09:05

الارصاد تحذر من أمطار رعدية

حذّرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية على المناطق الداخلية.

الولايات المعنية هي:

أم البواقي، سوق أهراس، قالمة وقسنطينة، تبسة، الأغواط، غرداية والبيض.

ذكرت مصالح الأرصاد الجوية،أن المناطق الشمالية،ستعرف سحب عابرة على السواحل، لتصبح كثيفة على أقصى الغرب،قد تؤدي لتساقط الأمطار خلال الظهيرة.

10 أكتوبر، 2018 - 20:06

غلق ابواب البرلمان في وجه بوحجة

علم موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية ان نواب الموالاة الموقعين على عريضة رحيل رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة من منصبه , هددوا اليوم بتصعيد الاحتجاج وغلق باب البرلمان في وجهه رئيس البرلمان 

ودلك في حال استمر بوحجة على موقفه وتمسكه بعدم رمي المنشفة، بعد مرور أكثر من أسبوعين عن حالة الانسداد داخل الغرفة السفلى للبرلمان , حيث قرر معارضوه تصعيد الاحتجاج والتلويح بإمكانية منع بوحجة من دخول قبة زيغود يوسف،

10 أكتوبر، 2018 - 19:38

“عبد القادر علولة” يعود من جديد

سيقدم المسرح الجهوي لوهران إنتاجاته للسنة الجارية من 1 الى 7 ديسمبر القادم بالعاصمة في اطار “الأسبوع المسرحي الوهراني”.

وقد أدرجت سبعة إنتاجات ظهرت الى الوجود خلال هذه السنة بمسرح “عبد القادر علولة ” بالمسرح البلدي للجزائر الوسطى.ويرمي هذا اللقاء الى “التعريف أكثر بنشاطات المسرح الجهوي لوهران للجمهور العاصمي.مع تعزيز الروابط بين الفنانين و أفاق المشاريع المشتركة ما بين المؤسستين الثقافيتين.

 

عاجل