15 أغسطس، 2018 - 20:20

1000 تأشيرة حج للسياسيين و الشخصيات البارزة

كشف مصدر مطلع لـــ”الجزائر1” أن الحكومة السعودية و كما درجت العادة قامت بمنح 1000 تأشيرة حج “مجاملة” لسياسيين جزائريين و شخصيات بارزة من ضمنهم رؤساء أحزاب كرئيس حركة الإصلاح فيلالي غويني و رئيس حركة النهضة و رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد،فيما إستفادت أحزاب الموالاة من نصيب الأسد من التأشيرات،حيث تحصل حزب جبهة التحرير الوطني على 90 تأشيرة حج،حزب التجمع الوطني الديمقراطي على 75 تأشيرة حج،حزب تجمع أمل الجزائر على 15 تأشيرة حج،
كما إستفاد عدد من الشخصيات البارزة على تأشيرة حج من ضمنهم الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال،رئيس الحكومة الأسبق عبد العزيز بلخادم،الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون،رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس،رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور،كما إستفاد من مقاعد الحج الممنوحة من طرف الحكومة السعودية 10 وزراء حاليون-حيث تم تخصيص للحكومة 30 تأشيرة حج-على رأسهم وزير الشؤون الدينية محمد عيسى الذي سافر إلى السعودية أمس الثلاثاء،و وزراء سابقون من ضمنهم الهادي خالدي و عبد الله غلام الله.
و من ضمن الذين شملتهم “كوطة حج الحكومة السعودية” المدرب الوطني السابق رابح ماجر و اللاعب رياض محرز و ياسين براهيمي و إسلام سليماني و 10 صحفيون و 10 من أعضاء “الأفسيو” و 10 من أعضاء “المركزية النقابية”،و 10 من كبار العلماء الجزائريين.
ويرى مراقبون ومحللون أن “التسييس” لعب دورًا كبيرًا في زيادة “كوطة” هذا الحزب وحرمان الحزب الآخر داخل الجزائر، تبعًا للمواقف والتقارب وسياسة المنح والحرمان التي تتقاطع – بحسب المراقبين – ومربعات السياسة وحظوتها. و أفاد ذات المصدر أن رئاسة الجمهورية إستفادت من 3 آلاف تأشيرة حج تم منحها لها من طرف الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز شخصيًا. هذا و نشير إلى أن تأشيرات حج المجاملة الممنوحة من طرف الحكومة السعودية تشهد تناقص ملحوظ عامًا بعد آخر لأسباب مختلفة،و قد تم تسليمها من طرف سفارة السعودية بالجزائر في عهد السفير السعودي السابق.
عمّـــــــار قــــــــردود

15 أغسطس، 2018 - 20:04

المير “كابيلا” يواصل تدمير عين مليلة

يواصل رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين مليلة “إسماعيل أونيسي” المدعو “كابيلا” سياسة تدميره للمدينة و نهب عقارها و إهانة و تحقير و تحجيم سكانها بحسب رواد مواقع التواصل الإجتماعي،و من محاولاته المستميتة للسطو على الأوعية العقارية،

هاهو اليوم يقوم بتنفيذ مشروع كبير في نهب و التهام المال العام يتمثل في غرس أشجار نخيل ميتة على طول طريق مخرج عين مليلة بإتجاة قسنطينة،كيث تم غرس كمية معتبرة من شجر النخيل غير القابل للحياة في المدينة بالنظر لعدم تأقلمه مع مناخها،و قد يبست معظم أشجار النخيل المغروسة بسبب عدم سقيها بالمياه و عدم زبرها كذلك.
و تشير مصادر متطابقة لــــ”الجزائر1” أن ثمن شجرة النخيل الواحدة ما بين 6 و 10 ملايين سنتيم،ما يعني أن أموال معتبرة ذهبت أدراج الرياح أو بمعنى أصحّ تمّ صبها في جيوب المسؤولين المحليين المسؤولين عن تبديد المال العام و سوء التسيير و الذين “داروا رايهم” بسبب غياب الدولة و الرقابة و المحاسبة.

عمّـــــــــار قــــــردود

15 أغسطس، 2018 - 19:40

” ماجر” يعود الى الواجهة

أعادت جريدة “ليكيب”، الناخب الوطني السابق، رابح ماجر للواجهة، بقيامها بنشر حوار قديم لأسطورة “بورتو”، تم إنجازه خلال سنة 2015.

وتقوم الصحيفة الرياضية الأولى في فرنسا، هذه الصائفة، يوميا، بإعادة حوارات من أرشيفها للاعبين صنعوا الحدث بلقطات دخلت التاريخ الكروي.

وإستحضرت “ليكيب” المُقال مؤخرا من “الخضر”، وهو الذي كتب إسمه بأحرف من ذهب بفضل كعبه الذهبي أمام “بايرن ميونيخ” الألماني.

15 أغسطس، 2018 - 12:34

والي “المسيلة” يحارب الإسلام

في خطوة لافتة و مثيرة لمشاعر المسلمين و عشية عيد الأضحى المبارك،أقدمت مصالح الأشغال العمومية لولاية المسيلة على نزع اللافتات التي تذكر المواطنين والسائقين بذكر الله والتسبيح والصلاة على رسول الله.

و لم يفهم سكان ولاية المسيلة السبب و لا المبرر وراء هذه الخطوة الإستفزازية،لأن تلك اللافتات لا تُسبب أية خطورة بل بالعكس تساهم في تذكير السائقين و المسافرين عبر تلك الطرقات المنصوبة بها بالله،لأننا في بلد مسلم بنسبة 100 بالمائة.

و قد أثارت هذه الخطوة الغريبة إستفزاز و سخط رواد “السوشيال ميديا” الذين أعابوا على السلطات محاربة كل مظاهر الإسلام و الخير،مقابل تشجيع الرذيلة و حفلات “الشطيح و الرديح”.

عمّـــــــار قـــــردود

15 أغسطس، 2018 - 12:22

الجيش يحجز 7 أطنان من المواد الغذائية

أوقف حرس السواحل  بكل من عنابة وسكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة 09 غطاسين دون رخصة،وضبطو معدات للغطس وبندقيتي صيد بحري.

كما تم توقيف 17 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عنابة والأغواط وتلمسان.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي إثر عمليات متفرقة شاحنة يوم أمس شاحنة ومركبة رباعية الدفع  و20 طن من الإسمنت.

إضافة الى 07 اطنان من المواد الغذائيةو400 لتر من الوقود موجهة للتهريب،كما تم حجز1979 قرص من طرف الدرك الوطني  بالناحية العسكرية الرابعة.

15 أغسطس، 2018 - 12:13

حجز460 قرص مهلوس بالبليدة

تمكن عناصر الشرطة بأمن ولاية البليدةمن توقيف شخص مشتبه به وسط مدينة بني تامو يقوم بترويج المؤثرات العقلية.

فبعد ورود معلومات لذات المصالح تفيد بوجود شخص  يقوم بترويج  المؤثرات العقلية،تم فتح تحقيق  في الموضوع والتحري من هوية الشخص.

وبعد تفتيشه من طرف ذات العناصر،عثر بحوزته على كيس بلاستيكي والذي كان بيده على كمية من المؤثرات العقلية تقدر بحوالي 460 قرص.

في حين بلغت قيمة عائدات بيع هذه السموم 11000دينار جزائري.

عاجل