28 أغسطس، 2018 - 16:36

Ooredoo شريك الطبعة الثانية و الثلاثون للمخيم الكشفي العربي

تُسجل  Ooredoo حضورها كشريك في الطبعة الثانية و الثلاثون للمخيم الكشفي العربي، الذي تجري فعالياته بالجزائر العاصمة من 25 أوت إلى غاية 05 سبتمبر 2018 ، تحت شعار “الحُلم العربي”.

 

تجمع هذه التظاهرة العربية، الموضوعة تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، والمُنظمة من قبل الكشافة الاسلامية الجزائرية، أكثر من 1200 مشارك يُمثلون عشرون بلدا عربيا.

 

تهدف هذه الطبعة التي تحتضنها الجزائر للمرة الثالثة إلى ترقية التعايش وثقافة السلم والتضامن والأخوة بين الشعوب. كما سطرت لجنة التنظيم برنامجا ثريا لفائدة المشاركين، لاسيما نشاطات ثقافية وتربوية، جولات سياحية، نشاطات بحرية، ألعاب ترفيهية وكذا ندوات ومنتديات كشفية.

 

بمشاركتها في الطبعة الثانية والثلاثون للمخيم الكشفي العربي، تُؤكد Ooredoo بُعدها كمؤسسة مُواطنة مُلتزمة في دعم الأحداث التي تُسهم في إشعاع الجزائر.

 

28 أغسطس، 2018 - 16:31

“كوندور” تشارك في اكبر حدث الدولي

أعلنت شركة Nardi Electronics Italy عن مشاركتها في النسخة المقبلة من IFA Berlin 2018 ، مما سيجعل المصمم والمطور في إيطاليا يشارك في أحد أهم الأحداث الدولية في عالم الإلكترونيات الضخمة والأجهزة العامة والمنزلية.
في صباح يوم 31 أوت يسر ناردي العلامة التجارية الإيطالية لمجمع كوندي أن تلتقي بالصحافة لتطرح رؤيتها ومستقبلها ، معتمدة على 60 سنة من تاريخها ومعرفتها في هذا القطاع.
من الأجهزة المنزلية. الابتكار والتصميم والتكنولوجيا والبساطة والأداء الوظيفي والسلامة والموثوقية هي السمات المميزة لكل منتج في مجموعة Nardi وعلى وجه الخصوص المفاهيم التي تم معاينتها في IFA 2018.
جنبا إلى جنب مع الإيطالية Feeling ، جعل Nardi شركة قادرة على المراقبة باستمرار لكل  الأذواق المتغيرة واحتياجات المستهلكين المتزايدة الطلب.
فمفهوم SMART LIFE او الحياة الذكية هو من خلال الطبخ الذكي في قلب عالم Nardi ، وهو مزيج من التصاميم والتكنولوجيا العالية التي يمكن إدارتها ومراقبتها عن بعد عبر الهاتف الذكي.
فالمنتجات التي تتواصل مع بعضها البعض ، والتي لا تقتصر على الوظائف التي تم تصميمها ولكنها توفر للمستهلك الفرصة لجعل المطبخ مساحة متعددة الاستخدامات. ثورة المطبخ هي COOK & CHARGE ، فرن Nardi المحمول للطهي عبر الحركة وأكثر من ذلك. من خلال وضعه ، في أي مكان يمكنه أن بعمل ، فهويسمح لك بطهي أطباقك بشكل مثالي بفضل 3 مناطق تحريض مع وظيفة Booster والتي تسمح لك بإعادة شحن هاتفك الذكي بسرعة عن طريق وضعها في المنطقة المخصصة فقط لذلك. بالإضافة إلى إضفاء الحيوية على الفرن  ، عبر الهاتف الذكي الخاص بك ، يمكنك أيضًا إدارة نظام مراقبة الهواء عن بعد والذي يسمى FREEAIR HOTTE ، مدمج بالكامل في شفاط المطبخ الخاص بك ، للحصول على تصميم بسيط وجمالي ، أي بيئة. هذا الجهاز في غطاء Nardi والذي يدار من قبل APP مخصص قادر على توفير رصد ما لا يقل عن 16 معلمات بيئية مختلفة ، وتقييم دائم لحالة ونوعية الهواء في الفضاء 80M.
اذن هو فرصة فريدة ومبتكرة لتقييم السلامة و “الوضع الصحي” للبيئة التي نعيش فيها. باستخدام تطبيق NARDI ” GenerationZ ” القابل للتنزيل على هاتفك الذكي كواجهة تحكم مع اتصال WIFI ؛ من الممكن ، مع إيماءة بسيطة وفي أي وقت ، إدارة وإعداد الطعام في كل مكان أثناء الطهي في فرن “TFTGenerationZ” الخاص بنا.
و يتميز هذا الفرن الكهربائي الرقمي أيضل بتحكم باللمس ، وفتح PushPush ، و 10 وظائف طهي أساسية و 10 برامج تلقائية محددة مسبقًا ؛ كما يقدم قطعا مدمجة وخطية تجعلها قطعة أثاث حقيقية.
التطور التكنولوجي غير المسبوق للعلامة التجارية Nardi ومنتجات SmartLife المتاحة للجميع ةيحدث أيضا من خلال IFA 2018.

28 أغسطس، 2018 - 14:29

الطوارئ..”الملاريا” تزحف نحو الحدود الجزائرية

اعتمدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مخططا صحيا مستعجلا، للتأمين الصحي للمناطق الحدودية للجزائر، بالنظر إلى تربص أمراض فتّاكة بالجزائر، على غرار «الكوليرا» و«الملاريا».

ووجهت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، تعليمات للقائمين على المراكز الصحية في المناطق الحدودية، لرفع مستوى «التأهب الحذر».

قصد تفادي تسجيل إصابات بالأمراض التي يمكن أن تدخل إلى الجزائر، والتي تهدد الصحة العمومية للجزائريين، مع إخضاع كافة المهاجرين للفحص الطبي، خاصة الذين دخلوا الجزائر عبر المناطق الحدودية الجنوبية بالدرجة الأولى.

وبالنسبة للوضعية الوبائية في الجزائر، فتقدر عدد الحالات المسجلة بـ«الملاريا» 500 حالة مستوردة كمعدل سنوي، والتي تفرض رفع درجات التأهب في كامل المناطق الحدودية.

س.مصطفى

 

28 أغسطس، 2018 - 13:31

بروفيسور جزائري يكذب وزير الصحة و بن غبريت

بلغ موقع “الجزائر1” ان رئيس مصلحة الأوبئة بمستشفى مصطفى باشا الجامعي البروفسور عبد الوهاب بن قونية خلال منتدى يومية “Le Courrier ” قل أنه يستحيل القضاء على وباء الكوليرا في ظرف 3 أيام مثلما صرح به وزير الصحة سابقا، وأن الوباء مثل الحرب تُعرف بدايته ولا تُعرف نهايته.

مضيفا بالقول أن الجزائر تشهد معجزة كبيرة لأنه وبكل الإهمال للوقاية الصحية المسجل كان على سكانها أن يصابوا بـ 70 وباء.و هو الامر الدي يتنافى تماما مع قرار وزيرة التربية نورية بن غبريت في عدم تاجديل تاريخ الدخول المدرسي الدي ربما سيكون المتسبب في انتشار الكوليرا اكثر واسرع في الوسط المدرسي الذي يجمع كل التلاميد في مكان واحد .

وفي ذات السياق، حمل البروفسور  بن قونية وزارة الصحة مسؤولية تبعات انتشار وباء الكوليرا اذا لم تتخذ الآن اجراءات صارمة كتنصيب لجنة خاصة باليقضة الصحية، قائلا أنه على المسؤولين قول الحقيقة للشعب الجزائري وكشف تفشي وباء الكوليرا ليس بالقرار الشجاع وإنما هو واجب كونه يهدد كافة الولايات.

 ف.سمير

28 أغسطس، 2018 - 10:59

ولد عباس يرتبك بعد تبليغه بـ شكوى المحكة الدولية

تفاجأ الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس بسؤال إحدى الصحافيات، بخصوص تقييد منظمات غير حكومية شكاوى ضده أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، بعد تصريحاته الاخيرة بوضع قنابل أمام كنيسة أثناء ثورة التحرير

 

27 أغسطس، 2018 - 19:18

مواطن يحجز قبورا لعائلته بالبليدة

أثار تصرف غريب لمواطن من بلدية موزاية غرب البليدة، فتنة كبيرة مؤخرا، حين قام ببناء ثلاث قبور بمقبرة البلدية وحجزها لتكون خاصة بعائلته مستقبلا ، الحادثة أثارت جدلا واسعا في المنطقة حول شرعية ما قام به هذا المواطن ودوافعه،

وحسب مقربين من مشيد القبور فإنه كان قد فقد مؤخرا فردا من عائلته تم دفنه بذات المقبرة وهو ما جعله بعدها بأيام يبني قبورا أخرى حتى يضمن أن يدفن أفراد العائلة في مكان واحد.