11 أبريل، 2017 - 02:46

167 منصب مالي جديد بقطاع التربية بولاية عين تموشنت

شرحت أمس مديرة التربية لولاية عين تموشنت السيدة عبيد زوليخة  في ندوة صحفية نشطتها رفقة رؤساء المصالح بمقر المديرية كيفية استغلال المناصب الشاغرة الحالية التي أحيل أصحابها على التقاعد حسب الاستحقاق للقوائم الإحتياطية الولائية للأطوار الثلاثة الخاصة بمسابقة التوظيف بعنوان 2016 .

خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 27 أفريل  2017  ففي الطور الابتدائي هناك 80 منصبا ماليا خاصا بأساتذة اللغة العربية وخمسة 5 مناصب مالية لأساتذة اللغة الفرنسية في حين تم تخصيص 24 منصبا ماليا لأساتذة اللغة العربية للطور المتوسط و3 مناصب مالية لأساتذة العلوم الطبيعية و15 منصبا ماليا لأساتذة التاريخ والجغرافيا و14 منصبا ماليا لأساتذة اللغة الفرنسية و15 منصبا ماليا لأساتذة اللغة الإنجليزية كما أن هناك 7مناصب لأساتذة العلوم الطبيعية و4 مناصب مالية لأساتذة العلوم الاقتصادية

11 أبريل، 2017 - 02:37

فلاحون بمستغانم يبيعون محصول البطاطا قبل نضجه

أقدم  العديد من الفلاحين الموزعين عبر تراب ولاية مستغانم على غرار عين تادلس ، بوقيراط ، سيرات ، واد الخير … وهي المناطق المتخصّصة في زراعة البطاطا على جني المحصول و عرضه للبيع قبل أن يكتمل نضجه  بغرض إنقاذ موسمهم الفلاحي  وبأي طريقة و هذا بسبب  تخوفهم الكبير من انهيار الأسعار بعد صدور قرار إغراق الأسواق بهذه المادة الأساسية

و هو ما قد يعرّضهم لخسائر كبير على حدّ تعبيرهم أضف إلى ذلك أن جني البطاطا في غير موعده يكون سببا لتلفها السريع لتصبح  بذلك غير قابلة للتخزين. و قرار إخراج مخزون البطاطا لدعم القدرة الشرائية للمواطن و عرضها بسعر لا يتجاوز 40 دج للكيلوغرام الواحد جاء بهدف كسر شوكة المضاربين الذين ألهبوا سعر سيدة المائدة  حيث قفزت في بضعة أيام من 35 دج للكلغ الواحد إلى 100 لتصل  120 دج عشية تنفيذ القرار الحكومي ،

11 أبريل، 2017 - 02:30

إحالة 394 تاجر على العدالة بوهران

 

أحالت مديرية التجارة 394 تاجر على العدالة حسب آخر حصيلة لنشاط فرق التفتيش التابعة لها خلال هذا الشهر بسبب إرتكاب عدة مخالفات منها ما يتعلق بالممارسات التجارية كعدم إشهار الأسعار و إنعدام السجل التجاري و منها ما يتعلق بالجودة كإنعدام شروط النظافة و عرض سلعا غير مطابقة.

المخالفات المضبوطة نتج عنها أيضا إصدار 396  محضر مخالفة منها 293 محضر  في مراقبة الجودة و ذلك عقب إجراء 3133 تدخل من طرف مختلف مفتشيات الدوائر التابعة لمديرية التجارة و التي سيكثف عملها مع إقتراب شهر رمضان حسبما أكده مدير التجارة   لموقع الجزائر 1.

11 أبريل، 2017 - 02:25

بن صالح يوقع في سجل التعازي بسفارة السويد

وقع أمس رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح بسفارة مملكة السويد بالجزائر, نيابة عن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, على سجل التعازي اثر الاعتداء  وقع الجمعة الماضي في العاصمة ستوكهولم والذي أودى بحياة أربعة أشخاص وجرح أخرون.

وكتب السيد بن صالح: « تلقيت ببالغ الحزن والاسى نبأ الهجوم الارهابي الذي استهدف قلب العاصمة ستوكهولم وراح ضحيته العديد من الابرياء».

«واذ نندد بشدة بهذا الفعل الشنيع”–يضيف القول–, «اننا نؤكد مجددا على استعدادنا لتوحيد جهودنا وتكثيف مساعينا لدحر هذه الافة

11 أبريل، 2017 - 02:17

سلال : أنا لا أتدخل في شؤون القضاء

دعا، الوزير الأوّل، عبد المالك سلال، إلى عدم « تسييس» قضية المعلمة التي سجنت بولاية الجلفة والمتهمة بالاعتداء على تلميذ تسبّبت له بفقدان البصر، مؤكدا، في ردّه على انشغال رفعه ممثل فرع الكناباست بالجلفة، «لا أسمح لنفسي بالتدخّل في قرار القاضي».

وأكّد، ضرورة الوثوق في مؤسسات الدولة وفي إطاراتها، مشدّدا، أن « الحكومة ستتصدى لأي تعسّف في حال وجد وأن العدالة سيّدة في قراراتها ولا يمكن التدخّل فيها وأن هناك إجراءات كرّسها الدستور الجزائري».

 

11 أبريل، 2017 - 02:05

سلال :معركتنا ضد اليأس وفقدان الأمل وليس ضد البترول

شدّد، الوزير الأوّل، عبد المالك سلال، أن خصم الحكومة في المعركة التي تقودها ضد المضاربين على حساب الجزائريين والمنتوج الوطني ليس أسعار البترول بل اليأس وفقدان الأمل.

مؤكدا أن «بث الأكاذيب والشائعات المغرضة ومحاولة زعزعة ثقة المواطن في بلاده ومستقبلها فعل فاحش لا يمت للوطنية بصلة»، داعيا، في سياق آخر، إلى «عدم التفريط في حق وواجب الانتخاب»، مسترسلا، «ومن أراد التفريط في حقه فهو حر ولكن ليس له أن يفرض علينا خياره ويدعو الجزائريين ليدخلوا معه في جحور الشك واليأس».