14 سبتمبر، 2017 - 17:26

10 سنوات سجنا لـ4 أفراد من عائلة واحدة بسيدي بلعباس

أصدرت محكمة الجنح بسيدي بلعباس، أمس، أحكاما بـ10 سنوات سجنا، ضد أربعة أفراد من عائلة واحدة، بينهم امرأة في العقد الخامس من العمر، على خلفية تورطهم في ترويج المخدرات انطلاقا من مقر سكنهم العائلي الكائن بداخل أحد الأحياء السكنية بعاصمة الولاية.

وكان أفراد الأمن الحضري الـ14 قد عثروا، بتاريخ 10 سبتمبر المنصرم، وبعد عملية تفتيش قانونية للمسكن المشبوه، على ما يعادل 100 غرام من المخدرات، إضافة إلى مبلغ مالي مقدر بـ17 مليون سنتيم، اعتبر من عائدات الترويج، ناهيك عن أدوات تستعمل في تقطيع المخدرات، الأمر الذي أدى إلى توقيف امرأة تبلغ من العمر 55 سنة، إضافة إلى ثلاثة من أفراد عائلتها تراوحت أعمارهم ما بين 50 و25 سنة.

14 سبتمبر، 2017 - 17:11

تسمم 90 تلميذ بمتوسطة في المدية

علم موقع ” الجزائر1 ”  ان  90 تلميذا  يدرسون بمتوسطة مسان أمباركة بقصر البخاري جنوبي المدية، أحيلوا على المصالح الصحية ،

حيث أصيبوا بتسمم غذائي جماعي رحجت أسبابه لتناولهم وجبة الغذاء بمطعم المتوسطة ،وقد سارعت لجنة من المديرية الولائية للتربية للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى وقوع تلك الإصابات حسبما آستفيد من مصادر محلية.

14 سبتمبر، 2017 - 16:51

حجز 3 قناطير من الدجاج الفاسد بسيدي بلعباس

حجز عناصر فرقة التطهير لأمن سيدي بلعباس يوم الثلاثاء الماضي، أزيد من 3 قناطير من اللحوم البيضاء غير صالحة للإستهلاك.

 

كانت تنقل في ظروف غير صحية تنعدم فيها شروط الحفظ والنقل حسبما علم لدى خلية الإعلام والاتصال لذات الهيئة الأمنية.
وكانت هذه الكمية محملة على متن مركبة تفتقر لظروف الحفظ والنقل فضلا عن انعدام رخصة الاستغلال.
وأشار ذات المصدر أنّه بالتنسيق مع الجهات المختصة تم إتلاف هذه اللّحوم البيضاء.
في حين تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع المتهم في هذه القضية.

14 سبتمبر، 2017 - 15:41

مقتل 24 شخصا في حريق بمدرسة لتحفيظ القرآن

أعلن مسؤولون ماليزيون اليوم الخميس مقتل 24 شخصا معظمهم من الطلاب المراهقين في حريق شب في مدرسة دينية في العاصمة كوالالمبور، في واحد من أسوأ الحرائق التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة، بحسب وكالة فرانس برس.

 

وكانت حصيلة أولى تحدثت عن مقتل 25 شخصا لكن الشرطة أعادت النظر في الأرقام وأوضحت أن 24 شخصا هم 22 طالبا ومدرسان لقوا مصرعهم في الحريق.

واندلع الحريق في المدرسة الدينية الإسلامية “دار الاتفاقية لتحفيظ القرآن” التي تتألف من طبقتين وتقع في منطقة داتوك كيرامات بوسط عاصمة هذا البلد ذي الغالبية المسلمة والواقع في جنوب شرق آسيا.

وتوجهت فرق الإطفاء إلى المكان على الفور وتمكنت من إخماد الحريق خلال ساعة.

وقال خير الدين دراهمان مدير إدارة إطفاء كوالالمبور “أعتقد أنها من أسوأ كوارث الحرائق في البلاد في السنوات العشرين الأخيرة”. وأضاف “نحقق حاليا في سبب الحريق”.

وقال وزير أراضي الاتحاد الماليزي تنكو عدنان تنكو منصور أن “الأطفال اليائسين كانوا يحاولون الإفلات من ألسنة اللهب”. وأضاف أن “شباك معدنية منعتهم من مغادرة المبنى الذي كان يحترق”.

وصرح مدير شرطة كوالالمبور إمار سينغ أن “الجثث محترقة بالكامل”. وأضاف “للأسف لم يكن هناك سوى مدخل واحد لذلك لم يكونوا قادرين على الهرب، وعثر على كل الجثث مكومة فوق بعضها البعض”.

ونشرت وسائل الإعلام المحلية صورا تظهر فيها الأسرة محترقة ويغطيها الرما

14 سبتمبر، 2017 - 11:56

هزة أرضية بولاية باتنة

سجلت اليوم الخميس في حدود الساعة العاشرة صباحا و 35 دقيقة هزة أرضية بولاية باتنة بلغت شدتها 3.1 درجات على سلم ريشتر, حسب ما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وأضاف ذات المصدر أن مركز الهزة حدد على بعد 10 كلم شمال شرق عين ياقوت بنفس الولاية.

14 سبتمبر، 2017 - 09:32

فرنسا تطمئن الجزائريين بشأن “الفيزا”

طمأن السفير الفرنسي بالجزائر كزافييه دريانكورت الجزائريين باتخاذ تدابير سريعة لعودة الأمر إلى طبيعتها فيما يخص الحصول على التأشيرة الفرنسية، وفقا لما كتبه اليوم الخميس على الصفحة الرسمية للسفارة على الفيسبوك، ملحقا ذلك بملخص عن حوار أجراه مع موقع “تايمز ألجيري” الالكتروني، بشأن هذه القضية.

ويعترف السفير الفرنسي بوجود صعوبات كبيرة أمام الجزائريين في الحصول على التأشيرة، وخلال في بعض الإجراءات على مستوى “تي أل أس كونتاكت”، وهو ما جعل السفارة تقرر تغيير متعاملها التاريخي في هذا المجال.

السفير كزافييه دريانكورت طمأن الجزائريين باتخاذ تدابير سريعة للعودة إلى الوضع الطبيعي في منح “الفيزا” للجزائريين، لكنه سلط الضوء على العدد الهائل من طلبات التأشيرة والتي تصل إلى 600 ألف طلب في السنة، معتبرا أن ذلك “تحديا حقيقيا يتطلب تكييف وسائلنا وأساليبنا على نطاق واسع”.

وبخصوص قضية الطلبة الذين قدموا ملفاتهم للحصول على التأشيرة من أجل الدراسة في فرنسا، أكد السفير الفرنسي أن الإجراءات لم يتم تغييرها، مرجعا أسباب رفض الكثير من الطلبات إلى خلل في التصاريح الخاصة بمكان الإقامة أو وثائق أخرى.