31 أكتوبر، 2017 - 19:04

800 مواطن طلبوا الجنسية الإسرائيلية

كشفت تقارير صادرة من وزارة خارجية الكيان الصهيوني أن نحو 800 مهاجر مغربي عالقين في إسرائيل.

وقدموا في عام 2010 ملفات لدى وزارة الداخلية للحصول على الجنسية الإسرائيلية.

يتعلق الأمر بمغاربة ذهبوا إلى إسرائيل بعقود عمل في منتصف التسعينيات عندما كان للدولة العبرية مكتب اتصال في الرباط.

وأغلق المكتب بعد الانتفاضة الثانية في عام 2000، ويدعون الآن الحق في المواطنة الإسرائيلية.

وتتعلق طلبات التجنس المودعة لدى وزارة الداخلية الإسرائيلية بأبناء المهاجرين المغاربة غير الشرعيين في إسرائيل لعدة سنوات.

وقال عدد من المهاجرين المغاربة في اسرائيل أنهم لا يستطيعون العودة إلى المغرب، بحكم أن عدد منهم أصبح في وضع غير قانوني.

ويتهم هؤلاء المغاربة الديبلوماسية المغربية بـالتماطل في تزويدهم بالوثائق اللازمة من قبيل عقود الازدياد في المغرب وجوازات السفر وعقود الزواج.

من أجل مساعدتهم على الإقامة القانونية في إسرائيل.

31 أكتوبر، 2017 - 18:27

8 اشخاص يغتصبون فتاة في المسيلة

أودعت فتاة،أمس، شكوى لدى مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية المسيلة،مفادها تعرّضها لعمليّة اختطاف متبوع باعتداء جنسيني من طرف ثمانة أشخاص.

فإن الضحيّة كانت تمشي بأحد أحياء المسيلة،قبل أن يتم اعتراض سبيلها وتحويلها بالقوة صوب وجهة مجهولة. ليتمّ هناك الاعتداء عليها جنسيّا بالتّداول من قبل ثمانية أشخاص.وأضافت الضحية في شكواها، أنها تمكّنت من التّعرف على شخصين من الذين اعتدوا عليها جنسيا.

لتفتح عناصر الفرقة الجنائية للشرطة القضائية بالمسيلة تحقيقا في الحادثة، أفضى إلى توقيف المشتكي منهما.

31 أكتوبر، 2017 - 18:13

حرب التصريحات المتناقضة لأنصار بوتفليقة إندلعت

في الوقت الذي لمّح فيه الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس ضمنيًا بأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لن يكون مرشح “الأفلان” في رئاسيات 2019 لأنه ببساطة لن يترشح لعهدة خامسة،

سارع رئيس المنظمة الوطنية للزوايا، عبد القادر باسين، إلى الإعلان عن تحضريها لتشكل قطب وطني داعم لبرنامج رئيس الجمهورية بهدف مواصلة المسيرة التنموية في اشارة غير مباشرة لدعمها لترشحه للعهدة رئاسية خامسة في ما يشبه رد غير مباشر على تصريحات الأمين العام للحزب العتيد.

فقد أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أن حزبه سيقدم مرشحًا لرئاسيات 2019، ولن يدعم مرشحًا من خلال الحزب تحت أي ظرف.وقال ولد عباس في مقابلة تلفزيونية معه قناة النهار سهرة أمس الاثنين، إن الرئيس بوتفليقة وحده من يقرر الترشح للرئاسيات القادمة من عدمه، بالمقابل ذكر أن المرشح لرئاسيات 2019 في رأسه في اشارة واضحة على ما يبدو لوجود شخصية من غير الرئيس بوتفليقة للترشح.

وفي إجابة عن سؤال يتعلق بمرض الرئيس والتشكيك في شرعيته أكد الأمين العام للأفلان بوتفليقة قائم بدوره وسيكمل عهدته الرئاسية الرابعة و لم يشر إلى الخامسة و السادسة مثلما سبق له ذلك.

و في خطوة مناقضة تمامًا لما أعلن عنه ولد عباس ،أكد رئيس المنظمة الوطنية للزوايا، عبد القادر باسين، في بيان له أن القطب الذي أعلن عن التحضير لتشكيله سيضم الفعاليات الاجتماعية وزوايا وتنظيمات مدنية وطلابية ونسوية وشبانية ورجال المال والأعمال والمستثمرين والأحزاب السياسية فاتحًا الباب لكل من يريد خدمة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأدرج باسين الذي كان أول من طالب بعهدة خامسة للرئيس بوتفليقة الخطوة في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار ووحدة التراب الوطني والتصدي لكل الأصوات”الناعقة” التي تتربص بالجزائر شرًا.إنها حرب التصريحات المتناقضة لأنصار بوتفليقة التي إندلعت و مع بدأت حرب التموقعات تحسبًل لموعد رئاسيات 2019.

عمّـــــار قــــــردود

31 أكتوبر، 2017 - 17:01

شاحنة تقتل تلميذين بعين الدفلى

قُتل تلميذين وأصيب 3 تلاميذ آخرين، كانوا متوجهين إلى المدرسة زوال اليوم الثلاثاء، إثر دهسهم من قبل سائق شاحنة، بحي زقالة بمليانة ولاية عين الدفلى.

الحادث أسفر عن مقتل شخصين، وإصابة 3 آخرين من بينهم بنت وإصابة والد الطفلة بجروح خطيرة.

وحسب المكلف بالإعلام بمصالح الحماية المدنية بالولاية النقيب كمال حمدي، فإن الحادث يعود لفقدان السائق السيطرة على الشاحنة بسبب خلل في الفرامل.أين اصدمت الشاحنة من نوع جاك بـ3 سيارات من نوع رونو 4 وطيوطا هليكس وبيجو 301

31 أكتوبر، 2017 - 16:41

حرب جديدة بين بوجدرة و كمال داود

أكد بوجدرة في تصريح لمجلة “جون أفريك”، أنه لم ولن يتراجع عن تصريحاته ضد كمال داود.

وقال رشيد بوجدر إنه يعي ما قاله ضد كامل داود، “كان مع “الفيس أو”الجيا”، وهو قال ذلك في وسائل الإعلام.

واضاف بوجدرة ان كمال داود كان إماما يلبس قميص، ذو لحية في ذلك الوقت، وكان ضمن الجبهة الإسلامية للإنقاذ “فيس” أو الجماعة الإسلامية المسلحة “جيا”.

وأعترف بوجدرة أنه لا يعتقد أن كمال كان إرهابيا أو قتل أحدا، ولم يتهمه بذلك أبدا.

 

31 أكتوبر، 2017 - 16:18

انقلاب حافلة كانت تنقل تلاميذ للاحتفال بـ 1 نوفمبر

للاحتفال ب1 نوفمبر انحرفت حافلة منذ قليل بالقرب من ملتقى الطرق القريب من فندق “شيراتون”، الحافلة كانت قتل تلاميذ كانوا متوجهين للمشاركة في الاحتفالية المقررة أمسية اليوم احتفالا بالذكرى 63 لاندلاع صورة نوفمبر المجيدة، ولحسن الحظ لم تسجل حالات وفيات ماعدا بعض الإصابات الخفيفة. سعيد بودور