22 سبتمبر، 2018 - 18:01

“Ooredoo” تُكافئ الطلبة المتفوقين

مُثمنة الإمكانات العالية للجامعيين الجزائريين، رافقت Ooredoo طلبة المدرسة الوطنية العليا للتسيير (ENSM)  بالقليعة، بمكافأة المتفوقين منهم خلال السنة الجامعية 2017-2018.

 

أبت Ooredoo إلا أن تحضر حفل تخرّج الدفعة السادسة الذي نُظم يوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 بالمدرسة الوطنية العليا للتسيير بالقليعة، لتشجيع ومكافأة الطلبة المتفوقين خلال السنة الجامعية 2017-2018 من الحاصلين على شهادة الليسانس والماستر في مختلف التخصصات.

 

تندرج هذه المبادرة في سياق استراتيجية Ooredoo الهادفة إلى تشجيع الكفاءات الجزائرية الشابة وتثمين امكاناتها العالية.

22 سبتمبر، 2018 - 17:26

بلماضي وسعدان في لندن للمشاركة في مؤتمر “الفيفا”

سيشارك الناخب الوطني جمال بلماضي، رفقة مدير المنتخبات الوطنية رابح سعدان، في مؤتمر “الفيفا” لكرة القدم، المقرر انعقاده بلندن.

ومن المقرر، أن يتواجدا كل من بلماضي، وسعدان، يوم غد الأحد، بلندن، موعد انعقاد هذا المؤتمر، حسب ما كشف عنه موقع “الفاف”.

ويأتي هذا استجابة لدعوة “الفيفا”، أين سيشارك بلماضي، وسعدان، خلال هذا المؤتمر، في تحليل الطبعة الماضية من كأس العالم 2018، التي جرت أحداثها بروسيا.

22 سبتمبر، 2018 - 17:01

مالك “ترست بنك الجزائر” يفند إشاعات الكادبة

بلغ موقع “الجزائر 1” ان رجل الأعمال الأردني “غازي أبو نحل” قد نفى الخبر المتداول حول اصدار القضاء اللبناني مذكرة توقيف دولية ضد,كما أكد أيضا أبو نحل أن الشرطة الدولية أبلغت هيئة دفاع غازي أبونحل أنها غير معنية بالقضايا التجارية.

وأنها لن تولي متابعة للشكوى في لبنان لأن الامانة العامة للشرطة الدولية ومقرها في ليون الفرنسية لا تولي متابعات للقضايا التجارية.
وللتذكير فغن رجل الأعمال غازي أبونحل يملك بنك في أمريكا رفقة مساهمين آخرين.

حيث قام بايداع شكاوى ضد من حاول اقحام اسمه في قضايا مشبوهة لم يكن له دور فيها بدولة لبنان.ويملك غازي أبونحل مالك بنك وشركات تأمين تراست بالجزائر منذ سنة 1998 وكان رجل الاعمال العربي الوحيد الذي استثمر في الجزائر في عز الارهاب،ويذكر أن غازي رفض دائما تحويل أرباح نشاطاته في الجزائر إلى الخارج لأنه يؤمن بالاستثمار في الجزائر.

محمد نبيل

22 سبتمبر، 2018 - 17:00

توقيف 23 مناصرا لشباب بلوزداد بتيزي وزو

أوقفت مصالح أمن ولاية تيزي وزو  مساء أمس ، عقب نهاية لقاء شبيبة القبائل أمام شباب بلوزداد ، 23 مناصرا للفريق العاصمي حيث تم اقتيادهم لمقر الأمن الولائي بتهمة تحطيم أملاك الغير .

وذكرت رئاسة أمن الولاية أن مصالحها أوقفت هؤلاء المناصرين بسبب إقدامهم على تحطيم كراسي ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو مؤكدة أن الأمر تم خلال المقابلة التي جمعت الشبيبة بشباب بلوزداد في إطار الجولة السابعة للبطولة المحترفة الأولى .

ولم تشر مصالح الأمن إلى مصير المناصرين الموقوفين مكتفية بالتأكيد بأنها باشرت الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم .

22 سبتمبر، 2018 - 16:42

توقيف مروجي إشاعة وفاة الرئيس بوتفليقة

علم موقع الجزائر1 ان بعدما أخطرت إدارة قناة “النهار”، وكيل الجمهورية بمحكمة بئر وراد رايس، بخصوص صفحة على “الفايسبوك” تحمل اسم “النهار” وإطلاق إشاعات بإسمها.

حيث تم تكليف مصالح مكافحة الجريمة الإلكترونية لدى شرطة باب الزوار، من أجل التحري في القضية للوصول إلى الفاعلين.

وسمحت التحريات الدقيقة، من تحديد هوية الأشخاص الواقفين وراء صفحة “محبي وعشاق قناة النهار”،  وهما طالبين يبلغان من العمر 21 سنة أحدهما من مغنية والثاني من ندرومة ويدرسان بجامعة تلمسان.

وتم تحديد هويتهما بواسطة النظام الإلكتروني، وقد اعترفا بفعلتهما ومن المنتظر أن يمثلا أمام قاضي التحقيق في الساعات القادمة بمحكمة بئر مراد رايس.

وكانت صفحة مفبركة تحمل اسم “عشاق ومحبي قناة النهار” قد نشرت إشاعة وفاة الرئيس بوتفليقة، ونسبتها إلى قناة “النهار”

22 سبتمبر، 2018 - 16:17

زوجة وزير تفجر ازمة..

بالرغم من أن خبر “ولادة” حرم وزير الصحة مختار حسبلاوي بإحدى المستشفيات الفرنسية غير مؤكد،إلا أنه تسبب في إثارة جدلاً واسعًا عبر وسائل الإعلام و المواقع الإلكترونية و منصات مواقع التواصل الإجتماعي ،خاصة و أن مُفجّر هذا الخبر “الصادم”-في حال ثبوته-هو شخصية سياسية معروفة

و يتعلق الأمر برئيس حزب “الأرسيدي”، محسن بلعباس،الذي لم يستحسن “ولادة” زوجة وزيرالصحة خارج الوطن ، معتبرًا ذلك عدم وضع حسبلاوي الثقة في القطاع الذي يُشرف على تسييره، وفي نوعية الرعاية الصحية في الجزائر.

بلعباس ومن خلال إفتتاحه لأشغال الدورة الثانية للمجلس الوطني للحزب، قال:”لا يوجد اليوم أي مسؤول في الدولة يعالج في بلده إلا ما ندر”.
سياسيًا،من حق كل السياسيين الخوض في أمور و قضايا ذات مصلحة عامة،فمثلاً إذا كان كشف بلعباس لخبر ولادة حرم وزير الصحة بفرنسا يهدف لتوجيه رسالة مشفرة حول وضع المنظومة الصحية بالبلاد بصفة عامة و دليله في ذلك أنه حتى وزير الصحة لا يثق في هذا القطاع الذي ترصد له الدولة أموال طائلة،فتساءله منطقي و مشروع،لأنه من غير المعقول أن يكون قطاع الصحة بهذا الحجم من الترهّل و الوضع المزري حتى أن مستشفايات الجزائر لا تصلح حتى للولادة…؟.

أما إذا كانت نوايا بلعباس “مبيّتة و خبيثة” و هي تهدف إلى إهانة وزير الصحة و إحراجه وفضحه بالقول أن زوجته وضعت مولودها بفرنسا بحثًا عن الجنسية الفرنسية فذلك أمر غير مقبول سياسيًا و أخلاقيًا،كما أنه لا يجوز المسّ بالحياة الخاصة لوزير الصحة أو أي مسؤول آخر،و ما كان على بلعباس إقحام زوجة وزير الصحة في لعبة السياسة القذرة لأنها خط أحمر.

إعلاميًا،تناقلت وسائل الإعلام الوطنية المختلفة هذا الخبر على نطاق واسع و راحت تستثمر فيه وفقًا لما يخدم أجنداتها و خطها الإفتتاحي،و معظم ما تم تناوله-مع إستثناءات قليلة-كان يمسّ بشرف و كرامة وزير الصحة الذي هو إنسان و مواطن جزائري كهما كان الأمر،و إذا أثبت فشله كوزير لقطاع الصحة فتلك مشكلته هو و لا دخل لزوجته و حياته الخاصة في الأمر،حتى أن بعض أدعياء الصحافة راح يتساءل بخبث و بدون وازع أخلاقي كيف لوزير في العقد السابع من العمر لا يزال قادرًا على الإنجاب…؟.

أن ما يهم الجزائريين،ليس زوجة الوزير الفلاني أو العلاني و أين ولدت أو عالجت،و إنما تحسين الخدمات الصحية في مستشفاياتنا و مصحاتنا الطبية،و وزير الصحة هو قبل أن يكون وزيرًا هو مواطنًا جزائريًا و بشر يخطئ و يصيب،و ربما كانت زوجته في رحلة إلأى فرنسا لسبب من الأسباب ففاجأها المخاض فولدت هناك،و ليس بالضرورة سافرت لأجل ذلك،

و حتى لو سلّمنا جدلاً بصحة ما يُشاع بأنها فضلت الولادة بفرنسا خوفًا على صحتها و رضيعها من مستشفيات الجزائر،فمن حقها ذلك كغيرها من الجزائريين الذين قد لا يتوانون لحظة واحدة في تفضيلهم العلاج خارج الجزائر حتى في تونس و الأردن لو سنحت لهم الفرصة و سمحت لهم الظروف المادية بذلك،

كما أن وزير الصحة ليس مسؤولاً عن وضع الصحة في الجزائر الذي هو نتاج سياسات سابقة و متراكمة و مسؤولين سابقين،و ليس بوسع العطار تصليح ما أفسده الدهر…؟. الجدير بالذكر فقط أنه منذ أيام تم تسريب خبر سفر مدير مستشفى مصطفى باشا الجامعي إلى الخارج للعلاج….؟.

عمّـار قردود