16 أكتوبر، 2018 - 12:13

300 نائب يطالبون برحيل “السعيد بوحجة”

صرح رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني، أن أكثر من 300 نائب موجود هنا للمطالبة برحيل السعيد بوحجة.

وقال عبد الحميد سي عفيف، مقر المجلس شهد توافد عدد كبير من النواب ينتمون إلى 5 مجموعات برلمانية.

وينتمي المحتجون إلى كل من أحزاب الأفلان، الأرندي، أمبيا، تاج وأحرار.

وأضاف سي عفيف، أن وقوفهم “سلمي” ويؤكد لبوحجة، أن أغلبية البرلمانيين، يطالبونه بتقديم الإستقالة.

 

15 أكتوبر، 2018 - 22:48

الدرك يتدخل في “Beur tv”..

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان وكيل الجمهورية، امر فرقة للدرك الوطني قبل قليل بحجز معدات من مقر قناة “بور تيفي” بشوفالي بالعاصمة.

وتمثلت هذه المعدات حسب مصادر مقربة انها تتعلق ببرامج “مستر ابي” واجهزة إعلام الي ,وألة الكاميرا التي كانت تستعمل في برنامج الزعيم , ولم تتعرض القناة للغلق أو ما شابه كما يذعي البعض . بل تم التدخل بشكل قانوني ولم تسجل اي تجاوزات 

 

 

15 أكتوبر، 2018 - 19:13

بوتفليقة يوقع مراسيم رئاسية جديدة

وقّع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على خمسة مراسيم رئاسية، تتضمن التصديق على إتفاقيات تعاون بين الجزائر وكل من تونس، مالي، المجر والنيجر.

وهذا طبقا للمادة 9-91  من الدستور، بحسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الإثنين.

وتتضمن هذه المراسيم التصديق على إتفاق التعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية التونسية في المجال الأمني.

ويتعلق الرسوم الثاني بالتصديق على بروتوكول التعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية وحكومة جمهورية مالي حول تبادل المعارف والخبرات في المجال القانوني والقضائي.

وشمل المرسوم الثالث التصديق على بروتوكول إتفاق التعاون بين حكومة الجزائر، وحكومة المجر في مجال التكونولوجيات الإعلام والإتصال.

أما المرسوم الرابع فتضمن التصديق على مذكرة التفاهم في مجال السياحة بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة المجر.

كما وقّع رئيس الجمهورية أيضا على الإتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة روسيا الاتحادية حول الإلغاء المتبادل لإجراء التأشيرة لحاملي جوازات سفر دبلوماسية أو لمهمة.

15 أكتوبر، 2018 - 16:35

وزير العدل يفضح نواب الشعب بقضايا الفساد..

كشف وزير العدل طسب لوح عن تسجيل هيئته لـ184 واقعة ذات طابع جزائي منها 68 قضية تم حفظها لعدم توفر شروط المتابعة الجزائرية، إضافة الى ثبوت واقعتين لاتزال الإجراءات متوقفة بشأنها بسبب مانع “الحصانة البرلمانية”، و هو ما يؤكد تورط برلمانيين في التزوير.

وفي هذا السياق عاد وزير العدل إلى تقديم حصيلة الدعوى التي تم تحريكها خلال الاستحقاقات السابقة، ويتعلق الامر بتحريك 32 واقعة خلال الانتخابات التشريعية في ماي 2017، و التي تم بشأنها حفظ 17 واقعة و تحريك 5 دعاوى انتهت بأحكام قضائية،

كما سجلت ذات الانتخابات 38 اخطار من قبل الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، تم حفظ 16 منها لعدم توفر شروط المتابعة الجزائرية منها فيما تمت المتابعة و الحكم على المتورطين في 22 واقعة أخرى .

س.مصطفى

 

15 أكتوبر، 2018 - 16:14

إحالة السعيد بوحجة على لجنة الإنضباط.

ورد موقع الجزائر1 من مصادر حزيبة ان المكتب السياسي للأفلان، قرر اليوم الإثنين، بايعاز من جمال ولد عباس رفع الغطاء السياسي عن رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، وإحالته على لجنة الإنضباط.

وكان الأمين العام لحزب جيهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، قد أكد في بداية الأسبوع الجاري أنه في حال لم يستقل بوحجة اليوم الإثنين، فإن المكتب السياسي سيجتمع ويتخذ قرارا حاسما في شأنه, حيث يأتي هذا، بعد الأزمة التي حدثت في البرلمان بسبب السعيد بوحجة الذي سحب منه 5 كتل برلمانية الثقة منه ورفض الإستقالة من منصبه.

محمد نبيل

15 أكتوبر، 2018 - 14:46

وزير العدل يعلن الحرب على مجرمي الفيسبوك

ورد موقع “الجزائر1” ان وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، كشف أن مصالح الوزارة، انتهت من إعداد مشروع قانون يتعلق  بمحاربة الجريمة الإلكترونية، وهذا تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأكد لوح خلال إشرافه على تدشين محكمة خميس الخشنة ببومرداس أن مواقع التواصل الاجتماعي بدأت تتخذ منحنيات متزايدة، لا يخفى أثرها على المواطنين وعلى قيم المجتمع وعلى صحة وسلامة نسيجه”, كما أشار وزير العدل أنه على الدعوى العمومية أن تتحرك تلقائيا عند المساس بشرف وأعراض الناس في مواقع التواصل الاجتماعي.

س.مصطفى