1 مايو، 2016 - 15:51

4 آلاف عون حماية مدنية لانجاح نهائي كأس الجزائر

سخرت المديرية العامة للحماية المدنية 4000 عون وضابط الى جانب 23 سيارة إسعاف و تسع شاحنات تدخل متخصصة و 11 سيارة بمناسبة نهائي كأس الجزائر لكرة القدم الذي يجمع مولودية الجزائر و نصر حسين داي اليوم الاحد بملعب 5 جويلية (30ر16).
وحسب بيان المديرية العامة للحماية المدنية فقد تم وضع مركزين طبيين مؤطرين من قبل ثمانية أطباء استعجاليين تابعين للحماية المدنية وكذا فرق تدخل موزعة على مدرجات ملعب 5 جويلية والمساحات المحادية له.
كما قامت فرقة مشكلة من ضباط بتفتيش كل المداخل المؤدية للمدرجات امس السبت لاسيما تلك المتعلقة بمخارج النجدة لتسهيل المهمة في الحالات المستعجلة يضيف بيان مديرية الحماية المدنية.
وبهذه المناسبة تم تأطير مجموعة من اعوان الحماية المدنية للقيام بحركات استعراضية لدعوة مناصري الفريقين للتحلي بالروح الرياضية وتفادي أية مناوشات.

 

 

الجزائر1

 

1 مايو، 2016 - 15:07

التشكيلة الأساسية للمولودية والنصرية في نهائي كأس الجمهورية

تلتقي مولودية الجزائر ونصر حسين داي في نهائي الطبعة 52 من كأس الجزائر اليوم الأحد على الساعة 16:30 بملعب 5 جويلية الأولمبي .

التشكيلة الأساسية للفريقين:

التشكيلة الأساسية للمولودية :

شاوشي ، حشود ، زغدان ، بشيري ، دمو، قراوي ، قاسم مهدي ، مقداد ، عواج ، قورمي ، درارجة

التشكيلة الأساسية لنصر حسين داي: 

بوصوف ، غازي ، هريدة ، زدام ، والي ، بن دبكة ، صديقي ، اوحدة ، بن علجية ، قاسمي ، شوباني

 

 

 

الجزائر1

 

1 مايو، 2016 - 14:05

توقيف نشطاء سياسيين أمام السفارة السورية بالجزائر

اعتقلت قوات الأمن صباح اليوم الأحد مجموعة من النشطاء الجزائريين أمام بوابة السفارة السورية في الجزائر واقتادتهم إلى مركز للشرطة ببن عكنون.

وجاءت هذه الوقفة التي نظمها مجموعة من النشطاء الجزائريين احتجاجا على القصف الذي تتعرض له مدينة حلب شمال سوريا وتنديدا بالمجازر التي ترتكب في حق الشعب السوري حسبهم.

 

الجزائر1

1 مايو، 2016 - 13:35

اشتباكات بين الشرطة التركية ومتظاهرين في إسطنبول

أطلقت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع بعد اندلاع اشتباكات، الأحد، مع محتجين بعد أن حاول مئات منهم الوصول إلى ميدان تقسيم الرئيسي في إسطنبول حيث ألغيت الاحتفالات بعيد العمال، فيما قتل شرطي وأصيب آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدفت المبنى الرئيسي لشرطة غازي عنتاب.

وقعت اشتباكات بين الشرطة التركية ومتظاهرين حاولوا اقتحام ميدان تقسيم وسط إسطنبول للاحتفال بعيد العمال،

واتفقت السلطات مع بعض النقابات على الاحتفال بعيد العمال في منطقة مخصصة في حي باكيركوي القريب من المطار.

وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن تم إلغاء الاحتفال بعيد العمال في مدينة أضنة التركية بعد تقارير استخباراتية عن عزم تنظيمات إرهابية استهداف المحتفلين.

وفي غازي عنتاب، ذكرت مصادر أمنية أن سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة مركز الشرطة الرئيسي في المدينة، وأسفر ذلك عن مقتل شرطي وإصابة آخرين بجروح.

الجزائر1

1 مايو، 2016 - 12:57

رونالدو مهدد بالحرمان من كأس أوروبا 2016

حذر طبيب منتخب البرتغال السابق نونو كامبوس، من أن التعجيل بمشاركة مهاجم ريال مدريد المصاب كريستيانو رونالدو، قد يؤدي إلى تفاقم إصابته ويحرمه المشاركة في كأس أوروبا (يورو 2016).

وأكد كامبوس في مقابلة مع صحيفة “ريكورد” البرتغالية، على ضرورة حصول رونالدو على راحة لفترة ما بين 18 يوما و3 أسابيع، لأن “التعافي يحتاج أسبوعين ثم 6 أيام أخرى للإعداد البدني”.

ويأمل رونالدو الذي يعاني إصابة عضلية، في العودة أمام مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، بعد تعادل الفريقين في إنجلترا بلا أهداف.

وأوضح الطبيب أن آلام الفخذ التي يعانيها قائد منتخب البرتغال، قد تهدد مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا الصيف المقبل، إذا لم يتم التعامل معها بالجدية الكافية.

وحذر الطبيب من التعجيل بمشاركة رونالدو في المباريات، مؤكدا أن هذا “قد يدمر عضلاته”، وبالتالي سيغيب فترات أطول عن الملاعب.

 

 

الجزائر1

1 مايو، 2016 - 12:04

علماء فلك يكتشفون ما تحدث عنه ابن سينا قبل 1000 عام

استعان فريق من العلماء الألمان بمعلومات كان العالم العربي ابن سينا تحدث عنها في أحد كتبه منذ عام 1006، حول الظاهرة الفلكية الـ”سوبر نوفا”.

ولم يدرس علماء الفلك السماء لفترة طويلة، فقد اخترع التلسكوب عام 1608، إلا أن ذلك لا يعني أن أجدادنا تجاهلوا الأحداث التي تجري في السماء.

عندما يريد العلماء اليوم دراسة أحداث وقعت منذ فترة طويلة، فإنهم غالبا ما يلجأون الفلكيين القدماء رغم الأدوات البسيطة التي عملوا بها.

                                                                                   ابن سينا

ووجد العلماء في “كتاب الشفاء” لابن سينا معلومات عن سوبر نوفا لمعت بمقدار لمعان كوكب الزهرة ولمدة 3 شهور عام 1006.

وعلى الرغم من أن الشرح الذي قدمه ابن سينا عن SN 1006، لا يرقى للتعقيد الذي تظهر فيه تقارير العلماء اليوم، إلا أنه يعتبر شاملا لمعلومات ليست في متناولهم.

ويعرف السوبر نوفا بـ”المستعر الأعظم” وهو نوع من أنواع النجوم المتفجرة وتعبير يدل على عدة انفجارات نجمية هائلة يقذف فيها النجم غلافه في الفضاء عند نهاية عمره.

وتؤدي هذه الظاهرة إلى تكون سحابة كروية حول النجم براقة للغاية من البلازما، سرعان ما تنتشر طاقة الانفجار في الفضاء وتتحول إلى أجسام غير مرئية في غضون أسابيع أو أشهر.

أما مركز النجم فينهار على نفسه نحو المركز مكونا إما قزما أبيضا أو يتحول إلى نجم نيوتروني ويعتمد ذلك على كتلة النجم، أما إذا زادت كتلة النجم عن نحو 20 كتلة شمسية فإنه قد يتحول إلى ثقب أسود بدون أن ينفجر في صورة مستعر أعظم.

الجزائر1