13 يناير، 2017 - 18:47

2017 تبدأ من دون كاظم الساهر

صدم الفنان العراقي كاظم الساهر جمهوره مع بداية عام 2017 بقرار مفاجئ حول حياته الفنية.

فقد أعلن الفنان العراقي كاظم الساهر عن رغبته تجميد نشاطه الفني لعدة أشهر، بعيداً من الحفلات والمهرجانات والالتزامات الفنية، بهدف الحصول على قسط من الراحة، نظراً لحاجته إلى إجازة بغية الاهتمام بحياته الخاصة، على أن يستغل هذه الفرصة للتحضير لأعمال جديدة.

وقال الفنان: “أنا محتاج أني أعيش مثلكم.. وحتى أتفرغ لأعمال جديدة”، بحسب موقع دنيا الوطن.

13 يناير، 2017 - 17:03

نقل الحجاج بحرا إلى البقاع المقدسة

صرح وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي إن مصالحه تسعى إلى توفير خدمة نقل الحجاج بحرا إلى البقاع المقدسة بدءا من موسم حج 2018.
وأرجع طلعي خلال تصريح له على هامش الزيارة التفقدية التي قادته لولاية عنابة، اليوم، المسعى الجديد التي تعكف عليه وزارت للتخفيف من المصاريف على الحجاج.
ووصلت تكلفة الحج إلى 49 مليون سنتيم محسوبة فيه تذاكر النقل موسم الحج الفارط ويرشح أن ترتفع في موسم الحج لسنة 2017، وسيؤدي الإجراء الجديد الذي كشف عنه وزير النقل حسب مقارنة بسيطة بين تذاكر الطيران وقيمة ركوب الباخرة إلى تخفيض يصل إلى 6 مليون سنتيم.

13 يناير، 2017 - 15:44

ثلوج مرتقبة على المرتفعات ابتداء من السبت

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة بأن ثلوجا ستتساقط على مرتفعات شرق و وسط البلاد و التي يتجاوز علوها 800 متر ابتداء من صبيحة يوم السبت.

و يوضح ذات المصدر بأن الولايات المعنية هي عين الدفلى و البليدة و المدية و تيزي وزو و البويرة و بجاية و سطيف و برج بوعريرج وجيجل و باتنة وأم البواقي و خنشلة و تبسة.

و يوضح ذات المصدر بأن سمك الثلوج المرتقبة سيتراوح مابين 15 و 20 سم و سيتجاوز محليا30 سم وذلك مدة صلاحية النشرية التي تمتد من يوم السبت على الساعة 09 صباحا إلى يوم الأحد على الساعة 12 زوالا.

13 يناير، 2017 - 15:26

العواصف الثلجية تعزل القرى و المداشر بـ 13 ولاية

تسببت الثلوج المتساقطة بكثافة مند يومين في عزل عدد جد هام من القرى و المداشر عبر 13 ولاية من التراب الوطني 

كما أصدرت مصالح الأرصاد الجوية نشرية خاصة جديدة، تحذر فيها من تساقط كثيف للثلوج في الجبال التي يتجاوز علوها 800 متر. وأضاف البيان أن الولايات المعنية هي: البليدة، سطيف، بجاية، عين الدفلى، المدية، تيزي وزو، البويرة، برج بوعريريج، جيجل، باتنة، أم البواقي، خنشلة، تبسة.

وحدد البيان مدة صلاحية النشرية من يوم السبت على الساعة التاسعة صباحا والى غاية يوم الأحد على الساعة الثانية عشر زوالا.