4 يونيو، 2017 - 22:59

بعد أربع سنوات.. أسرة محمد مرسي تزوره في السجن

بعد أربع سنوات من منع أسرة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي من زيارته في السجن، أعلن نجله عبد الله مرسي أن والدته وشقيقته تمكنتا من زيارته في السجن.

وقال عبد الله في تدوينة مقتضبة نشرها على صفحته في موقع فيسبوك إن والدته وأخته الشيماء زارتا محمد مرسي في مقر احتجازه “بعد انقطاع ومنع تام للزيارة منذ أربع سنوات”.

وسبق لأسرة الرئيس المعزول أن قالت في تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان، إن مرسي يقضي خامس رمضان في السجن، من دون أن يُسمح للأسرة بزيارته.

وفي السياق ذاته، قال عبد المنعم عبد المقصود، رئيس هيئة الدفاع عن مرسي وأحد من حضروا الزيارة في تصريح نقلته وكالة الأناضول إن الزيارة تمت في غرفة بمقر بسجن ملحق طرة بعد الموافقة على حضوره إلى جانب زوجة مرسي وابنته، واعتبرها “بداية جيدة نتمنى استمراريتها”.

وأضاف أن مرسي “ظهر بصحة جيدة مطمئنا على جميع الأحوال”، دون مزيد من التفاصيل.

4 يونيو، 2017 - 22:44

توقيف 39 حراقا من بينهم امرأة بعنابة

أوقفت عناصر حرس السواحل التابعة للناحية العسكرية الخامسة بالواجهة البحرية بعنابة ، ليلة السبت الى الأحد ، 39 حراقا كانوا بصدد الهجرة غير الشرعية باتجاه السواحل الايطالية .

أفادت مصادر عليمة أن هؤلاء الحراقة كانوا على متن ثلاثة قوارب ؛ القارب الأول تم توقيفه بعد الإفطار مباشرة على متنه 12 حراقا أعمارهم تتراوح بين 24 و 36سنة ، ينحدرون من ولايات سكيكدة ، قسنطينة ، العاصمة و عنابة ، حيث عرضوا على طبيب الحماية المدنية في حدود الساعة 21.58 في انتظار تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة .

وأضافت المصادر ذاتها أن الفوج الثاني يضم 15 حراقا تم توقيفهم في حدود الساعة الحادي عشرة ليلا ، أعمارهم تتراوح بين 22 و 30 سنة ؛ من بينهم امرأة من ولاية قسنطينة تبلغ من العمر 30 سنة ،

حيث تم توقيفهم بمعية فوج أخر يضم 12حراقا تتراوح أعمارهم بين 18 و 23 سنة ، وقد تم فحص هؤلاء من قبل الطاقم الطبي لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة .

4 يونيو، 2017 - 22:22

بن غبريت.. نتائج السانكيام يوم 7 جوان

قللت وزيرة التربية الوطنية من أهمية بعض حالات نشر مواضيع إمتحانات نهاية السنة الدراسية “خاصة وأن المحاولات القليلة تخص نشر مواضيع الإمتحان بعد شروع التلاميذ في إجرائه وليس قبل دخولهم مراكز إجراء الإمتحان”، وكشفت عن نشر نتائج “السانكيام” يوم 7 جوان.

4 يونيو، 2017 - 18:37

تفاصيل وفاة الطفل “بلال”

شيع الطفل بلال بالقاضي إلى مثواه الأخير عصر أمس، في موكب جنائزي مهيب نحو مقبرة قرية مسقط رأسه وغلانة ببلدية جامعة الواقعة 100 كلم شمال غرب عاصمة ولاية الوادي.

حيث أن تقرير الطبيب الشرعي أكد أن وفاة الطفل بلال البالغ من العمر 14 سنة، كانت بسبب العطش الشديد واستبعد نهائيا فرضية إي فعل إجرامي يقف وراء وفاته، ما جعل النفوس تهدأ وتصبر على حكم الخالق سبحانه بعد أن سادت من قبل عدة أقاويل تتحدث عن احتمال تعرضه لاعتداء ما.

وقد جاء العشرات من سكان الجهة الذي قضوا عدة أيام في البحث عن الطفل المفقود لتقديم واجب العزاء لأسرته المفجوعة في موت ابنها.

كما توافد العديد من زملائه في الدراسة إلى بيت بلال والذي كان من المفترض أن يجري معهم امتحان شهادة التعليم المتوسط   .

الطفل الفقيد كان قد غادر بيت والديه يوم 25 ماي الماضي على متن دراجته الهوائية دون أن يكشف عن وجهته إلى غاية أن عثر عليه أحد الرعاة قبل يومين جثة هامدة في حالة تعفن متقدمة، في مسلك صحراوي معزول في ضاحية بلدية سيدي خليل بعد نحو 30 كلم من مسقط رأسه،

4 يونيو، 2017 - 18:15

انصار بوجدرة يردون بالثقيل على انيس رحماني

رد أنصار الروائي رشيد بوجدرة من الاعلاميين على مدير قناة النهار أنيس رحماني بسبب ادعاءاته كون ثلة من الإعلاميين يبحثون عن غلق القناة بسم حرية التعبير

حيث نشر بعض إعلاميين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية المساندة لرشيد بوجدرة قائلين أن أنيس رحماني ينشر صورهم في الوقفة و يتهمهم عبر تويتر بالعمل على غلق قناة النهار

و في السياق داته أضاف بعضهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي أن الزميل أنيس مرتبك ولم يعد يعي ما يقول بعدما نزل السعيد بوتفليقة مساندا لبوجدرة , فيما قال أخر  ” يُفترض أن تكون أنت آخر من يتحدث عن حرية التعبير قاصدا مدير قناة النهار..

و اضاف الاعلامي عبد اللطيف بلقايم في منشور على صفتحه الخاصة بالحرف ” ألست أنت من قذف المحصنات , الاعتذار عندك مجرد تقية كما الشيعة..لقد سبق وفعلتها مع بوتفليقة عندما كنت حليف بن فليس  , ثم سبق وفعلتها مع بونجمة واتهمت والده بخيانة الثورة والمرحومة زوجته بالزنى في الكاباريات ثم تراجعت واعتذرت..

كما جاء في المنشور  أيضا “واتهمت جماعة بركات بالتخابر والزنى ثم تراجعت..والبارحة اعتذرت من بوجدرة واليوم تراجعت

و قالوا أن السبق الصحفي الذي تحققه النهار ليس مجهودا صحفيا ضمن مبدأ تكافؤ الفرص وتوافر مصادر الخبر، بل هو مقابل وثمن لولاء مدير النهار لتنميط ودحرجة الذوق العام

 

عاجل