5 سبتمبر، 2018 - 11:17

“Djezzy” تفتتح الدخول المدرسي بطريقة جد مبتكرة

افتتح متعامل الهاتف في الجزائر جيزي الدخول الاجتماعي بطريقة جد مبتكرة في قاعة اجتماعات على شكل قسم مدرسة حيث كان ذالك بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة أين وجد الضيوف أنفسهم في قسم مدرسي بالكرسي و الطاولات مع مكتب المعلم.

ف.سمير

5 سبتمبر، 2018 - 11:05

“كناس” غاضبة من وزير الصحة

اعتبر المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، تصريحات وزير الصحة مختار حسبلاوي، بخصوص الدكتورة عائشة عويسات التي توفيت بعد لسعة عقرب صادمة وغير مسؤولة، خاصة تلك المتعلقة بالعقرب التي لسعت الدكتورة، عندما أكد أن العقرب يهاجم الإنسان إلا إذا أحس بالخطر.

وأكد المجلس في بيان له، أنه تصريح غير مسؤول من شخص يفترض انه مسؤول عن قطاع الصحة يتهم فيه الزميلة هي من اعتدت على العقرب.

وأضاف، انه عوض أن يفتح الوزير تحقيقا في سبب غياب طبيب مختص في القلب وآخر مختص في الأعصاب، وغياب مصل مضاب للسعة العقارب في منطقة معروفة بالعقارب.

بالإضافة إلى بقاء الدكتورة في عرفة الإنعاش لمدة 10 أيام دون نقلها إلى المستشفى العسكري القريب، والتكفل بحالتها، عوض كل هذا حوس أصابع الإتهام إلى المرحومة، يضيف البيان.

ودعا المجلس، وزير الصحة إلى التراجع غن تصريحاته، ودعا الجهات المسؤولة من رئاسة الجمهورية إلى التدخل ورد الإعتبار إلى المرحومة.

كما أكد أنه لن يسكت عن هه الإهانة، ودعا كل الزملاء في القطاع إلى وقفة إحتجاجية وطنية.

5 سبتمبر، 2018 - 10:55

بن غبريت.. “لاتتركوا المدرسة تضيع”

طالبت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم الأربعاء، من الجميع التجند للحفاظ على المؤسسة التربوية، وعدم تركها.

و دعت الوزيرة على هامش الدخول المدرسي، أن لا تذهب المدرسة سدى نتيجة حماقة وسذاجة مفرطة.

5 سبتمبر، 2018 - 10:48

بن غبريت..على الأولياء منع أبنائهم من الدروس الخصوصية

شددت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الأربعاء، على تفادي الدروس الخصوصية خاصة لتلاميذ الإبتدائي.

وقالت بن غبريت قبل إعلانها عن الإنطلاق الرسمي للسنة الدراسية 2018-2019 من معسكر ، على الأولياء منع أبنائهم من الدروس الخصوصية خاصة لتلاميذ الإبتدائي.

5 سبتمبر، 2018 - 10:39

هذا ما قالته بن غبريت اليوم

دعت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم الأربعاء، إلى ضروروة الوقوف جميعا وقفة رجل واحد من أجل الرقي بالمدرسة الجزائرية.

وأضافت بن غبريت، على هامش إشرافها على الدخول المدرسي من معسكر، أنها ستواصل التحاور والتشاور مع الشركاء الإجتماعيين.

كما اكدت نورية بن غبريت، اليوم الأربعاء، أن التاريخ الجزائري يوليه قطاع التربية، العناية التامة. وقالت أنه خصوصا فيما يتعلق بتدريس تاريخ بلادنا، الذي يشكل إنشغالا كبيرا لنا.

كما صرحت بن غبريت  أنّ العيش في سلام هو مبدأ تربويوقالت بن غبريت قبل إعلانها عن الإنطلاق الرسمي للسنة الدراسية 2018-2019 أنّه تمّ توزيع منشور في جوان الماضي نص على تعميم استخدام ورشات للتقارب قصد ترقية العيش في سلام.
وهذا لنبذ كلّ أشكال التطرف والعنف.

وأضافت بن غبريت أنّه يجب على الأستاذ التكفّل بالتلاميذ الذين يواجهون صعوبة في التعلم أي بجعل التلميذ يتعلّم.وهذا في إطار التكوين المبني على النهج العلمي، لضمان استمرارية التعليم، وكذا إعطاء مكانة هامة للنشاطات الثقافية والعلمية.

بالإضافة إلى تفادي الدروس الخصوصية، لبناء مدرسة ذات نوعية وجودة.