10 مايو، 2016 - 15:13

22 شخصية جزائرية متورطة في فضيحة “وثائق بنما “

كشف الموقع الإعلامي “لو دسيك” التابع للاتحاد الدولي لصحفيي التحقيق أمس الاثنين عن معلومات جديدة تخص ما يعرف بفضيحة “وثائق بنما”و التي ضمت عده المرة اسم 22 جزائري ،

حيث ورد من بينها اسم 22 جزائريا يملكون شركات “أوف شور” بهدف التهرب الضريبي.   ومن بين 22 جزائريا نجد توفيق بن جديد نجل الرئيس الجزائري الأسبق، وأمين زرهوني نجل وزير الداخلية الأسبق يزيد زرهزني، بالإضافة إلى ورود اسم بنك الجزائر الخارجي باعتباره شريكا في شركة متخصصة في الإيجار المالي تعمل في تونس ومسجلة في الجزر العذراء البريطانية. وأيضا زوجة وزير الطاقة الأسبق، شكيب خليل

22 جزائري , المتورطين , وثائق بنما , فضائح ,تهرب ضريبي ,الجزائر,اخر الاخبار,عاجل,شكيب خليل, يزيد زرهوني,الشادلي بين جديد

10 مايو، 2016 - 10:15

تطبيق الهاتف للكشف عن فيروس زيكا في البرازيل

تطبيق للهواتف الذكية بـ7 لغات للكشف عن زيكا في البرازيل لزوار الأولمبياد , هو قرار الحكومة البرازيلية،سيتم اطلاقه في ماي القادم .

وحسب صحيفة الإكونوميستا الإسبانية، أن التطبيق سيتم إطلاقه قبل 3 اشهر من بدء دورة الالعاب الاولمبية وبلغات الأنجليزية, الفرنسية الإسبانية العربية الصينية الروسية بالإضافة إلى التشخيص الظاهري،

فإن هذا التطبيق سيحتوي غلى لعبة فيديو على شكل احد الالعاب الرياضية الاولمبية. ومن جهته أكد وزير الصحة البرازيلي، أن الوضع الحالي مازال مقلقا.

للتذكير، فقد قدرت السلطات الصحية في البرازيل،  أن حوالي مليون ونصف مليون شخصا أصيبوا بالعدوى من زيكا في امريكا الجنوبية كما أكدت، تشخيصها 907 حالة تلف في الدماغ ومرض صغر الراس، مند بدا انتشار المرض في أكتوبر الماضي، في حين يتم تحليل 4293 حالة مشتبه بها.

الجزائر 1

10 مايو، 2016 - 10:10

“فايبر” تشفر محادثات مستخدميها

أعلنت خدمة التراسل الفوري” فايبر Viber “، الثلاثاء، عن إطلاق ميزة لتشفير محادثات المستخدمين، لتنضم بذلك إلى ركب خدمات أخرى، مثل “واتساب”، ممن تؤكد على أن خصوصية المستخدمين أولوية قصوى.

وقالت فايبر، التي كشفت أنها تملك أكثر من 711 مليون مستخدم فريد في جميع أنحاء العالم، أن الميزة ستتوفر لمستخدمي تطبيقها على كل من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وعلى هواتف آيفون، وحواسب آيباد اللوحية، فضلًا عن الحواسب الشخصية وحواسب ماك.

وأوضحت الشركة أن الميزة الجديدة، التي تشمل تشفير المكالمات الصوتية والمرئية، والرسائل، والفيديو والصور في كل من المحادثات الفردية والجماعية، ستكون متاحة على مدى الأسابيع القادمة لجميع المستخدمين الذين يملكون النسخة الأحدث من تطبيقها.

وكجزء من التحديث الجديد، أطلقت “فايبر” أيضاً ميزة المحادثات المخفية Hidden Chats التي تسمح للمستخدمين بإخفاء محادثات محددة من الشاشة الرئيسية بحيث لا يمكن لأي أحد أن يعلم بوجودها.

وقالت الشركة إنه لن يكون بالإمكان الوصول إلى المحادثات المخفية إلا باستخدام رقم تعريف شخصي PIN مكون من 4 أعداد، مما يمنح المستخدمين طبقة خصوصية إضافية للاتصالات الشخصية.

وأوضحت “فايبر” أن كافة الاتصالات التي تُجرى عبر الخدمة ستستفيد من طبقة إضافية من الأمان من خلال تأكيد الحساب، ثم إنه سيظهر للمستخدمين قفل مُرمَّز لونياً على الجانب الأيمن من الشاشة للإشارة إلى مستوى الأمان.

 

 

الجزائر1

9 مايو، 2016 - 20:11

“اوراق بنما 2”..تكشف تورط زوجة شكيب خليل بشركتين وهميتين

كشفت” اوراق بنما 2″ عن اسم نجاة خليل عرفات زوجة وزير الطاقة الاسبق شكيب خليل المتورطة في تاسيس شركتين وهميتين 

حيث شرع الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين، والذي كان مسؤولا عن نشر مئات آلاف الوثائق حول الفضيحة التي باتت تعرف باسم “وثائق بنما” في نشر السلسلة الثانية من الوثائق. ومثل السلسلة الأولى، فإن الجزائر لم تخل من أسماء ثبت تورطها في تهريب وتبييض أموال عبر تأسيس شركات وهمية في بنما، غير أن المثير في المستجدات هذه المرة، هو ورود اسم زوجة شكيب خليل في قائمة أصحاب الشركاء