1 يونيو، 2017 - 14:14

ارتفاع اسعار النفط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الخميس بعدما لامست أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة بدعم من توقعات بشأن احتمال انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية عالمية للمناخ وتقرير أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بأكثر من المتوقع.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيعلن اليوم الخميس قراره بشأن بقاء الولايات المتحدة في اتفاقية عالمية تهدف لمكافحة التغير المناخي حيث قال مصدر مطلع إنه يستعد للانسحاب من اتفاقية باريس.

وبحلول الساعة 0552 بتوقيت جرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم جويلية 39 سنتا أو 0.8 بالمائة إلى 51.15 دولار للبرميل بعدما صعد لأعلى من هذا المستوى في وقت سابق من الجلسة.

وانخفضت العقود الآجلة 1.53 دولار أمس الأربعاء أو ما يعادل ثلاثة بالمائة إلى 50.31 دولار للبرميل في آخر يوم لعقود أقرب استحقاق. وكان هذا أقل مستوى إغلاق لخام برنت منذ العاشر من ماي وانخفضت العقود 2.7 بالمائة في الشهر الماضي وهو ثالث انخفاض شهري.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمائة إلى 48.72 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 1.34 دولار أو ما يعادل 2.7 بالمائة في الجلسة السابقة إلى 48.32 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 12 ماي. ونزل الخام الأمريكي القياسي للشهر الثالث في ماي حيث انخفض 2 بالمائة.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام انخفضت 8.7 مليون برميل إلى 512.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 ماي مقارنة مع توقعات محللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل.

وتعلن اليوم الخميس إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقرير المخزونات في حدود الساعة 16:00 بتوقيت الجزائر.

وأظهر مسح أجرته وكالة “رويترز” أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفع في ماي وهي أول زيادة شهرية منذ بداية العام.

 

1 يونيو، 2017 - 13:41

هزة أرضية بقوة 3.2 درجات ببسكرة

سجّلت ظهيرة اليوم الخميس، هزة أرضية بلغت شدتها 3.2 درجات على سلم ريشتر، في حدود الساعة 12:09 بمنطقة مزيرعة جنوب غرب ولاية بسكرة.

وحسب بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء والجيوفيزياء، فإن مركز الهزة الأرضية حدد على بعد 3 كلم جنوب غرب بسكرة.

1 يونيو، 2017 - 12:17

قائمة اللاعبيين المعنيين بمباراة غينيا والطغو

كشف الناخب الوطني لكرة القدم لوكاس ألكاراز، اليوم من مركز سيدي موسى، عن قائمة اللاعبيين المعنيين بمباراة غينيا الودية والطغو الرسمية المقررتين في الـ6 والـ11 من جوان الجاري على التوالي.

وأعلن لوكاس ألكراس، عن أسماء اللاعبين خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الخميس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى. حيث شهدت القائمة التي كشف عنها التقني الإسباني تواجد أسماء لأول مرة في قائمة المنتخب الوطني الأول على غرار كل من حساني وحمرة، إظافة لعودة كل من سفيان فيغولي وكارل مجاني للقائمة من جديد. وجائت قائمة الكاملة التي أعلن عنها ألكراس على النحو التالي:

حراسة المرمى: مبولحي، رحماني، جيانين

الدفاع: عيسى ماندي، رامي بن سبعيني ، فوزي غلام ، بدبودة ، مجاني ، حساني، عطال، زفان

الوسط: عدلان قديورة ، سفير تايدر، نبيل بن طالب ، ياسين براهيمي ، فيغولي ، بودبوز، بن غيث، حمرة

الهجوم: إسلام سليماني ، رياض محرز ، هلال العربي سوداني، سفيان حني ، إدريس سعدي، مزياني

1 يونيو، 2017 - 00:51

مسلحون يطلقون النار على عناصر الدرك بالبليدة

بلغ موقع الجزائر1 ان مجموعة إرهابية اطلقت النار على عناصر الدرك الوطني بمنطقة الأربعاء ولاية البليدة

حيث تم تسجيل إصابات في صفوف الدرك بعدما دخلوا في اشباك مع الإرهابيين المسلحين , وعليه فقد تم  تطويق منطقة وادي جمعة بالأربعاء من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي و اعلان حالة استنفار قصوى

مهدي صادق 

31 مايو، 2017 - 19:16

سعدان يحتل المركز السابع كأفضل المدربين الأفارقة

احتل مدرب المنتخب الوطني السابق لكرة القدم رابح سعدان, المركز السابع من ضمن قائمة تضم 11 مدربا صنعوا الفرجة والافراح في تاريخ المنتخبات الافريقية حسب تقرير أعده الموقع السنغالي المتخصص “غالسان 221”.

وجاء التقني الجزائري في المرتبة السابعة من بين أحسن المدربين الذين تعاقبوا على قيادة المنتخبات الافريقية  إثر قيادته للخضر في خمس مناسبات,

حيث تمكن من المساهمة كعضو في الطاقم الفني في تأهيل الجزائر إلى كأس العالم 1982 بإسبانيا لأول مرة في تاريخ البلاد, إضافة إلى تأهيله للخضر إلى مونديالي 1986 بالمكسيك و 2010 بجنوب إفريقيا.

وقد اختير سعدان سنة 2012 كأحسن مدرب إفريقي لكل الأوقات من طرف الاتفاقية الدولية للرياضة في إفريقيا, خلال طبعتها السادسة آنذاك بالعاصمة المالية باماكو.

كما تمكن الشيخ سعدان من تأهيل الخضر إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات, إذ حقق أحسن نتيجة بوصوله إلى الدور النصف النهائي لكان 2010 بأنغولا (انهزام الجزائر ضد مصر 0-4) و في الفئات الشبانية قاد اللاعب السابق لاتحاد البليدة, زملاء رشيد صبار إلى نهائيات كأس العالم دون 20 عاما باليابان سنة 1979 لأول مرة في تاريخ الكرة الجزائرية.

31 مايو، 2017 - 18:23

ايداع شخصين الحبس في قضية فيديو نفطال المفبرك

علم موقع الجزائر1 انه تم إيداع شخصين رهن الحبس من طرف قاضي محكمة الشراقة في قضية فيديو فضيحة نفطال ،حسب المعلومات الأولية يتعلق الامر باطار سامي  في المؤسسة مع موظف اخر

مصلحة البحث والتحري تمكنت من تفكيك خيوط القضية والعثور ادلة دامغة لها علاقة بالفيديو المروج  كان المتهم يريد من خلاله الضغط على المدير العام لنفطال حسين ريزو من اجل الحصول على مشاريع تحت الطاولة

سعيد بدور