29 يونيو، 2016 - 13:02

50 قناة تلفزيونية مهددة بالغلق في الجزائر

بعدالإعذار الدي وجهته وزارة الاتصال للقنوات الغير معتمد فقد اصبح واضحا ان السلطة تلمح بغلق 50 قناة قناة تلفزوينة.

و يبلغ عدد القنوات المعنية بقرار الغلق والتوقيف 50 قناة لم تحصل على الترخيص بالعمل لكنها تنشط بشكل عادي ، فيما تملك 5 قنوات فقط الترخيص بالعمل هي الشروق تي في والنهار تي في ودزاير تي في والجزائرية والهقار.
وتعتبر القنوات الجزائرية الخاصة قنوات أجنبية ، لأنها مسجلة في الخارج وتخضع للقانون الأجنبي ، وتوجد 5 قنوات فقط تحصلت على الترخيص للعمل في الجزائر مثلها مثل القنوات الأجنبية ، لكنها تمارس عملها من الجزائر بطريقة عادية وهذا بعدما غضت السلطات الطرف عن هذا الوضع في وقت سابق .


وينص القانون على منح القنوات الأجنبية ترخيصا بالعمل ل4 أو 5 أشخاص لكل قناة ، يعملون في مكتب يوجد مقره في الجزائر ، في حين أن القنوات الجزائرية المسجلة في الخارج توجد مقراتها هنا ويعمل كل صحافييها وموظفيها هنا في الجزائر .

في انتضار صدور دفتر شروط السمعي البصري الدي ممكن ان ينقد بعض القنوات من التوقيف

29 يونيو، 2016 - 12:43

طرد 800 جزائري من فرنسا

دكرت مصادر اعلامية فرنسية يوم الثلاثاء، أن السلطات رحلت أكثر من 800 جزائري نحو بلادهم العام الماضي  ،

حسب دات المصدر  فان المرحلين الجزائريين , هم ثالث جنسية من حيث عدد المرحلين بعد رومانيا وألبانيا.

ووفق أرقام نشرتها صحيفة “لوباريزيان” فإن 831 جزائريا تم ترحيلهم العام 2015 بسبب إقامتهم غير القانونية من بين أكثر من 10 آلاف مهاجر طردوا .

وحسب هذه الإحصائيات، تحل الجزائر في المركز الثالث من حيث جنسيات المرحلين بعد رومانيا وألبانيا كما تليها في القائمة، تونس ب772 مرحلا والمغرب ب731 شخصا.

28 يونيو، 2016 - 20:15

ادارة الفيسبوك توقف صفحة ” 1.2.3 viva l’algerie “

اقذم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على توقيف  الصفحة الجزائرية المعروفة ” 1.2.3 viva l’algerie ” بعد التبليغ عنها 

الصفحة التي يشرف عليها مجموعة من الشباب الجزائريين و التي يتعفاعل معها اكثر من مليون محب من خلال المنشورات التي تخوض في الامور الاجتماعية و السياسية الداخلية تم حجبها اليوم

ادارة الفيسبوك توقف صفحة، 1.2.3 viva l'algerie ،بسبب نشاطها الحر، المعارض للفساد، التبيغ عن الصفحة ، حملة استرجاع الصفحة ، عاجل ، الاخبار ، الجزائر

حيث من المحتمل جدا انه تم التبليغ عنها من طرف مواليين للفساد  قصد التخلص من الافكار التي كانت تنشرهات مثل ماحدث مع الكثير من الصفحات الكبيرة كصفحة فنان الراب “دوبل كانو”

و عليه فقد قام  القائمون على الصفحة باطلاق احملة واسعة عبر منشور على صفحاتهم الخاصة لاسترجاح صفحة المليون محب مفاده التالي

” السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيما علابالكم يا الخاوة للأسف صفحة 1.2.3 viva l’algerie تم غلقها من طرف إدارة الفيسبوك بعد حملة تبليغات كبيرة و الغلق ليس نهائي يعني نقدروا نرجعوها لكن بضغط كبير على إدارة الفيسبوك الطريقة سهلة جدا
1- الدخول إلى هذا الرابط :https://www.facebook.com/help/contact/164405897002583 “

28 يونيو، 2016 - 17:15

فيسبوك تطلق Slideshow لتحويل الصور لفيديوهات قصيرة

أطلقت “فيسبوك” ميزة جديدة تتيح لمستخدميها إنشاء “عرض شرائح Slideshow ” للصور والفيديوهات التي ينشروها عبر شبكتها الاجتماعية، وذلك في مسعى جديد لجعل شبكتها غنية بالمحتوى البصري.

وتقوم الميزة الجديدة، التي تحمل اسم Slideshow، بأخذ كافة الصور والفيديوهات – إذا تجاوز عددها 5 – التي التقطت خلال 24 ساعة لتحولهم إلى فيلم قصير يمكن للمستخدم تخصيصه من خلال إضافة سمات مختلفة وأصوات خلفية.

وستقوم “فيسبوك” بإنشاء عروض الشرائح، المتوفرة حالياً لتطبيقها على نظام ios فقط، هذه تلقائياً لتظهرها أعلى صفحة “آخر الأخبار News Feed”، ليقوم المستخدم بالنقر على زر “جربهاTry it ” لتعديلها وإضفاء لمسة شخصية عليها.

يُشار إلى أن ميزة Slideshow ليست جديدة على “فيسبوك”، إذ إنها متوفرة على تطبيق الصور الخاص بها Moments، وهي تقوم على مبدأ ميزة Year in Review التي تنشئ مقاطع فيديو قصيرة تختصر أهم الأحداث والمنشورات والصور والفيديوهات التي ينشرها المستخدم خلال سنة.

ومن خلال إضافة ميزة Slideshow إلى تطبيق “فيسبوك” الرئيسي، يُعتقد أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الشركة لتحويل شبكتها الاجتماعية إلى مقصد للباحثين عن فيديو للمشاهدة.

يُذكر أن هذه الميزة من فيسبوك تأتي بالتزامن مع إعلان “تويتر” عن إطلاق ميزة جديدة تتيح لمستخدميها إضافة الملصقات إلى الصور التي ينشرونها عبر تطبيقاتها.

 

 

 

الجزائر1