21 فبراير، 2018 - 23:25

4 رجال شرطة يختلسون مليار سنتيم

علم موقع الجزائر1 حسبما نشره  موقع النهار ان  محاكمة المتورطين العشرة في الفضيحة التي ضربت بسمعة المديرية العامة للأمن الوطني، شهر أفريل المنصرم، والتي سببت لها ثغرة مالية بقيمة مليار سنتيم، كشفت أن الرئيس السابق لقسم الوقود ونائبه بالمصلحة الجهوية للعتاد بباش جراح، كانا يقومان منذ سنة 2012 بتسليم قسيمات الوقود ووصولات البنزين لشرطيين، أحدهما بمركز الشرطة القضائية لأولاد فايت والآخر بأمن دائرة براقي، اللذان توليا مهمة صرفهم لدى محطات البنزين على مستوى بوشاوي وأولاد فايت والكاليتوس وبراقي،

إضافة إلى تزويرهم لسندات حركة توزيع الوقود من خلال تضخيم الكميات أو تسجيل عمليات توزيع وهمية على مستوى جداول الإرسال مقابل عمولات تراوحت قيمتها ما بين 350 دج و30 ألف دج للشهر.

تفاصيل القضية حسبما دار في جلسة المحاكمة، جاءت على أساس البلاغ الذي تلقته مصالح الدرك الوطني بتاريخ 11 أفريل من سنة 2017، من قبل مسيّر محطة البنزين بأولاد فايت، تفيد بعثوره تحت فراش أحد عماله على 105 وصل بنزين خاص بالمديرية العامة للأمن الوطني بها ختم مركز الشرطة القضائية لأولاد فايت مجهزين للصرف.

21 فبراير، 2018 - 22:58

الإعدام لعناصر شبكة تجسس اسرائلية في الجزائر

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة  ان محكمة جزائرية قضت  بإعدام المتهم الجزائري  في شبكة تجسس إسرائيلية كان أعلن عن تفكيكها قبل عام.

وطال حكم الإعدام الصادر عن محكمة الجنايات بولاية “غرداية” لبنانيا يحمل جنسية ليبيريا يدعى علام الدين فيصل، فيما أدين 6 آخرون من أفراد شبكة التجسس الإسرائيلية وحكم عليهم بالسجن 10 سنوات وغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري (1745 دولارا أمريكيا).

ويحمل أعضاء هذه الشبكة المكونة من 8 أشخاص، جنسيات ليبيريا وغانا وغينيا، وقد أدينوا بـ”المساس بأمن الدولة والتخابر مع دولة أجنبية هي إسرائيل وتوزيع منشورات هدفها زعزعة استقرار البلاد”.

وكان أعضاء هذه الشبكة قد تم إيقافهم مطلع عام 2017 بغرداية، الولاية التي كانت شهدت أعمال عنف دموية عامي 2014 – 2015.

ف.سمير

21 فبراير، 2018 - 21:18

“نقابات” تناشد وزارة الصحة بتيزي وزو

أكد أمس المكتب الولائي لنقابة مؤسسات الصحة بتيزي وزو المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائري خلال ندوة صحفية مع حضور ملفت لوسائل الاعلام الكتوبة او المسموعة جملة من الانشغالات المهنية والاجتماعية المدرجة ضمن لائحة من المطالب رفعت إلى الادارة وكذا الوصاية المتضمنة 14 نقطة

و اضاف الامين العام لنقابة مؤسسات الصحة بتيزي وزو رشيد عمرانان أن الادارة ادارت ظهرها لنفس المطالب التي رفعت إلى مصالحها خلال 2012 ليس هناك حوار جاد لمناقشة ومعالجة قضايا مهنيي وممارسي الصحة، بالرغم جميع مطالبهم محمية من طرف القانون .

كما اضاف الامين العام للاتحاد الولائي بشير رمضاني بأن الاشكال المطروح في الوقت الراهن لا يكمن في غياب القوانين المكرسة لحقوق هذه الفئة وإنما في انعدام إرادة من طرف المسؤولين المحليي من مدراء في تطبيق هذه القوانين.

ا –امسوان

21 فبراير، 2018 - 20:28

نزول اضطراري لطائرة في الوادي بسبب ؟؟

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان طائرة جوية التابعة لشركة “الطاسيلي” رجعت بعد تحليق 35 دقيقة في السماء، تم انزالها اضطراييا بسبب خلل تقني والتي انطلقت في حوالي السابعة مساء اليوم الأربعاء،

حيث تمكن الطيار من انزال الطائرة بنجاح، فيما أصيب بعض المسافرين باغماءات

الطائرة من نوع الطائرة من نوع “بومباردي Q200″،حيث لاحظ قائد الطائرة خللا تقنيا في محرك الطائرة،مادفعه الرجوع بالطائرة إلى مطار قمار.

ف.سمير

 

21 فبراير، 2018 - 20:17

مسيرة للأطباء المقيمين بوهران

نظمت التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين ،اليوم الأربعاء، مسيرة ثانية بوهران مشيًا على الأقدام، إنطلقت من مقر المستشفى الجامعي بن زرجب ببلاطو إلى غاية الحديقة الأورو- متوسطية بمنطقة العقيد لطفي، في تصعيد جديد لهم مع كل من وزارتي التعليم العالي والصحة ،

بعد أزيد من أربعة أشهر من الإضرابات والاحتجاجات على المستوى الوطني، وخروجهم للشارع وكسرهم حظر المسيرات المفروض على الجزائر العاصمة. و رفع الأطباء المقيمين المحتجين خلال هذه المسيرة عدة شعارات من ضمنها “مسؤول يعالج في سويسرا والسويد لن يهمه مواطن يعالج في تمنراست”،”ما ضاع حق وراءه مطالب”و “المنظومة الصحية في تدهور مستمر”.

و قد قرر الأطباء المقيمون مواصلة احتجاجاتهم بالرغم من دعوات التهدئة التي تلقوها مؤخرًا من وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي والوزير الأول أحمد أويحيى، وجددوا مطالبهم التي وصفوها بالشرعية والبسيطة التي يكفلها لهم الدستور، على مطلب الخدمة المدنية الذي طالبوا بإلغائه ووصفوه بالفاشل، وعبروا عن عدم تقبل تصريحات وإصرار وزير الصحة بوصف الخدمة المدنية للأطباء المقيمين بالإرث والضرورة الوطنية، وأشار المحتجون إلى تماطل مديريات الموارد البشرية والمالية بعدة ولايات في صرف رواتب الأطباء المقيمين، كولاية وهران على سبيل المثال و التي لم يتقاضوا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، وشدد المحتجون أنهم قاطعوا وسيواصلون مقاطعة امتحانات التخصص الطبي لغاية استجابة كل من وزارتي الصحة والتعليم العالي لجملة المطالب المشروعة التي رفعت إليهما.

عمّـــــــــار قـــــردود