11 يونيو، 2018 - 17:41

5 آلاف كاميرا مراقبة تتجسس على العاصمين

تعكف مصالح الأمن الوطني بالجزائر العاصمة على توسيع مجال المراقبة عن طريق تنصيب الكاميرات لضمان تغطية أمنية شاملة.

أين تسعى المديرية العامة للأمن الوطني، لبلوغ خمسة آلاف جهاز مستقبلا يضع العاصمة ككل تحت المراقبة , وهذا من خلال الكاميرات الثابتة أو الدائرية وحتى عن طريق الصور والفيديوهات التي توفرها مروحيات الوحدات الجوية.

وبحسب عميد شرطة سمير داودي رئيس مركز القيادة والأمن بولاية الجزائر، فإن العاصمة لوحدها تحوز على 1500 كاميرا حاليا.

وأشار أن الهدف هو الوصول لمراقبة أمنية لشوارع العاصمة بحوالي 5 آلاف كاميرا سيتم تنصيبها مستقبلا, حيث ستساهم هذه الأجهزة في توفير الأمن والسلامة للمواطن العاصمي وكذا تسهيل حركة المرور.

ف.سمير

11 يونيو، 2018 - 16:48

بن غبريت تصدر تعليمات صارمة حول البكالوريا

كشفت نورية بن غبريت وزيرة التربية الوطنية، صبيحة اليوم , بأنه سيتم قطع الأنترنات خلال الساعة الأولى لانطلاق امتحانات شهادة الباكلوريا، طيلة أيام الامتحانات المقررة ما بين 20 إلى 25 جوان.
كما اكدت بن غبريت السماح للمترشحين المتأخرين عن موعد الالتحاق بمراكز الامتحانات بنصف ساعة بدخول الى القاعات على ان تسجل أسماءهم في سجلات خاصة.
وقالت بن غبريت بأن إجراءات الإمتحانات الرسمية لشهادة الباكلوريا، لن تتغير الا فيما يتعلق بتعزيز الإجراءات الأمنية، بما فيها قطع الأنترنات ساعة بعد انطلاق الامتحانات تجنبا لتسريب مواضيع الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد توزيعها.
س.مصطفى

11 يونيو، 2018 - 16:21

الجزائر محرمة على الفنانين العرب

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، قرر هدا العام أن كافة المهرجانات الوطنية التي ستقام مستقبلا، سيتم الاعتماد فيها على الفنانين الجزائريين فقط بهدف الترويج لهم وخفض المصاريف

وقد اتخذت وزارة الثقافة الإجراءات لمنع دعوة الفنانين الأجانب، لإحياء حفلات في الجزائر، حيث  قال الوزير إن عملية المنع تشمل جميع المهرجانات، حتى لو كانت دعوة الفنانين تتم برعاية شركات وبتمويل بعيد عن وزارة الثقافة.ومن بين الأسباب الرئيسية التي دفعت الجزائر إلى اتخاذ هذا القرار، هو أن دعوة الفنانين الأجانب يعتبر أمر مكلف للدولة،

ف.سمير

11 يونيو، 2018 - 15:53

14 قتيل في حادث مرور قرب الاخضرية

تلقى موقع “الجزائر1 الخبر الأليم لحادث المرور الذي وقع ظهر اليوم الاثنين على مستوى الطريق السريع الرابط بين ولايتي البويرة والجزائر العاصمة، بالقرب من الاخضرية، في حصيلة أولية عن مقتل شخصين امراة (64 سنة) و شاب (30سنة)، إضافة إلى و 14 جريح و ذلك حسبما أكده مصدر من الحماية المدنية في البويرة.

ف.سمير

11 يونيو، 2018 - 14:13

التحقيق في فضيحة صندوق الـ ” CNAS “

بلغ موقع “الجزائر1”  من مصادر متطابقة أن المفتشية العامة للمالية IGF التابعة لوزارة المالية قررت فتح تحقيق حول التسيير المالي للصندوق الوطني للعمال الأجراء CNAS ،

حيث جاء ذلك بسبب الشبهات العديدة التي تحوم حول طريقة تسيير أموال هذه الهيئة الحساسة ،فهيئة الكناس تقدم خدمات لما يقارب 05 مليون جزائري و تملك إحتياطي يقارب 1000 مليار دج.

غير أنه لم يتم المصادقة و التأشير على ميزانية هذه الهيئة مثلما يقضي به القانون منذ سنة 2011 ،مما دفع المفتشية العامة للمالية لإرسال لجنة من الخبراء و المختصين من أجل التدقيق في الحسابات المالية لهيئة الكناس و مراقبتها و التأكد من عدم وجود حالات إختلاس  ،و لاسيما أن المصادر تشير إلى أنه حالة من الفوضى و الغموض و الإرتجال يسود التسيير المالي و المحاسباتي لهيئة الكناس.

س.مصطفى

11 يونيو، 2018 - 13:35

قضية نساء “صابلاة” تثير المزيد من الجدل

 لا تزال قضية الاعتداء على الفتاة ريمة” وهي تمارس الرياضة بمنتزه “الصابلاة” وما تبعه من تنظيم مبادرتين للتضامن معها تثير الجدل وسط الجزائريين، فقط راجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات بين مؤيدة للمبادرتين وبين مستنكرة لها.

واللافت في القضية أن الكثير من النساء رفعن شعارات أغلبها تم تصويرها في مكان العمل أو في المطبخ للرد على تلك التي رفعتها المتظاهرات والتي تشير الى أن مكانهن حيث يخترنهن وليس في المطبخ،

فقد تم تدوين شعارات تشير الى ان دخول المرأة المطبخ لخدمة أهلها و زوجها ليس عائقا في العمل او حاجز امام مكانتها في الاجتماعية مهما كانت راقية حتى ولو كانت وزيرة , فالمطبخ ليس إهانة

.ف.سمير