11 فبراير، 2019 - 12:19

1541 قاضيا لمراجعة القوائم الانتخابية

اكد وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، خلال الندوة الصحفية التي نشطها بمنتدى الاذاعة الوطنية لتيسمسيلت أن كل الضمانات موجودة لنزاهة ومصداقية رئاسيات 2019.

حيث صرح ان  1541 قاضيا، سيشرفون على اللجان الانتخابية التي تشرف على المراجعة للقوائم الانتخابية.

س.مصطفى

11 فبراير، 2019 - 11:57

الطيب لوح..رسالة الرئيس إلى الأمة تضمنت برنامجا ثريا

اكد وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، خلال إستضافته في فروم الإذاعة الوطنية أن الرسالة التي بعث بها الرئيس إلى الأمة معلنا من خلالها ترشحه تضمنت برنامجا ثريا.

كما قال وير العدل  أنه تم توضيح البرنامج من خلال الإعلان على أنه ستكون هنالك ندوة وطنية جامعة، وهي مطلب الكثير من الطبقة السياسية والمعارضة.بالإضافة إلى المولاة وكان النقاش حسب الموضوع، خاصة وأن الرئيس لبى كل ما أتى من الطبقة السياسية وغيرها.

حيث اضاف لوح  أن المواضيع التي تناقشها الندوة من الناحية السياسية الاقتصادية والمحور الاجتماعي وغيرها من الحكامة.بالإضافة إلى تدعيم استقلالية السلطة القضائية فكل المحاور واضحة في الرسالة.

س.مصطفى

11 فبراير، 2019 - 11:38

الرئيس ترشح تلبية لنداء المواطنين

قال الطيب لوح وزير العدل حافظ الأختام،خلال إستضافته في فروم الإذاعة الوطني أن الرئيس قرر الترشح منذ شهور، وكان الشعب ينادي بمواصلة مسيرة الرئيس.

 

مضيفا في ذات السياق أن الرئيس قرر  الترشح منذ شهور، و في كثير من المناسبات والوزراء في زياراتهم للولايات,الشعب والمواطنون ينادون بمواصلة مسيرة الرئيس وكانت التلبية باعلان الرئيس للترشح بتوجيه رسالة إلى الأمة.

س.مصطفى

11 فبراير، 2019 - 11:33

الفكاهي هارون في الجزائر قريبا

سيقيم الفكاهي الفرنسي هارون  يوم 22 فيفري المقبل حفلا في أوبيرا الجزائر ،
هارون أحد الوجوه الصاعدة في عالم الفكاهة بفرنسا، لحد الآن يرفض الفكاهي عن كشف أصوله من أي دولة مغاربية.

ف.سمير

11 فبراير، 2019 - 11:20

برلماني أمام العدالة لتورطه في قضية الكوكايين

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة انه تم تقديم اليوم الإثنين، شقيق النائب البرلماني  أمام وكيل الجمهورية لخميس الخشنة بتهمة تورطه في قضية كوكايين.

 

س.مصطفى

11 فبراير، 2019 - 11:02

الفريق قايد صالح في زيارة عمل للناحية العسكرية الخامسة

بلغ موقع الجزائر1 ان  الفريق أحمد قايد صالح،نائب وزير الدفاع الوطني،رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، سيقوم بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة يومي 12 و13 فيفري.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، يقوم الفريق قايد صالح، خلال الزيارة بتفقد بعض الوحدات ويعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الخامسة.

س.مصطفى

عاجل