14 يونيو، 2016 - 01:58

IMAGINIW..وهنونا

IMAGINIW … وهنّونا المجهود المبذول على التركيب و الـ ” compositing” ،محاولة احترمها جدا و اعتبرها شجاعة سيجني ثمارها شمس الدين
في الفرص القادمة عندما يحسن السيناريو أكثر و يحاول فك شيفرة الكوميديا بحوارات هادفة أكثر و يتجنب التكرار و يحاول الخروج من دوامة هذا واش يحب الشعب .
أخطيك من عقلية المنشار. الشعب يريد الكثير و الذوق العام يصنع بالافكار الابداعية . و الفن ليس انصياع لافكار محدودة بل هو اصلا الخروج عن المألوف.
في الثانية 30 من حلقة ” دراكولا في الجزائر” قلت صوابا يا شمس الدين ” علاش رانا نضحكو ؟ ” و هو حالي و حال اغلب المتابعين لك مؤخرا . اصبح نصك فارغا من ابجديات الاضحاك .
فنحن ايضا لا ندري لما نضحك عندما نشاهد برنامجك بل نطرح نفس السؤال ” علاش رانا نضحكو ؟ ” قلت دراكولا في الجزائر و لكن لم ارى الجزائر و رايت دراكولا زيا و ماكياج فقط كما حدث معك في سوبر مان و ايرون مان .
وضعت نفسك في موقع مغلق و شخصياته و حواراتها لم تغطي فقر الرمزية المكانية و الزمانية لديك .
و لم تشفع لك الحركات البطيييييئة التي كنت تقوم بها لتهيئنا لشيء ما أكبر نكتشف انه لا حدث بعده ويصبح نهاية مشهد مفاجئ كما كان الحال مع نهاية الحلقة .
رأيي غير محصور على حلقة دراكولا و لكن هي الحلقة الاسوء لحد الان في رأيي و هي التي احتوت على الكثير من الاخطاء المشتركة في كل الحلقات المعروضة.
شمس الدين لديك ميزة مع الجماهير في رأيي قد تساعدك ان تكون منشط ممتاز و هذا لا يعني الابتعاد عن ما تفعله الان انت رائع فيما تفعله فقط نحن من متتبعيك نريد نصوصا و حوارات غير عادية افكار تفلق الدنيا كما نقول بالعامية .
شمس الدين اتكلت على جمهورك كثيرا هذه المرة و من العنوان انت تقول لنا ” IMAGINIW ” انا خدمت و درت لي عليا و انتوما تخيلو.
توفيق مصطفاوي

14 يونيو، 2016 - 01:36

مراد صاولي يسب الدين على قناة kbc

مراد صاولي يسب الدين على قنا kbc بكثير من الصفاقة وقلة الأدب و”صحانة الوجوه” اطل علينا فريق ناس السطح على قناة الويل والهويل كابيسي ليتمتعوا حقا في ازهاق ما تبقى لنا من حياء.

شاهدت حلقة اليوم مذهولا… ورحت ألطم ذات اليمين وذات الشمال وأنا اتساءل : هل يمكن أن يكون سوء الخلق وفحش الكلام وبذاءة القول ومنكر المنظر سلعة تباع وتشترى على شاشة الصائمين؟

من ذا الذي سولت له نفسه أن ينتج أويخرج أويكتب أويمثل مثل هذه المزبلة التلفزيونية؟ وهل يجوز السكوت عليها بعد الان.. السلسلة الفكاهية التي تدعي أنها أجرأ برنامج تلفزيوني جزائري وأنها لا تعترف بالطابوهات السياسية والاجتماعية والثقافية في الوطن، يبدو أنها لا تفهم أصلا معنى التلفزيون، ولا تولي اعتبارا حتى لمسألة العائلة، أولحرمة رمضان المعظم.

لقد أطل علينا مراد صاولي ( اكرمكم الله) في دور سوبرمان وهو يسب الدين ويسيء الأدب ويحقر الناس.

وقبله اطل علينا اشباه الرجال ممن معه وهم يتبادلون النكات الغبية بطريقة سوقية لا تصلح حتى أن تقال في بيوت الخلاء، وهم أو بالأحرى( هن) يتنافسون في التخنث وجعله إيقونة الحرية والضحك على ذقون المشاهدين.

الا اني غاضب.. غاضب.. غاضب… ولا اقول في مثل هذه المواقف اللهم اني صائم.. بل أدعو قرين ومن معه لتحمل مسولياتهم الثقيلة لايقاف هذا العبث…

د.مراد بن عيسى بوشحيط

13 يونيو، 2016 - 18:29

سحب استدعاءات البكالوريا الجزئية من الموقع الالكتروني

أعلنت وزارة التربية اليوم  أنه بإمكان المترشحين المعنيين بالبكالوريا الجزئية دورة 2016، سحب استدعاءاتهم ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال، من موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وكانت وزيرة التربية نورية بن غبريت، قد كشفت في وقت سابق، أن إعادة البكالوريا لسنة 2016، ستكون بين 19 و23 جوان الجاري، على أن يتم سحب الاستدعاءات ابتداء من يوم 13 من نفس الشهر. وتمس الإعادة الجزئية 7 مواد في شعبة العلوم التجريبة وهي الرياضيات، علوم الطبعية والحياة والفيزياء والفرنسية و الإنجليزية والتاريخ والجغرافيا و الفلسفة. كما تتعلق الإعادة أيضا بكل من الإنجليزية و الفرنسية و التاريخ والجغرافيا والفلسفة بالنسبة لثلاث شعب أخرى وهي الرياضيات وتقني رياضي و تسييرو اقتصاد. وسيسمح للذين وصلوا متاخرين في الامتحانات السابقة باعادة اجراء البكالوريا في حين سيقصى الذين تورطوا في عمليات الغش

13 يونيو، 2016 - 18:18

حجز 650كلغ من اللحوم الفاسدة بجيجل

تم حجز حوالي 650 كلغ من اللحوم الحمراء الفاسدة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضانبولاية جيلجل ، حسب المديرية الولائية للتجارة.

وتضمنت عملية الحجز غرب جيجل، 650 كلغ من لحوم الذبح غير الشرعي، وفقا لرئيس مصلحة حماية المستهلك بالمديرية المحلية للتجارة  فيما  أسفرت عمليات المراقبة التي سخرت لأجلها 45 فرقة، عن تحرير 145 مخالفة و حجز 90 كيسا من الحليب الفاسد، و اقتراح غلق 18 محلا تجاريا بسبب غياب النظافة والفوترة،