9 ديسمبر، 2019 - 09:04

أبل تستعد لطرح 4 إصدارات من “آيفون 12”

ذكرت تقارير تقنية، أن شركة “أبل” تتجه إلى طرح 4 هواتف جديدة من إصدار “آيفون 12″، خلال العام المقبل.

وبحسب موقع “CNET” المتخصص بالأخبار التقنية، فإن هاتف آيفون الجديد سيكون معززا بتقنية التعرف من خلال خاصية اللمس، وذلك بالاعتماد على قارئ جديد للبصمة سيكون مدمجا في الشاشة، وجرى تطويره من قبل شركة “كوالكوم”.

وقال الخبير والمحلل في مصرف “جي بي مورغان” المختص في الخدمات المالية، ساميك شيتريجي، إن شركة أبل ستطلق أربعة إصدارات من “آيفون 12″، في خريف 2020.

وبحسب شيتريجي فإن تشكيلة الهواتف الجديدة، ستضم هاتفا بشاشة قياس 5.4 إنشات مع كاميرتين خلفيتين، فضلا عن هاتف شاشة قياس 6.1 إنشات وكاميرتين في الخلف، أما “الموديلان” المتقدمان، فسيدمجان شاشة 6.1 بوصات وثلاث كاميرات خلفية، في حين سيكون الأخير بشاشة 6.7 بوصات وثلاث كاميرات في الخلف.

وفيما يتعلق بالكاميرا الخاصة بالإصدار 12 لآيفون، فلن تشهد تغييرا جذريا، بحسب الشائعات التي لم تؤكدها “أبل”،إذ من المرتقب أن يحافظ الجهاز على الكاميرا ذاتها الموجودة في “آيفون 11”.

ومن المنتظر أن يجري طرح هواتف “آيفون” بتصميمات جديدة، فضلا عن دعم الجيل الخامس من شبكات الاتصال، لكن هذا قد يكون حكرا على هاتفين اثنين فقط أي “آيفون 12 برو” و”آيفون 12 برو ماكس”.

خ.امال

9 ديسمبر، 2019 - 08:56

هواوي تطلق ثلاثة هواتف ذكية جديدة بقدرات تصوير مميزة

أعلنت شركة “هواوي” عن إطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة تحت اسم Nova 6، وأوضحت الشركة الصينية أن أجهزتها الجديدة تزخر بأحدث التقنيات، كما يدعم الموديل Nova 6 تقنية الجيل الخامس للاتصالات الهاتفية الجوالة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للطرازين “نوفا 6″ و”نوفا 6” الداعم للجيل الخامس من الاتصالات، شاشة عرض من نوع AMOLED، قياس 6.57 إنشات، تعمل بدقة وضوح 2400 1080Xبكسل، بالإضافة إلى كاميرا “سيلفي” مزدوجة، تعمل الرئيسية بدقة 32 ميغابكسل، والثانية مزودة بعدسة واسعة توفر دقة 8 ميغابكسل.

وعلى الجانب الخلفي للهاتف الذكي تظهر الكاميرا الرئيسية الثلاثية، حيث يعمل المستشعر الرئيسي بدقة 40 ميغابيكسل، وتعمل عدسة الزووم والعدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميغابيكسل كل منهما.

وينبض بداخل هواتف هواوي الجديدة معالج Kirin 990 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 غيغابايت.

وتعتمد هواوي في هواتفها الذكية الجديدة على نظام تشغيل أندرويد 10 وواجهة المستخدم EMUI 10.

ويزخر هاتف هواوي Nova 6 العادي ببطارية سعة 4100 مللي أمبير ساعة، في حين أن سعة البطارية في الموديل Nova 6 5G تبلغ 4200 مللي أمبير ساعة.

خ.امال

9 ديسمبر، 2019 - 08:48

أمطار رعدية على هذه الولايات

حدرت مصالح الارصاد الجوية  اليوم الإثنين من تساقط  أمطار رعدية  على الولايات الشرقية للوطن .

الولايات المعنية بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

9 ديسمبر، 2019 - 08:42

انطلاق التصويت في مناطق البدو الرحل

بلغ موقع الجزائر1 ان عملية التصويت انطلقت، صبيحة اليوم الاثنين، عملية التصويت للرئاسيات 12 ديسمبر القادم بمناطق البدو الرحل في إليزي.

وتتعلق المناطق بكل من شناشن، تفقومت، جبيلات ، احواويش، بوعقبة، وادي الخرب ، ضواحي أم العسل,جاسي البيضاء ، حاسي منير ، حاسي الناقة.

 

س.مصطفى

8 ديسمبر، 2019 - 21:10

قضية فساد تهز بلدية حجوط بتيبازة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية  ان  فصيلة البحث والتحري التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة قتحت تحقيقات معمقة في قضية فساد هزت بلدية حجوط سنة 2017.

و حسب نفس المصدر الاعلامي   أنّ أطراف القضية عددهم 12 شخص حيث، تم اليوم الأحد، حيث تم إستدعاء كل من رئيس مخزن البلدية ونائبه إضافة لثلاث عمال بالمحشر، فيما سيتم الإستماع إلى 7 أشخاص آخرين.

في القضية التي تتعلق بإختفاء 84 إطار مطاطي منها إطارات قيمة الواحدة منها 16 مليون سنتيم إضافة لإختفاء 56 غرفة هوائية وقطع غيار تفوق في مجملها المليار سنتيم.

وتعود القضية لسنة 2017، أين تورط فيها حتى إطارات مسؤولين بالبلدية في العهدة السابقة خاصة مع إكتشاف المسؤولين الحاليين أنّ المسروقات لمن تدخل المخزن أبدًا، وأنّ الأموال ذهبت لوجهات مجهولة وسلسلة من الوسطاء الذين إقتسموا الغنيمة.

8 ديسمبر، 2019 - 20:15

بن قرينة .. أنا مرشح لاصلاح ما أفسدته العصابة

أكد المترشح لرئاسيات عبد القادر بن قرينة في آخر تجمع شعبي له اليوم والاكبر من نوعه في إطار الحملة الانتخابية بورقلة أنه ليس مرشحا للجيش بل هو مرشح للشعب كما اضاف “انا مرشح من الشعب وليس مرشح الشعب بل خادمه”.

 

من جهة أخرى دعا بن قرينة الى المساواة بين جميع الجزائريين دون تمييز وتعهد بدمج الجالية الجزائرية في النسيج الوطني من حيث الاستثمار والوقوف الى جانبها حتى لا تكون فريسة لأي دولة أجنبية .

 

بوجوابي

عاجل